جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

حااااااااااااااااال زكير في خطر

موضوع في 'مجلس خلاقة' بواسطة الفاتح, مايو 12, 2012.

    • :: الأعضاء ::

    ابو الرجال

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 8, 2009
    عدد المشاركات:
    62
    عدد المعجبين:
    19
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    َيا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات
    الاخوة الاعزاء السلام عليكم بعد الحمدلله - ان ما يراد من تقسيم خلاقة الى ثلاثة احوال انما هو تقسيم جهات لا تقسيم قبائل ولم يكن هناك اطلاقا انسان اسمه زكير ينتسب له الحال او الجهة او الجزء او الحي ولا هناك ايضا جودي نسبا ولا عكري وانما تدل على مسميات جهات واحوال للحل اي
    ( حله - حلل) سكن . بعيدا عن النسب وإلا قولو لنا ما معنى تلك الاسماء
    ( زكيري - عكري - جودي ) والقصد من ذلك التقسيم هو سياسي اذا تشاجرتا جهتان اصلحت الجهة الثالثة بينهما ووقفت الشجار وهذا معلوم عند ال خلاقة وهذا التقسيم ليس بالغابر البعيد انه مستحدث منذُ عهد يحيى محمد العاقل رحمه الله والله اعلم اما القبائل والحلل فكل انسان له قبيلة وعصبة ويعلم تاريخ اجدادة فارجو ان كان هناك حوار او رأي نكون جميعا اخوة متحابين بعيدين عن نزغات الشيطان نستفيد من بعضنا ودعو عنكم دعوا الجاهلية فانها منتنه وتقديري لكم جميعا -
    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: الأعضاء ::

    بن الحاج

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 2, 2009
    عدد المشاركات:
    200
    عدد المعجبين:
    29
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    نيويورك
    السلام عليكم
    اخي الفاتح واخي عبد الحميد العاقل شكراً على ردك واخي الخطاط المحبوش لكم تحياتي الموضوع
    خلاقه ثلاثه اقسام والجميع يعرفها اما بالنسبه للخريطه فلابد ان تفصل ويذكر فيها كل وادي وحال ومكان لكي يتم التعرف على مواقع خلاقه وهذا طبع الخرائط وليس انها اذا تم ذكر حال غلاب بانه قسم لحاله فهو من حال زكير واشكركم وتقبلو تحياتي
    • :: الأعضاء ::

    ابو احمد

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 25, 2007
    عدد المشاركات:
    134
    عدد المعجبين:
    34
    اخي الفاتح هذه المواضيع لا تطرح في المنتديات اي خطر تتحدث عنه عزيزي ما في الامر هو ان خلاقه تكبر يوما بعد يوم ومن الطبيعي ان تكون هناك مسميات جديده ولاكن يبدا الخطر الحقيقي عندما يكون الحال مفكك برجاله واعني بهذا بان اعيان حال غلاب لا يلتزمون بما يجمعون عليه اخوانهم ولايعترفون بالقمادي كشيخ علي حال زكير عامه بما فيه حال غلاب وهذا الامر قد تكون له مسببات ايضا ولا نستطيع ان نحكم عليها مسبقا وانصحك اخي الفاتح ان تترك هذه الامور لاهلنا في خلاقه فهم احق واعلم بها منا .
    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: الأعضاء ::

    ابو احمد

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 25, 2007
    عدد المشاركات:
    134
    عدد المعجبين:
    34
    اخي الخطاط الخلاقي لماذا كل هذا الانفعال انت انسان مثقف وصاحب موهبه ولا يلقيق لمثلك هذا التعالي اما عن حال غلاب وحال لجدع فلا يعيبهم في شي اتحادهم في حال زكير انما يزيد الحال رفعه وقوه وشان فنعم الرجال انتم ونعم الاهل اهلكم .
    واما بالنسبه للخارطه التي انت في صدد رسمها فنتمنى لك التوفيق ولاكن انت تجتهد تخطي وتصيب ولا يعني ان ما رسمت هو الصواب .
    وبالمناسبه اريد ان اسألك........هل انت من رسم لكوندوليزا رايس خارطه الشرق الاوسط الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • :: العضويه الذهبيه ::

    الفاتح

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 18, 2009
    عدد المشاركات:
    596
    عدد المعجبين:
    56
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    هدا جوابي على الخارجي
    أنا الذي سوست وأعليت البنا
    وألقي دولة في المدن هي والخبوت

