جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

مميز خلاقة : ام : خزاعة

موضوع في 'مجلس خلاقة' بواسطة ابي محمد, يوليو 4, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    صالح جحلان ابوسالم

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    مارس 15, 2008
    عدد المشاركات:
    99
    عدد المعجبين:
    3
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    اشكر الاخ ابو فهد على الجواب والمعلومه النيره
    • :: المشرفون ::

    عبدالعزيز المصفور

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 8, 2008
    عدد المشاركات:
    4,210
    عدد المعجبين:
    142
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    اشكرم اخواني على مجهودكم لمعرفه المزيد عن قريتنا العزيزة خلاقه ولكن لدي سؤال كباقي الاسئله

    لماذا قسمت خلاقه الى حال عكر وحال زكير وحال جودي وما معناها ..؟

    واشكركم على متابعتكم وبحثكم ومنكم نستفيد
    • :: الأعضاء ::

    غامض2009

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 30, 2009
    عدد المشاركات:
    4
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة



    أحب أن أشارك بهذا الموضوع ، قد يصل البعض إلى بعض القرائن وإت كانت غير صحيح ، كالقول أن ملوك الدولة الطاهرية قرشيين

    وأن بني بكر وخزاعة من مكة لذلك السبب لجأ إليهم الملك الطاهري ، مع أنه كان في خلاف مع يافع وحصلت حروب بينه وبينهم خاصة

    قبائل كلد وغيرها ،،،


    والجواب نقول أن ملوك الدولة الطاهرية هم حميريين من سلالة الذراحن اليافعيين كما أكد ذلك عدد من المؤرخين ،،،

    وأرى أن نهتم بتاريخ يافع والأنساب والتراث أفضل من هذا الكلام الذي لن تصلوا إلى نتيجة إلا أنكم يافعيين ، وأنا متأكد ،إلا إذا أراد أحد

    أن يتنصل من يافعيته ، وللاسف رأيت أهل خلاقة يتبعون أهل بني بكر في التفاخر بغير نسبهم فبني بكر يقولون أنهم من قريش !!!

    وعندما حاججناهم قالوا بعد ذلك أنهم ليسوا من قريش نسباً ولكن حلفاً !

    وسؤالي هو أيعقل أن تكون حروب بين بني بكر وخزاعة كما تزعم الرواية وأعداد بني بكر كثيريين مقابل خلاقة أو خزاعة المنقرضين

    حالياً !

    وأود أن أقول أن ظاهرة أدعاء النسب منتشرة ليس لنقص في المدعي ولكن حباً في التغيير فالمؤرخون نسبوا الطاهريين وآل الرصاص

    أنهم قرشيين وذلك غير صحيح ، وكذلك الصوفية في حضرموت للأسف الشديد يقولون أنهم من آل البيت ونحن لا ننكر ذلك ، لكنهم

    وضعوا مشائخ العلم في حضرموت على طبقات ، فأعطوهم صكوك النسب فقالوا أن آل العمودي من نسل أبي بكر الصديق وهذا

    غير صحيح وهم بأنفسهم ينكرون ذلك والسبب أن أحد مشائخهم رأى رؤية .. . .. . . .

    ووضعوا لهم سلسة النسب ونشروها في كتبهم وهي مكذوبة !

    فكيف لو وضعوا نسباً لأهل خلاقة أو بني بكر ، ماذا سيفعلوا ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثم قالوا أن آل بانافع ينتمون إلى عثمان بن عفان من بني أمية ووضعوا لهم نسب ، ونسبوا أسرة أخرى إلى عمر بن الخطاب وإلى نهاية

    الخرافات ، فأوجدوا مجتمع شبيه بعصر الرسول والصحابة وكأنهم يقولون أن أحفاد الرسول والصحابة هم الآن موجودين كما كانوا في مكة

    وأنا أخشى أن تكون هذه الظاهرة أنتقلت إلى يافع في بني بكر وخلاقة وبعد فترة كل قبيلة تنسب نفسها بدون دليل واضح .

