جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية رد الشيخ طارق الفضلي على جماعة علماء اليمن

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة ابوجمال, مايو 11, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    ابوجمال

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 2, 2007
    عدد المشاركات:
    329
    عدد المعجبين:
    0
    مكان الإقامة:
    بين السماء والارض
    رد الشيخ طارق الفضلي على جماعة علماء اليمن
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي سيد المرسلين ، ولاعدوان الا على الظالمين0


    أما بعد فقد وقفنا على البيان الصادر من جماعة من العلماء والشيوخ حول ما يحدث من امور في البلاد ، والداعي إليه بحسب البيان ما يدور في الجنوب من حراك ودعوات من رفع للظلم واحقاق الحقوق 0
    ولنا مع ما تضمنه بيان العلماء والوجهاء نقاطاً نلخصها ونبينها بما ينبغي :
    إنَّ حلول النقم والبلاء بالمجتمعات سببه الفساد ، وكما هو معلوم من الدين أنَّ الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ، ومعلوم أنَّ الفساد المنتشر في كافة انحاء البلاد سببه النظام الحالي المستأسد بحاشيته والمتمثلة في الجهاز الإداري والعسكري والأمني ، والمعيق لنمو البلاد وازدهارها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ، ولنا وقفه مع ما ورد في البيان من نقاط :
    1- التذكير ، نقول لأصحاب البيان من هو الجالب لنقمة الله وغضبه على العباد والبلاد ، أهم الفقراء المعدمون من ابناء الجنوب ممن سلبت أموالهم وأرضهم وكرامتهم ، أم النظام واتباعه الظلمة الذين استولوا على خيرات هذا البلد 0
    ونذكر أصحاب البيان بأنَّ عليهم أن ينصتوا لقوله تعالى: وإذا أخذ الله ميثاق الذين اوتوا الكتاب لتبينه للناس ولا تكتمونه 0000
    2- قد كثرت المطالبة للنظام بتطبيق الشريعة وإحكامها منذ أمد بعيد ، فهل وجد المطالبون من النظام قبولاً وإنصاتاً ، أم تمادياً وإعراضاً ، حتى لا يكون شرع الله مطلباً هزيلاً لدى خلقه يستجدى منهم ويرجى منهم قبوله 0
    3- نتسآل ويحق لكل حر أن يتسآل من المطالب بحقن الدماء وصيانة الحقوق ورعاية وحدة البلاد ، من يا معاشر العلماء يقول الله تعالى : وإذا حكمتم فاعدلوا " لماذا لا يوجه الخطاب للفاسد وبل وللمفسد ، الذي كان سبباً رئيساً في إحداث الفرقة والتمييز بين أبناء الشمال والجنوب ، ومن قام بمصادرة حقوق شعب ومحو آثار دولته من الوجود وطمس هويته ، إنه من بيده السلطة والثروة ، ثم بعد ذلك يا معاشر العلماء تطالبون المظلوم بأن يسكت عن حقه ويستسلم لقدره ولا ينازع الأمر أهله ، فبيانكم رسالة للظالم : أن استمر في ظلمك واستمر فيما أنت عليه من نهب للثروات وهدر للقدرات 0
    4- المطالبة بالكف عن مظاهر الاستفزاز وإنهاء جميع المظاهر المسلحة ، فهل يعني هذا التسوية بين الضحية والجلاد على حد سواء ، وهل يستوي من خرج شاهراً لمظلمتة دون سلاح في مظاهرة سلمية مطالباً بحقوقه ، هل يستوي هم ومن يملأ الشوارع والطرقات بالآليات والجنود المدججين بأنواع العتاد والسلاح 0 ما لكم لا تقولوها صراحة للنظام : كف عن استفزاز الناس ، متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً 0
    وأين العلماء من وصية خاتـــم الأنبياء صلى الله عليه وسلـــم : أفضل الجهـــاد كلمة حق عند سلطان جائر 0

    000000



    ص2)


    5- الدعوة إلى تشكيل لجان .... من المعلوم بداهة ومما عودنا عليه النظام الحاكم انه إذا أراد افشال أمر وإفشال أمر وإلغائه أمر بتشكيل لجان : لجنة للتقصي الحقائق ، ولجنة للمتابعة ، ولجنة 0000 ولجنة 00 وهلم جرأ ، والظاهر مدى تأثر العلماء بهذا المسلك ، حيث أكثروا من المطالبة باللجان0
    أما المطالبة بعزل كل موظف مدني أو عسكري ثبتت إدانته ، فهذا مما لا يقضي منه العجب ، فقد أزيح المصلحون وعين المفسدون ، وكأن علمائنا لا ينظرون ، ولا يسمعون إلا ما يراد لهم سماعه0
    وقل لي أيها العالم : من عين ذاك الموظف الفاسد ؟ أليس من هو أفسد منه ؟ فانت تطالب بالمستحيـــل ، وهـــــــــو عـــــــــزل الجميـــــــــع بـــــــــــــــــداً ..........
    6- تشكيل لجأن من المشهود لهم بالامانة والكفاءة للنظر في المظالم الواقعة على أبناء الجنوب ، إنًّ المطالبة بتشكيل مثل هذه اللجان – وانظر ما قدمنـاه في الفقرة السابقة حول تشكيل اللجان ومدى تأثر أصحاب البيان – نتسآل ماذا حققت اللجان السابقة والمتعددة وآخرها لجنة باصرة ، إذن ما جدوى الدعوة لمثل هذه اللجان ، وانظر مدى توافق رؤية أصحاب البيان مع رؤية النظام ؟
    ولماذا يغيب طرف القضية الفاعل في مثل هذه اللجان ، أهذا التغييب مقصود ، أم أنهم لا يحظون بشهادة الكفاءة من النظام ؟
    7- المطالبة بتشكيل محكمة مستعجلة من القضاة المشهود لهم ....... ، والتعليق على هذا المطلب بقول احمد الحسين الكندي :
    يا أعــدل الناس إلا في معاملتي منك الخصام وأنت الخصم والحكم
    مع الاعتذار الشديد للشاعر 0
    8- اما حديث البعض عن الوحدة والخطوط الحمراء ، فالرد عليه بأن كرامة الجنوبي هي أعظم الحمراء التي لا يمكن تجاوزهـــــا ، وسوف تبذل المهج حفاظاً عليها ، فليعي كــــل إنســــان ما يخــــرج من رأسه 0
    أما حديثة عن القانون وأنه ينبغي أن يطبق على الكبير قبل الصغير ، نقول رضينا بحكمك فأرنا تطبيق هذا المبدأ ، والذي نرى أنك أحق بأن يطبق عليه كلامك 0
    فإن كان ولا بد فلا ينبغي أن تكون تلك اللجان عاجية ، لا علاقة لها بواقع أبناء الجنوب وآلامهم0
    وختاماً معاشر العلماء نتسآل : لماذا لا يتم التحرك إلا بعد وقوع المحذور ؟ ولماذا نتدثر دائمـاً تحت عباءة السلطة / مقدسين شعارها بأهازيج الوحدة وأحلامها الوردية التي لم ينل منها أبناء الجنوب سوى المعاناة والويلات . فاتقوا الله وقولوا قولاً سديداً 0


    صادر عن زنجبار – أبيــن


    الشيخ طارق بن ناصر ألفضلي


    بتاريخ 10/5/2009م

    منقول من منتديات نبض عدن

انشر هذه الصفحة