    لا ما نهاب الموت قولوا للعدا
    عندي كما الضمنة وألعاب البلوت


    تقبلوا تحياتي (الفاتح الزكيري)
    • :: الأعضاء ::

    الخطاط الخلاقي
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 4, 2009
    عدد المشاركات:
    101
    عدد المعجبين:
    30
    الوظيفة:
    الخطاط العام بوزارة الداخلية
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    الاسم الكامل:
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي



    سأرد على أبيات أخي الفاتح ولو أنهن يفتقدين الوزن وركاكة الضبط إليكم هذه الأبيات
    من الخطاط الخلاقي/أبو أسامة المحبوش اخلاقي

    وأنا ترا مثلك مؤسسهـــــــــــا وانا == من الأوائـــــــــــــل ذي لنا فيها بيوت
    واتشهـــــــد القفلة وذي في أسجالنا == والملك ذي لي في أراضي حضرموت
    ولي الشــــــــرف بفخر بتركت جدنا == سعيد بن جابر ورميـــــــــان الهروت
    وانـــــــا خلاقي أصل والجـــودة لنا == لاحد يغــــــــــــرك أو لما نحن سكوت
    وأسأل على المحبــــوش وأبنا عمنا == أهل الفلاح أهل لأصالــــــة والصيوت
    من ذي بنا القفلـــــــــه وسوّر دورنا == وذي له المجـــد أعتلى عن كل صوت
    وأنا لها وقت المحـــــــــــن وأبطالنا == رجـــــال وقت الحوم ماتحسب لموت
    • :: الأعضاء ::

    الخطاط الخلاقي
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 4, 2009
    عدد المشاركات:
    101
    عدد المعجبين:
    30
    الوظيفة:
    الخطاط العام بوزارة الداخلية
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    الاسم الكامل:
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    توضيح
    أخي الغالي أبو أحمد والله الذي لا إله غيرة أنني يا أخي الغالي لا أرغب أن أخوض بهذه الفتن ولكني أن أضطررت يجب أن أبين لإصحاب الأهواء حقيقة ما يتم حجبه عمداً وأنا ولله الحمد أعتز بأصلي ونسبي وبأجدودي ولكني عندما أسمع بعض اللغو ممن لايملكون الدراية بهذه الأمور أريد أن أنبهم بأن الأسجال التي يمتلكها المحابيش وأهل عمنا لحم أهل علي فلاح بالبيوت التي على سفح القفلة والصومعة بعضها من يعود أكثر من ألف سنة وما زالت أثار أجدادي وعراصهم وتركتهم قائمة بالفخر لحتى يأتي اليوم أناس يترفعون عل قبايل مأصله تعدلهم نسباً وحسباً وأما اليوم فحال غلاب هو عصبتين كبيرتين لاتعترف بأي شيخ يمثلها أياً كانت قوته سواء مشايخنا الكرام الذين يمثلون العصبتين ولقد كان من سابق من يمثل حال زكير كافة وهذا ليس من باب الإستعباد أو القود هذه حماقة جاء بها المتخلفون ولكنها كانت من باب العفوية والرجوله والإكتفاء بمن يمثل الحال وأما اليوم فكل عصبة لها شيخها ولا حدا شيخ على حد كلن شيخ نفسه وعلى عصبته فقط وهذا للعلم


    عموماً أقدم لك شكري وتقديري ويبدوا بأنك من العقلاء والنبلاء علامتك كلماتك الرائده
    وأما الخارطة فبحول الله ستجدونها عند حسن الظن خدمة منا لبلدتنا الفاضلة خلاقة
    هذا وتفضل مني قبول فائقالتحية وعظيم الامتنان
    برعاية الله
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    هذه ابيات لشاعر يمني عاش في العصر الاموي مات ومات سره معه وهذين البيتين الشهيرين فيهما كثير من الحكمة


    اغضب صديقك تستطلع سرائره للسر نافذتان السكُر والغضب
    ما صرح الحوض عما في قرارته من راسب الطين الا وهو مضطرب

