جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا
    • :: الأعضاء ::

    اليافعي الوحدوي

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 14, 2009
    عدد المشاركات:
    108
    عدد المعجبين:
    4
    الوظيفة:
    بتول
    مكان الإقامة:
    اليمن
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7 ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12/229

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم

    ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

    وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -:

    ((فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم ,

    فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور لله فأجره على الله ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذ ه من الولاية فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم , فماله في الآخرة من خلاق ,

    وقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه -عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
    (( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولاينظر إليهم ولايزكيهم , ولهم عذاب أليم :

    رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل ,

    ورجل بايع رجلاً سلعة بعد العصر فحلف له بالله لأخذها بكذا وكذا فصدقه وهو غير ذلك

    ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا لدنيا , فإن أعطاه منها وفا وإن لم يعطه منها لم يف )) الفتاوى ( 35/16-17)


    وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله

    أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه

    ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا

    فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)

    ( المفهم 4/55) قال القرطبي : ( يعني ان الله تعالى كلف الولاة العدل وحسن الرعاية

    وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد :

    انه إذاعصى الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلاتعصوا الله انتم فيهم وقوموا بحقوقهم

    فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل .)) المفهم (4/55)


    وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

    ((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين

    في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟

    قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

    رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

    فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

    رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

    وعن نافع قال : جاء عبد الله بن عمر الى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان

    من يزيد بن معاوية فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة . فقال : إني لم آتك لأجلس , أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله , سمعته يقول :

    (( من خلع يداً من طاعة , لقي الله يوم القيامة لاحجة له , ومن مات وليس في عنقه بيعة , مات ميتة جاهلية ))رواه مسلم

    ( 1851)

    قال القرطبي في المفهم :

    قوله ( ولاحجة له ) أي لايجد حجة يحتج بها عند السؤال فيستحق العذاب ,لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أبلغه ماامره الله بإبلاغه من وجوب السمع والطاعة لأولي الأمر , في الكتاب والسنة ) انتهى كلامه .


    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: وإن ظلم

    هلا والله اخوي اليافعي الوحدوي الظلم ظلمات يوم القيامة والساكت عن الحق شيطان اخرس
    والقضية الجنوبية الكل يعرفها واسمحلي ان اقول لك مايحتاج تعلمنا كيف الطاعة الطاعة اول شي طعنا القائد بس هو غدر بنا ومايحتاج اعادة الكلام لان كل شي باين وباين وضوح الشمس اخوي وحدوي
    الله يجزيك الف خير على الاحاديث وارجو منك قول الحق هل المطالبة بالحق خروج عن الطاعة ارجو رد
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    رد: وإن ظلم

    [FONT=arial (arabic)]إذا كان الأب لا يطعم عياله ولا يكسوهم ولا يعالجهم فكيف يستحق الطاعة !! [/FONT]