    فيافع تأثرت كثيراً بصوفية وعلماء حضرموت ،،،

    والذي يحزنني تعصب الإخوة في بني بكر ويقولون أنهم ليسوا من يافع ويتفاخروا بذلك أمام الخليجيين والسعوديين يقولون لهم اننا من

    مكة أصلاً ، لا أدري ماذا يريدون هل الجنسية أم نكران أصلهم ؟؟؟

    ويقولون أن اليزيدي منهم ، وأعتقد أنهم سينسبون الكثير إليهم و يقولون أنهم من مكة ، ولكن الظاهر عندي أن أهل اليزيدي ينتمون إلى يافع أصل هذا غالبيتهم ، وإلى الآن لم نعرف تاريخ هجرة بني

    بكر إلى يافع لكي تتضح الصورة ، والذين يستدلون بعدم ذكر الهمداني لخلاقة أقول لهم ليس شرطاً فهناك المئات من القرى العامرة

    بأهلها لم يذكرها الهمداني فعل هم غير يافعيين ، وهناك قرى ذكرها الهمداني ليست بالكثافة الكبيرة ،،،


    و أقول أن يافع هي سرو حمير وهي أعظم قبائل حمير وتاريخها حافل ومشرف لا أدري لماذا يريد البعض وخاصة بني بكر أن

    يخرجوا من نسبهم فإسم بني بكر منتشر في كثير من القبائل العربية وهناك أسماء قبائل ذكرها الهمداني ليس لها ذكر اليوم في يافع

    وتوجد في قبائل أخرى ، هل نقول أنهم من يافع أصل ؟ لا طبعاً فتشابه الأسماء وارد ومنشر بكثرة بين عرب ،،،


    فأنتم تدعون نسباً بدون دليل مؤكد فكيف لو أدعيتم نسباً بشهادة علماء وبوجود سلسة نسب ، أهذا يكفي للإثبات ، طبعاً لا ، فالتزوير منتشر

    بين الصوفية وخزعبلاتهم والشركيات أوصلتهم إلى توزيع أنساب على الناس كذباً وللأسف ،،

    ختاماً أقول أن خلاقة من أشرف قبائل يافع وهي تنتمي إلى يافع القبيلة الحميرية المعروفة ، وهذا هو القول الفصل ،،،





    • :: الأعضاء ::

    ابي محمد

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 2, 2009
    عدد المشاركات:
    31
    عدد المعجبين:
    2
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    الحمدلله : ويا حبذا لو نكون واضحين كما خزاعة واضحة انها خلاقة وكما تفضلت ان التاريخ والروايات لا بد من مصدر واضح صحيح فهل ياترى ان نأخذ ايضا الاقوال والكلام من الغامض او المجهول بالطبع لا اما الدولة الطاهرية فقد كان لملكها وطأة قدم بخلاقة وهي دولة سنية معروفة في التاريخ الاسلامي وكان له دار بها وقد سمية بعض البلد بخلاقة بأسمة وعندما نريد ان نعرف من نحن فهل هذا خروج من يافع لا ليس بصحيح وكل مناطق وقبائل يافع تنتسب الى جدهم يافع الجواب لا فعلى سبيل المثال خلاقة او خزاعة ( كل قبيلة جاءت من مكان سواء شرق او غرب وقطنت خلاقة لكنها بالاخير خلاقية يافعية لا احد ينكر هذا اما صوفية حضرموت فقد قسمو الانساب كما يريدون فانت محق السيد من آل البيت والعمودي من ابي بكر الصديق رضي الله عنه وباوزير والعبادي اموي وغيرهم وقال اليافعي هناك في حضرموت عندما وجد نفسة بعيد عن الصحبة قال جده ابي هريرة رضي الله عنه وهذا مجرد كلام والعلم عند الله وهناك قبائل جياش جاءت من الدولة الطاهرية وهناك منطقة اثرية تسمى المصانع او المصنعة اثارها شبيهة بيافع وكانت طاهرية بيدة بالكامل اما بني بكر فمثلهم كل قبيلة جاءت من بلد اخر فمنهم من البيضاء ومنهم سوادي ومنهم عولقي وحضرمي وحدي وغيرذلك فهم مثلهم مثل المناطق الاخرى فكيف يتنصلون ان تنصلهم غير صحيح ولا يحتاج اجتهاد ولكن من حقهم ومن حقنا ان نعرف الاجداد ومن هم وما كانو عليه ونحمد الله اننا جميعا مسلمون تحياتي للغامض والواضح -
    ابي محمد
    • :: الأعضاء ::