    اعزائي الاسلام ينبذ العصبيات لأنها دعوى الجاهلية ومصدر لاثارة الحمية والفتن والاسلام منهجة التقارب والمحبة والاخوة والايثار وميزان التفاضل فيه هو التقوى
    لهذا اثرنا موضوع ولا زمانه وحزازات هي نتاج ظروف طواها الزمان فلماذا نبحث عن مخلفات بالية لا تقدم ولا تؤخر انما تولد انطباع عن مستوى تفكيرنا المغلق
    عندما يقول الخطاط انه سيصمم خريطة لخلاقة هذا فكر ايجابي نساعده على تنفيذه واذا أخطاء نصحح لكن ان نختلف على تسمية الاحياء ويدعي كل طرف انه كان فهذا امر سلبي اليوم الناس تعيش زمن مختلف ويشكلون اسرة واحدة سيتبوى مرتبة الشرف والاحترام من يقدم لأهله وقريته مفيد سواء بالاصلاح او توحيد الجهود لتحقيق مكاسب تحسن احوالهم الحياتية او توحد كلمتهم وجهودهم لما فيه الخير للجميع لهذا علينا ترك دعوى الجاهلية التي تثير الخصومات ونقدم نموذج ايجابي يعكس ما لدينا نحن اليوم ونترك ما خلفه السابقون فقد كانوا اصحاب شأن في زمنهم وخلدوا مواقف مشرفه والمطلوب منا ان نبرز اليوم بما يتفق مع عصرنا ونترك ذكر طيب لمن بعدنا
    اخواني تحاوروا وناقشوا ما اختلفتم عليه لكن تجنبوا الطريق الذي يثير النعرات والخصومات وتجنبوا الغضب فأنه قد يؤدي الى اظهار صاحبه بصورة تخالف انطباع الاخرين عنه والرجل من يلجم نفسه وقت الغضب
    لهذا نحرص على الحوار الهادىء الايجابي ونمارس التناصح والتصحيح الذي الهدف منه التصويب وليس التجريح وفقكم الله جميعا لعمل الخير وخير العمل
    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: الأعضاء ::

    ابو الرجال

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 8, 2009
    عدد المشاركات:
    62
    عدد المعجبين:
    19
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    اخي المحبوش السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : بعض الكتابات والردود لم تصدر عن وعي وثقافة ودراية في ما يكتبه صاحبها لذا نرجو ان لا نهتم بالرد عليها ستجد الاملاء مظروب والكلمات لا تليق والتعبير سيئ لذا فعلينا ان لا نهتم بمثل ذلك - تقبل احترامي وتقديري
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    لا حول ولا قوة الابا الله وانا لله وانا اليه راجعون . اشكر اخواني المشاركين في هذا الحوار . هناك قواعد ومسلمات يجب ان نسلم بها منها لا يوجد دخان من دون نار فا عتقد ان هناك اسباب دعت الفاتح لفتح هذا الموضوع غير التعليق على الخارطة واقسامها واعتقد كذلك بأن هناك اسباب دعت المحبوش للرد عليها قد يجهلها الكثير منا وانا احد من هوءلاء الكثر . يجب ان نحرص جيدا بعدم نشر غسيلنا كاملا في هذا المنتدىء لكي يغرأه ابناء خلاقة وغيرهم !!!!! وكلا منا يعلم اصله وفصله وجده وكل لديه اسجال وعرف وغيره . كذلك العرف في خلاقة معروف بأن بيت العاقل وبيت القاضي وبيت الرمادي بيت نايه لا يجوز ان ينحاز الى اي طرف من الاحوال لذا فهذه البيوت لم تضع نفسها في مكانها عنوة اوجبروت اواشترته بمال وانما وضعت منذ الجدود من اهل خلاقة لخدمتهم ولحل امورهم ولتمثيلهم خارجا ولتوثيق سجلاتهم . ونعلم جيدا بان هذة الوظائف هي وظائف تكليفية قبل ان تكون تشريفية !! لذا كان الله بعون هذة البيوت لاداء مهام وامانة تركه الجد على كاهلهم . لذي بحيث اني من بيت المعقلة اسمحوا لي با التدخل في هذا الموضوع الحساس . الاخ الخطاط عزيز علينا جميعا وانا لمستغرب منه بحيث انه رد على معظم الردود وتجاهل ردي با الا يجاب او با النقد عليه فان كنت على صح وجب عليه الاقتناع والقبول با الواقع وان كان كلامي خطاء وجب عليه تصحيحي كي اعرف خطا ئي والجميع كذلك !!! . الجميع يعرف جيدا بأن الجنوب يمر بأسواء اوقاته بسبب التفرقة وازدياد الفجوة وخاصة ابناء يافع فقد تكالبت عليها الامم والقتل والسرقات والتشريد ومحاولة دخالهم في اتون حروب ونشر المنشورات على وديانهم من قبل الطيران اليمني . فعجبي لقومي يبحثون عن صغار الامور وتناسوا كبارها !!! اخي العزيز الخطاط انت لست بجاهلا عن الاعراف القبلية واحترام مواثيقها وعهودها وانت تعلم جيدا ماذا اعنيه . وتعلم جيدا ماذا يعني السلم الاداري في اي منظومة او منشاءة صناعية او ادارية ويجب عدم تجاوزها الا للضرورة فكيف بكيان قبيلة رسخت عقودها ومواثيقها من اجل ازدياد قوتها فأن خرجت عصبة من فخيذة او فخيذة من قبيلة فسوف تزداد ضعفا داخليا وخارجيا اخي الخطاط انا لست هنا كي اعطي مواعض او عبر احب ان ننزع اي فتيل لفرقة وغيرها فنحن اليوم قبل اي وقت مضى في امس الحاجة للحمة والتكاتف ووجب علينا العمل من اجل ذلك وعدم ترك اي ثغرة لدخول او تدخل يزيد من فجوت خلافاتنا ان وجدت اصلا . وهذا اعذرني ويعذرني الجميع ان قصرت او تماديت اوتعديت على اي يحق يخص الغير وتذكرة قول الشاعر بن شيخان اليزيدي مخاطبا عاقل السعدي بقوله :- ومن قال انا صعدة البيرق صبر على العرازم وذي هن داميات

    لذا فاالافضل لنا الان ان نفكر مليئا وجليا في وحدة الصف والذود عن اهلنا في جعار وابين وزنجبار ثم في وحدة اهل الجنوب والله الموفق دوما
    • :: الأعضاء ::

    الخطاط الخلاقي
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 4, 2009
    عدد المشاركات:
    101
    عدد المعجبين:
    30
    الوظيفة:
    الخطاط العام بوزارة الداخلية
    مكان الإقامة:
    مملكة البحرين
    الاسم الكامل:
    نبيل عبدالله محمد المحبوش الخلاقي

    تسلم يا غالي
    أوجه اعتذاري الشديد لأخي العزيز/عبد الحميد حسين العاقل على عدم الرد المسبق عن هذا الموضوع سهواً مني غير متجاهل بذلك
    كلامك أخي جميل جداً وعندما يأتي الكلام الصحيح الصريح لا يتبقى للمطلع إلا أن يشيد بمتنه أو يتعقبه أن رأى به نظر يوجب التعليق بالأسلوب الحسن فضلاً عن حسن الحوار الهادف والبناء .

    ماذا قال والدك رحمة الله عليه:
    قال:
    1- سياسيا حال غلاب في حلف مع حال زكير منذ ان خرج سياسيا من حال جودي ... بمعنى اخر خلاقه سياسيا مقسمة لثلاثة اقسام او احوال وكل حال عليه مقدم فحال زكير من اهل الفتح ويمثلهم ابن القمادي حال عكر يمثلهم ابن عبدالقوي من الاسود وحال جودي يمثلهم ابن عسكر والثلاثة مشايخ تجتمع في بيت شيخ مشايخ خلاقة ( العاقل ) للحل والربط في شوون القبيلة :

    صحيح
    حال غلاب كان إدخاله في حال زكير كما أشار بذلك أخي المثقف/ أبو محمد يحيى بن يحيى حفظه الله وهو أنه كان في أصل تقسيمها إلى حالين فقط فتم التعديل لأن يجدوا حال ثالث خشية أن حدثت مشاكل بين الحالين يتدخل الطرف الثلث لإنهاء فتنه تنشأ ( وحقاً حدثت مشاكل عدة مابين الحالين تدخلت خلالها أطرف من خارج خلاقة) وهذا هو أصل التقسيم ليكون الطرف الثالث هو المكلف باتخاذ إجراءات الصلح والإصلاح .

    2- فحال زكير من اهل الفتح ويمثلهم ابن القمادي حال عكر يمثلهم ابن عبدالقوي من الاسود وحال جودي يمثلهم ابن عسكر والثلاثة مشايخ تجتمع في بيت شيخ مشايخ خلاقة ( العاقل ) للحل والربط في شوون القبيلة :

    صحيح
    كلام جميل جداً وهو يمثلهم وهذا هو المعلوم والمفهوم العامر هو أن
    الركن/ قاسم عبدأحمد الفتح
    الركن عبدالله عبدالقوي
    الركن محمد موسى يرحمهم الله
    كانوا يمثلون الأحوال الثلاثة في الحالات الطارئة ولدي الدليل القاطع بذلك
    وهناك 12 عصبة لكل منهن شيخ رسمي فضلاً عن العاقل والقاضي والشكال ويكون الرمادي حاضراً عند الاجتماعات لتسيير لإجراء المراسلات التي تصدر إليه من رؤسائه والتي التي يتطلبها الحاضرون