    ابي محمد

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 2, 2009
    عدد المشاركات:
    31
    عدد المعجبين:
    2
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    ابو فلاح الخلاقي اشكرك على مرورك الكريم على الموضوع : إلا انك احلت الى اناس وليس مكان الاحالة هنا وكأنك عاجز مثلي ان تبحث انت وانا وغيرنا عن تاريخنا وما اروع المقالة عندما تصدر من قائل صادق امين يراقب الله فيها قبل كل شيء ويبعد عن الهواء والكذب والتلفيق وتصدر من قلب صادق فان الله يكتب لها القبول عند الناس واذكرك قول المصطفى عليه السلام ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت ) ولا يعاب على المرء اذا اجتهد واخطى ولكن حسب اصول الشرع _ تحياتي للجميع ودمتم برعاية الله . ابي محمد
    • :: الأعضاء ::

    غامض2009

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 30, 2009
    عدد المشاركات:
    4
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة



    أخي العزيز ، ليس عيباُ أن تعرفوا تاريخكم ، وبالمناسبة غامض هو أسم معرف لا غير أما أنا فأفتخر أني حميري يافعي

    أما أنها خزاعة فهذا الكلام ليس إلا هرطقة ، وقضية أن يافع أتوا من أمكنة مختلفة يدفعك لأن تقول أنه لا يوجد من

    أحفاد الجد يافع ،،،،


    إذا ساكني مناطق يافع أتوا من أماكن شتى فأين سكانها الأصليين ؟؟؟؟

    وأقول لك أن مناطق يافع الحدودية فيها تداخل فمثلاً خلاقة عندكم تقول أنهم من السوادية وغيرها ولكن يوجد

    يافعيين أصل سكنوا في العوالق وأيضاً في البيضاء وهم كثر وفي اب وتعز منذ مئات السنين لدرجة أنهم لا يعرفون

    ذلك إلا من خلال السجول القديمة ، فهذا طبيعي في القبائل العربية فتجد الإختلاط متواجد في كل مكان ،،،


    ولكن الغالبية العظمى في يافع ينتسبون إلى يافع بن قاول وهذا هو المعروف ،،،


    بالنسبة للآل باوزير فهم عباسيين وأما العبادي فهناك مؤرخون قالوا أن جدهم حميري يافعي !!!

    فلا تستغرب فهناك قبائل يافعية حميرية خرجت من يافع وبعد مئات السنين رجعوا إليها فهم يافعيين أولاً وأخيراً ،،

    قضية خلاقة ، صدقني مهما بحثتم فلن توصلوا لشيء لأن قضية هجرة القبائل ليست بالقضية العادية ، فنجد أن

    قبائل نهد وغيرها هاجروا إلى حضرموت وذكر المؤرخون هجرتهم ، أيعقل أن خزاعة وبكر هاجرتا إلى يافع ولم يذكر

    المؤرخون ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وبصفة عامة القبائل العربية تتناقل ولكن يذكر المؤرخون ذلك ويفصلون ، بعكس بني بكر أو خزاعة ،،،،

    وأيضاً يوجد الكثير من الوثائق القديمة جداً لدى أهل يافع تذكر بني بكر ، فكيف يقال أن هجرتهم كانت قبل

    800 سنة مثلاً !!!

    أما بني بكر فأكثريتهم يافعيين وأترك الخرط تبعك ، إن كان تربع عندهم بيضاني أو عولقي فهذا موجود بكل

    القبائل ولكن في الأخير غالبيتهم ينتسبون لجدهم بكر والأسجال تشهد ،،




    تحياتي ،،،،
    • :: العضويه الذهبيه ::

    فضل الخلاقي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 8, 2008
    عدد المشاركات:
    1,589
    عدد المعجبين:
    32
    الوظيفة:
    عامل
    مكان الإقامة:
    الشرقيه الدمام الجبيل
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    العافيه خيرة مال
    • :: الأعضاء ::

    ابي محمد

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 2, 2009
    عدد المشاركات:
    31
    عدد المعجبين:
    2
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    أخي العزيز ، ليس عيباُ أن تعرفوا تاريخكم ، وبالمناسبة غامض هو أسم معرف لا غير أما أنا فأفتخر أني حميري يافعي

    أما أنها خزاعة فهذا الكلام ليس إلا هرطقة ،

    أما بني بكر فأكثريتهم يافعيين وأترك الخرط تبعك ،



    اهلا بالغامض الحميري اليافعي ويمكن تقول جدك انه ذورعين لا استغرب قل ما شئت لانك غامض اما وصفك بالعبارات الغير لائقة فهي اكبر دليل على انك اصلي حميري يافعي فلا غرو وهم براء

    – اما اذا اردت قبائل خلاقة فسوف اذكرها لك ومن اين اتت والحمد لله معظم الناس يعرفون اصولهم فهي في اسجال
    – فمثلا قبيلتي جدي ظبياني من بني ظبيان ومثلا اهل لسود من السوادية واهل القاضي عمودي من اصل حضرموت وفتحي ونبعي وغلابي وحلسي وجغماني وعلبي وجياش
    وغيرهم والجميع خلاقي
    الحمد لله فقل من انت وسأخبرك بجدك اذا من خلاقة واعلم ان امر الجاهلية تحت اقدامنا ونفتخر اننا مؤمنين مسلمين موحدين عباد لله تعالى ولا اعلم ما يغضبك من الموضوع ولما الحساسية انه نقاش للفائدة وليس لغيرها و

    من اخبرك اننا نريد ان نتنصل من يافع لقد أخطئ تأويلك ولابد تعلم انه من عاش بين قوم فهو منهم له ما
    لهم وعليه ما عليهم والنسبة تكون للاصل واحيانا تكون الى الارض واحيانا الى المِِؤسس وما الضير

    ياغامض من ذلك ولم نقل انه ليس من احفاد يافع احدا باق فهذا مردود ولا بد توسع صدرك وتكن حليم بدلا

    من الجزاف في عبارات ما تليق بالمسلم وهي عبارات سوقية – ولا تتوقع انا نرد بمثلها مع اننا لا نحقد على

    احد ولا نريد إلا الخير للجميع – سامحك الباري ودمت بطاعته وتقبل تحيات أبي محمد الجماحي
    • :: الأعضاء ::

    غامض2009

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 30, 2009
    عدد المشاركات:
    4
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة


    أخي العزيز ، أنا يافعي حميري أصل من المفلحي وجدي ذو رعين فما الخطأ في كلامي ،،،

    والعبارات التي تسميها غير لائقة ، ربما تنعكس عليك فأنت تقول أن بني بكر مجمعين وكأنك لا تعترف بالأنساب !