    3- لكن لم نسمع بمقدم اوشيخ رابع لحال غلاب وهذا ليس قصورا او نقصا بأهلنا اهل غلابولكن هذا ما جرت عليه العادة واعراف القبيلة بخلاقة هذا واسمحولي ان اخطأت او قصرتفي شىء

    وهذا لايعني بأنهم تابعين أو ملحقين ولو سلمنا جدلاً هل نعتقد بأن الركن /بن عسكر أو الركن الوجيه/ محمد موسى عندما يمثلون حال جودي في الحالات الطارئه يعني هذا بأنه عصبة أهل الحلسي ملحقين أوأبناء عمومتنا أهل معمر وهم أهل النبعي وهم من مؤسسين خلاقة هل لما نقول بأنه عندما يمثلهم بن عسكر ليس لهم وجود أو أنهم توابع
    وكذلك أهلحال غلاب وحال لجدع وأهل الفتح وأهل عوض راجح كان لهم ممثل خاص في الحالات الطارئة ولكن لايعني بأننا ملحقين ونحن من أرساها ولايعني أخي عبدالحميد بأنك إذا لم تسمع فقدنا الدليل... لا... حال غلاب وحال لجدع عصبتين لبني عمومة لحم ودم وتضاف إليهم عصبته النبعي على جد واحد لكل منهن شيخ يمثل عصبته والثلاثة الأركان في الحالات الطارئة ولدي مايثبت ذلك بأوثق الدلائل المادية وتستطيع أن تسأل والدك أطال الله بقاءه عن ترتيب العصيب وأصالاتها ومن هم مؤسسينها
    أشكرك كل الشكروتفضل مني قبول فائق التحية وعظيم الامتنان

    برعاية الله




    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    بارك الله فيك يا المحبوش على ردك الراقي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    الفاتح

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 18, 2009
    عدد المشاركات:
    596
    عدد المعجبين:
    56
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    السلام عليكم ورحمة الله
    اشكركم على تفاعلكم بلموضوع الجميل والاكثر من الرائع
    اشكر الله ثم اشكركم جميا
    انا ماقلت ان اهل غلاب فيهم غصور ولا سميت اي واحدا منهم ولا نسمح لاي واحد (هم اهلي واصهاري واخواني وهم ساعدي ليمن )
    ولاكن كان الافضل ان نقول (خلاقه تنقسم الى 3 اقسام زكيري وجودي وعكري 00منهم الزكيري وينقسم الى قسمين اهل زكير وواهل غلاب)

    والافضل ان نفهم السؤال قل ان نجيب عليه

    اشكر اخي الخطاط ولا اقول الا بارك الله فيك وحفضك اين ماكنت وكل المشاركين (ماعدا واحد منهم الله يستر عليه من دعائي عليه )


    تقبلو تحياتي الفاتح

    قاسم عبد احمد الفتح
    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو علي

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 10, 2007
    عدد المشاركات:
    2,843
    عدد المعجبين:
    88
    الوظيفة:
    عمل حر
    مكان الإقامة:
    KSA
    لاتاخذ بقلبك يافاتح من هذا الواحد
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    افا يأبن الفتح ما يصير ياصهير الله سبحانه وتعالى رحيم ورؤف وعفو ودائما يجب ان تتذكر دوما وابدا بأن خادم القوم سيدهم وتذكر من قال انا صعدة البيرق صبر على العرازم وذي هن داميات . لذلك لا بد من الصدر الرحب وتحمل الاصحاب وتذكر انهم اهلك واحبابك وابنا قبيلتك وليس ب غريب فهم سواعدك في الليالي المعاسير وتذكر المقولة يا شيخ ما شيخوك الا رجالك فا الرجل يجب ان يكون شيخا ليس باصله وفصله او مكانته او قروشة وانما بدينة وخلقه وعفوه عن المخاليق واحتسب لله ترتاح نفسيا وتمن ان تكون مظلوما ولا ظالما . لذا لي منعك منع القبيلة انك تعفو عن هذا الشخص قدام ذه الاشناب وما هي غريبة على حمران العيون امثالك مع تحيات اخوك المهندس عبد الحميد بن حسين بن محمد العاقل

انشر هذه الصفحة