    وقبائل خلاقة على رأسي والنعم فيهم وبني ظبيان قبيلة معروفة وما عليهم قصور ،،

    ووالله أني لا أحمل ذرة حقد أو أية عنصرية فأهل يافع كلهم أخواني سواءً من خلاقة أو كلد أو يهر أو غيرها ،،

    فكلنا أخوان ومسلمين وعرب وهذا يكفي ، فلا تفمني خطأ ،،

    وتحياتي إليك ،،،،،،،،
    • :: العضويه الذهبيه ::

    قاضي راقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    مارس 24, 2008
    عدد المشاركات:
    398
    عدد المعجبين:
    31
    الوظيفة:
    موظق
    مكان الإقامة:
    نيويورك
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    خلاقه من خزاعه والدليل على ذلك وجود فتنه قديمه بين خلاقه وبني بكر وقدكان الخلاقي ينتسب بخزاعه والبكري ينتسب بقريش وللعلم خزاعه وقريش كانت خلافات بينهم قديمه هذا والله اعلم
    • :: الأعضاء ::

    ابي محمد

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 2, 2009
    عدد المشاركات:
    31
    عدد المعجبين:
    2
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    اخي المفلحي بارك الله فيك انني لم اقل ان بني بكر مجمعين وليسو من يافع هذا كله انا منه براء وانما ذكرت لك ان مناطقنا كلها في يافع عبارة عن اختلاط من شتى اصول يمنية وضربت مثلا عندما يقول احدهم ان مدينة بني بكر قريشية فاوردت خبر انهم ليسو كلهم كذلك ان قبيلة فلان مثلا من مكان وقبيلة كذا من اخر وهكذا وحتى قالو ان خزاعة ايضا عدنانية وهذا غير الصواب بل انها قحطانية وورى الماء والكلا ء والامان كانو ا يعيشون واذا كنت في يافع منذ قرن وانت من همدان نقول لك انت ما انت يافعي كلا انت تنتسب للارض التي انت تشرب ماءها وتتكلم لهجتها اخي بارك الله فيك اننا نعلم يافع ومكاتبها وحدودها وعاداتها وتقاليدها والحمدلله الشهامة والنخوة والكرم والشجاعة واعظم من هذا كله دعوة اهل السنة والجماعة التي بفضل الله دخلت كل قرى يافع بل كل البيوت والفضل في هذا لله ثم لعلماءنا اذكر لك كلمة قالها الشيخ ابي عبدالرحمن حيمنا اراد ان يذهب احد قراكم يدعو الى السنة قال له احد طلابه ياشيخ انهم على سنة والحمدلله انا منهم فقال ذهبنا ندعو الى السنة فوجدنا السنة قد سبقتنا والحمدلله رحم الله ابي عبدالرحمن الوادعي وبهذا اختم قولي بارك الله فيك والسلام __
    • :: الأعضاء ::

    غامض2009

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    يوليو 30, 2009
    عدد المشاركات:
    4
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    COLOR="SeaGreen"]
    عزيزي أنا فاهمك هذا في كل مكان وعند كل القبائل في الجزيرة العربية فكما هو في يافع يوجد في المناطق الأخرى

    البيضاء والضالع والسوادية وشبوة وأبين وغيرها فيوجد يافعيين مختلطين مع تلك المناطق وسكانها وهذا ليس عيباً

    ولكن السواد الأعظم في يافع هم يافعيين من أجدادهم الأوائل وهذا حسب ما اسمع به ومن خلال الملاحظة مع

    أخواني أهل يافع وبحسب الأسجال القديمة جداً ، أخي أراك تستكثر علي يافعيتي وقولك أني سأقول أن جدي ذو

    رعين وكأنه لا يوجد في يافع حميريين ، فالحمد لله أنني يافعي ،،،


    أما مسألة خلاقة وبني بكر ففي مدينة بني بكر يوجد من قبيلتنا هناك وبني بكر فيها عدة قبائل وكل منها ينتسب

    لأصله فبعضهم من البيضاء وبعضهم من يهر ومن لبعوس والآخر كما ذكرت من خارج يافع ولكن تبقى القبيلة الأصل

    وهم الذين ينتمون إلى بني بكر موجودة وهذا هو المقصود ، أقول مسألة بني بكر وخلاقة هناك رد لأحد الأعضاء

    في موقع بني بكر في موضوع لك على ما أعتقد ، وكلامه هو مقارب للصحة وواقعي وأعتقد أن كلامه سيزيل

    اللبس :[/COLOR]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    على حسب علمي والله وعلوم ان بني بكر يافع ليست بني بكر الحجاز بل كما نسمع من الابا ان رجل من قريش الى يافع وسكن موقع بني بكر حالين وهوى اول رجل سكن بني بكر وال يزيد يجرعون الى هذى ارجل كما هوه مشهور في بني بكر وسميت بني بكر لان العرب كانو يسمون بكر بن فلان ودليل بكر ابن وأل اما بني بكر يافع فكان اسمه قريش كما يذكر
    اما خلاقه فنه لا تنتسب الخزاعه وشيع انها خزاعه لكثرت الفتن بينه وبين بني بكر فمن المعلوم انه كانت حروب بين بكر الحجاز وخزاعه فقايسو الناس بين بني بكر وخلاقه وهذه قياس خاطى وبله اتوفيق هذا وشكرن [/
    COLOR]
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    تحياتي للغامض وابىء محمد أنا اعتقدت أن الجدال حول ارتباط خلاقة بخزاعة قد وصل إلى نهايته خاصة وان الجميع ليس لديهم شيء موثق تاريخيا خاصة بالنسبة لقبيلة خزاعة المشهورة التي كانت تسكن مكة وتوصلنا إلى نتيجة إن هذا الارتباط قد يكون بسبب نزوح فرد أو عدة أفراد بينهم صلة قرابة من مكة واستقر في خلاقة ومن هنا تداول الناس هذا الارتباط بين خلاقة وخزاعة وهذا الأمر معتاد عند الفاتحين والمستكشفين والمستعمرين الذين استوطنوا في بلاد غير بلادهم الأصلية وسموا المدن في موطنهم الجديد باسم مدنهم الأصلية تعقيب الغامض على هذا الموضوع جيد وهو اقرب إلى الواقع في ظل عدم وجود توثيق تاريخي مكتوب واستقراء لحركة القبائل وتنقلها في الجزيرة العربية وتشرذم القبيلة الواحدة في مناطق عدة البعض موثق خاصة في الحواضر والمدن المشهورة أما بالنسبة لمنطقة يافع فإن البيانات تكاد تكون نادرة ويرجع ذلك إلى طبيعة يافع الجبلية إضافة إلى إنها حصون حربية كانت ملاذ للمظلومين في قبائلهم والهاربين من الغزوات والحروب لهذا لم تكن يافع حواضر مدنية ومن هنا ظل كثير من تاريخها مجهول واكتفى الناس بالروايات التي تناقلوها جيل بعد جيل وهذه الروايات محدودة وقاصرة لا تقدم أي تفاصيل إذن ليس المطلوب منا أن نكرر نفس الكلام ونتجادل بدون أدلة وإثبات لما نقول وإنما نكتفي عند هذا الحد حتى نحصل على ما يؤكد أقوالنا عندها نضيف ما نرى انه جديد و من مصادر موثقة
    اذن نشكر الغامض على مداخلته الأولى وأيضا ابىء محمد على اهتمامه بالموضوع ونؤكد هنا إن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وعلى هذا الأساس يظل الود والاحترام المتبادل شعارنا حتى في أصعب الظروف اختلافا

    تقديري للجميع وكل عام وانتم بخير
    • :: الأعضاء ::

    ابوساره

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 29, 2009
    عدد المشاركات:
    13
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    يعطيك الله الف عافيه فخلاقه هياء خزاعه والاصل من مارب وهيا كذالك وشكرن
    • :: الأعضاء ::

    ابوعبدالعزيز الخلاقي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    مارس 1, 2009
    عدد المشاركات:
    91
    عدد المعجبين:
    4
    الوظيفة:
    عامل
    مكان الإقامة:
    السعوديه
    رد: خلاقة : ام : خزاعة

    (فالاصل خلااااااااااقه

انشر هذه الصفحة