    [FONT=arial (arabic)]* هناك علاقة غائمة وضبابية بين المؤسسة الدينية، ومؤسسة الحكم؟ [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- لا يوجد في الإسلام مؤسسة دينية ومؤسسة حاكمة، هذا يوجد في العلمانية.. بالنسبة لنا لا يوجد فصل بين الدين والدولة، الدولة يجب أن تحكم بالدين، وقد كان من يصلي بالناس الجماعة ويخطب فيهم هو رئيس الدولة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثم من بعده الخلفاء، وإنما جاء هذا الفصل النكد من أيام الحكم الوراثي الأموي وما تلاه، فالله يقول «إن الحكم إلا لله، ألا له الخلق والأمر».[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* منذ بدأ التو ريث في الحكم أصبح الحاكم يطوع الدين ويلوي عنق النص لمصلحة الحاكم..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- ليس بهذه الطريقة، أصبح الكثير في العهود المبكرة للحكم الأموي يقل علمهم تدريجياً حتى لا يعلم أي واحد منهم شيئا، ولكنه يمتلك الثروة والحكم، فيبدأ الحاكم لا يعرف شيء عن القرآن والسنة، ومن يعرف القرآن والسنة وهم العلماء لا يمتلكون شيء من وسائل الحكم والمال، فأصبح يضطرهم اضطراراً بالمرتبات بلقمة العيش إلى أن يأتوا إليه، فبداية كانوا يقاومون وقتل منهم من قتل، والحجاج شاهد على ذلك، ثم قلت المقاومة بعد تلك الفترة تدريجياً حتى وصلت إلى الصفر، وأصبح العالم يبحث عن لقمة العيش بعيداً عن السلطان، فعملوا صباح مساء في الحرف مثل الزراعة والمصنوعات الحرفية، ثم ظهرت الحركات المرتبطة باليهود والنصارى، فبدأت تنشر العلمانية في بلاد المسلمين، فمن أيام بن تيمية كان هناك حديث عن الإكليروس، لكن لم تكن ظاهرة واضحة، منذ توريث الحكم بدأ التدهور، ثم بعد أن انتشرت الأفكار العلمانية أخذ بها الحكام وأعجبهم هذا المنهج، وجاء بعدها التضييق على العلماء في أرزاقهم حتى لو كان يعمل في حرفة معينة، لأنه يفتي الناس في المساجد، فبدأ الحكام يعتبرون هذا نوعاً من التحريض، وبدأوا يضغطون وبدأ الاتجاه السلبي بعد التدهور والتوقف، وبدأ الخط العكسي، حيث بدأ العلماء يبررون للحكام أفعالهم من أجل لقمة العيش، فقد خنقوهم في أرزاقهم وضيقوا عليهم مجالات الرزق وآذوهم في السجون والمعتقلات، فظهر جيل ضعيف مستسلم، ثم جاء جيل بعده أضعف.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* من بعدهم جاء علماء يؤصلون لأفعال الحكام حتى ولو كانت بعيدة عن الشريعة.. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- هي ليست أحكام فقهية، لا دليل لهم من كتاب ولا من سنة.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* هناك من يطالب الناس بالسمع والطاعة فقط للحكام..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- ليس بهذه الصورة، إذ أصبحت عبارة عن تبادل مصالح، يعني الحا كم يدي للعالم سيارة، المنزل، المعاش.. تبادل منفعة، وإن كنا نستطيع القول إن هؤلاء العلماء يشبهون الأشياء المتطفلة، مثل الأميبيا في أمعاء الإنسان، أو البكتيريا النافعة في جذور الفول، التي تأخذ شيء وتعطي مقابله مصلحة، تبادل مصالح محمولة على الحاكم، فالمسألة ليست حباً في الحاكم، وإنما حباً في المصلحة الموجودة من الحاكم، هذا الحاكم إذا مات أو عزل سيلعنونه اليوم الثاني ويفتون بكفره ويقولون بأنه شيطان، هو طيب ما دام عنده شيء، أما نقول إنهم استخرجوا أحكاما فقهية من أين لهم؟ الكتاب والسنة لا يوجد فيها إطلاقاً مثل هذا الكلام، إنما اخترعوا من أنفسهم أشياء عملوها بلا دليل لا من كتاب ولا من سنة. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]مسألة «وإن جلد ظهرك» لا شك أن هذا موجود في السنة، لكن له قضية أخرى أصلاً، أنت الآن شخص ظُلمت، لو أنك حاولت أن تخرج بسبب هذه الحاجة البسيطة ستحدث فتنة عارمة، هو يتنازل عن حقه الشخصي مقابل الحفاظ على المصلحة العامة للأمة، لكن اليوم أمة بأكملها ضاعت فالفتنة التي كانت محذورة أصلاً أصبحت واقعة، لكن مصلحة الأمة ضاعت وهو يحافظ على حقه الشخصي، ويضحي بمصلحة الأمة. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]الجانب الثاني طاعة ولي الأمر موجودة في القرآن، والأمر بالعدل موجود في القرآن، الله يقول «إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها، وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل» هذا حق الأمة، وحق الإمام «يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم»، نحن نريد أن نؤمن حق الأمة وحق الحاكم، فنقول الحاكم بمنزلة الأب والرعية بمنزلة الأبناء، الأب له الطاعة من الأبناء ويعينونه على حل مشاكل الحياة ومواجهتها، وعلى الأب أن يزوج العازب ويعلم الجاهل ويطعم الجائع ويعالج المريض، فإذا كان الأب لا يطعم عياله ولا يكسوهم ولا يعالجهم فمن أين اكتسب الطاعة؟ وبأي حق؟ فلا بد من شيء متبادل، هؤلاء لا يريدون هذه القضية، طاعة الحاكم وتبرئته من كل ما يجب عليه، كل آية تتعلق بالعدل بالشورى بحقوق الإنسان هذه لا تذكر.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]وباقي جانب آخر، الطاعة في المعروف، في صحيح البخاري «على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة».. الربا، نهب الثروات، الغاز، البترول، الجمارك، الضرائب، القروض، المساعدات، الإسمنت، أراضي وعقارات الدولة، الزكاة، أراضي الأوقاف، بيع الشهادات، بيع العلاجات المجانية، بيع الدرجات المجانية، الترقيات في السلك المدني والعسكري بدون قانون، ابن مسئول ثلاث سنوات عميد، وابن مواطن ثلاثين سنة ملازم ثاني، وابن مسئول راسب يحصل منحة، وابن مواطن من الأوائل ما حصل منحة، مسئول يحصل له زكام يسعفوه ألمانيا، ومواطن عنده فشل كلوي ما يجد علاج، وهكذا تمييز ومصادرة لحقوق الأمة وتضييع لحقوق الناس مقابل تمتع 5% فقط من اليمنيين، و95% يضحون، لم يعد هناك عدل، شريعة لا تطبق، لا سارق تقطع يده، ولا يقام حد الزنا والحرابة، استغلال الإعلام الرسمي في مفاسد وملاهي، ضياع المال العام والوظيفة العامة وحقوق الإنسان مقابل يقولون الطاعة، لم يقل أحد من علماء الإسلام المتقدمين أو المتأخرين أنه لا طاعة لولي الأمر. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* النبي -صلى الله عليه وسلم- يقول» خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم»، أكثر قرن شهد الخروج على الحكام هو القرن الأول الهجري..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- لا لم يحصل خروج على الحاكم. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* خرج عبد الله بن الزبير والحسين، وثورة القراء ضد الأمويين..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- لم يكونوا حكاماً، هذه هي الإشكالية، في عهد معاوية وقبل أن يعطي الولاية لابنه يزيد لم يخرج عليه أحد، ولم يطالبه أحد، لكن توليته لابنه يزيد أصبحت دون اختيار الأمة.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* هل الوضع الآن يشبه الوضع السابق..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- أن يقال حصل خروج على الحاكم لم يكن حاكماً شرعياً، لأنه أصلاً لم يأت باختيار الناس ولذلك لم يحسبوه ضمن الخلفاء، لماذا توقفوا عند الأربعة الخلفاء؟ لأنهم جاءوا بانتخابات، وعندما تمت مصادرة حقوق الأمة قاموا يطالبون بحقوقها، لكن لم يكن أحد من الصحابة ولا من التابعين يؤيدون الخروج على الحاكم، هذا حاكم اختاره الناس تتوفر فيه الصفات الشرعية اللازمة للحاكم المسلم لا يمكن أن يخرج عليه أحد. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* الانتخابات تعتبر خروجا في فقه البعض.. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- هذه مسألة أخرى، أنا قلت هذا تبادل مصالح، الحاكم يقول لهم ما نريد انتخابات حرموها على أساس لا يصعد إسلاميون للحكم.. لأنهم يحرموها في المساجد من أجل يمنعوا الإسلاميين من الوصول للسلطة، يحصل أنهم يطلعوا الانتخابات شرك، الانتخابات خارجة من الديمقراطية، والديمقراطية كفر، وفيها صور والصور محرمة.. المرة الثانية الحاكم يقول لهم لا، هذه المرة نشتي انتخابات، الآن لازم يحولوا الشرك إلى توحيد، ويحولوا الحرام إلى حلال وتبدأ الفتاوى.. هذا تبادل المصالح، وساروا صوتوا وانتخبوا وصوروا في المساجد بكاميرات التلفزيون ورشحوا وخرجوا في المهرجانات الانتخابية، هو تبادل مصلحة لا علاقة له بأمر الدين. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* إذاً، الحاكم يستمر حتى الموت؟ [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- من قال هذا؟[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* أبو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين حكموا حتى ماتوا؟[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- لا يعد هذا إلزام للأمة.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* من حق الأمة أن تغير حاكمها؟ [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- الأمر شورى، «وأمرهم شورى بينهم»، الحاكم في الفقه الإسلامي هو وكيل للأمة، وللموكل أن يغير الوكيل متى شاء، وإذا كان هناك عقد أن يبقى الحاكم مدة محددة ثم تنتهي المدة هذا عقد، «يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود» أربع سنوات أو ست، لكن لا يجوز للحاكم أن يمدد لنفسه، لا يجوز شرعاً. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* هل يسمى التمديد تعديلا أم تحريفا للدستور؟ [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- لا تعديل ولا تحريف، هذا نقض للعهود والمواثيق والدساتير والأنظمة. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* خيانة؟[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- قد تكون الخيانة لفظا لا ينطبق على هذا.. قد يكون أكبر من كلمة الخيانة، لأنه في هذه الحالة قد تكون الخيانة فعلا معينا خلاف ما تم الاتفاق عليه لكن مع بقاء الأصل، لكن هنا ضاع العقد بكله، الدستور لماذا؟ هو عبارة عن اتفاقية بين الحاكم والمحكوم، حقوق الحاكم وحقوق المحكوم، وأصول يمشى عليها.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* في العالم العربي الحاكم يعطى صلاحيات مطلقة ولا يحاسب..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- السؤال: الله عز وجل أعلى من الحاكم أم الحاكم هو الأعلى؟ على الأقل رب العالمين سبحانه الذي «لا يسأل عما يفعل» سئل وأجاب وهو رب العالمين، حتى هذا لم يبق للأمة حق أن تسأل الحاكم كما سأل إبراهيم رب العالمين «رب أرني كيف تحيي الموتى، قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي..» واستجاب الله له، وحكى القرآن عن الملائكة «قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء..»، فالله ما حكم على إبراهيم -عليه السلام- بالكفر لأنه سأل كيف يحيى الموتى؟ ولا حكم على الملائكة بالكفر لأنهم سألوا رب العالمين، فهل يستطيع أحد اليوم أن يسأل الحاكم أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ولو من باب الاطمئنان فقط؟ هل يسأل الحاكم اليوم: أرني كيف تتصرف بالثروة العامة؟ كيف تفعل؟ القضية الآن لم تعد في التعامل مع الحاكم كبشر، وإنما مع الحاكم أنه فوق الله، مقدس، ممنوع السؤال، المناقشة، الكتابة، تجاوز كل الأشياء المعقولة. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* ما هي صلاحيات الحاكم الدينية؟ [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- بالنسبة للحاكم هو وكيل عن الأمة، لكن ما هي حدود الوكالة؟ كيف يتصرف؟ يتصرف بما أذن له رب العالمين، ولهذا النبي «صلى الله عليه وسلم» ما جعل الله له الحرية يفعل ما يشاء، وإنما قال له «وأن احكم بينهم بما أنزل الله» وعندما كلمه رب العالمين عن طلبات الناس وهل يمشي معهم «واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك، فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم» وعندما حذره من الكفار والميل إلى ما يريدونه مخالفة للشرع، قال «ولولا أن ثبتناك، لقد كدت تركن إليهم شيئاً قليلاً، إذاً لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات»، لا يميل مع الكفار ولا مع أهواء الناس، ولا يتبع هواه، وإنما يلتزم بما جاء من عند الله، فالحاكم ملزم بشرع الله، فعندما يفتح بنكا ربويا فهو يتجاوز شرع الله، وعندما يعطل حكماً شرعياً، عندما يعطل حد السرقة، يصبح الأمر خلاف أمر الله، أنزل الله حكماً فيأتي حاكم يصدر حكماً يلغي حكم الله، فكأنه جعل نفسه فوق الله، الله حرم الربا والحاكم يحلّه، ولا يجوز لأحد من المسلمين الخروج عليه ما دام ملتزما بشرع الله، أما أن يؤمر بالمعروف ويقال هذا المنكر لا يجوز وهذا المعروف يجب أن ينفذ فذلك هو سبب الخير في الأمة، وإلا لا خير فيها، «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف، وتنهون عن المنكر..» إذا كان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر غائبا عن الأمة فلا خير فيها، وأول صفات المؤمنين والمؤمنات «يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر» فلا يقال إن هذا خروجا على ولي الأمر، هذا تأليف شرع ودين جديد غير دين محمد تماما، العمل الذي هو أساس الخير في الأمة الذي قدمه الله على أركان الإيمان في آل عمران «تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر، وتؤمنون بالله»، وأركان الإسلام في التوبة «والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة» يجعله الإنسان معصية، يتحول الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى معصية، هذا شرع جديد. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* خرج العالم يتظاهر مع غزة، وظهرت أصوات لعلماء يقولون إن المظاهرات فساد في الأرض وصد عن سبيل الله، وآخرون يقولون إن مقاطعة منتجات الغرب لا تجدي..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- هناك بعض العلماء ظُلموا، هم ما قالوا بهذه الطريقة، قالوا يُخشى من الفوضى في المظاهرات، ولكن يجب على المسلمين أن يمدوا حماس بالدعم المالي، هناك فقط تحفظ حول المظاهرات احتياطاً من أن يقع فيها فوضى وليس تحريماً لها، أما الذي حرم فهو ما حرم المظاهرات فقط، فهو حرم الدعاء لهم والتبرع، وهذا يعمل ضمن الأجندة الإسرائيلية، الحصار ينفذه المنافقون، والمنافقون قد أنشئوا على أيام الرسول مسجدا للضرار وليس لله بل لمحاربة الإسلام، يحاصرون غزة والفلسطينيين، وهو ما قاله ربنا «هم الذين يقولون لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا..» فهؤلاء تجاوزوا الحدود الشرعية والإنسانية والقيم، بالعكس في الإسلام الذي لا يحظ على التبرعات آثم قال الله عز وجل «أرأيت الذي يكذب بالدين، فذلك الذي يدع اليتيم، ولا يحض على طعام المسكين..» أما هذا يحض على عدم طعام المسكين.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* كان وجه المقارنة في المظاهرات أن أول مظاهرات خرجت في عهد عثمان رضي الله عنه وأثارت الفتنة.. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- لم تكن مظاهرة في ذلك الحين، بل كانوا يريدون قتل عثمان، وليست مظاهرة مطالب، المطالب تكون سلمية، المظاهرات الهدف منها سلمي، وليس قتل أي أحد، فالمظاهرات التي خرجت تأييدا لغزة تطالب الحكام بفتح المعابر ومد يد العون لإخوانهم، فلا تؤول الأمور بشكل خاطئ. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* القراصنة والقوات الدولية موجودة على ساحل عدن والمياه الإقليمية محتلة تقريباً، لكن الخطاب الموجه للجيش يتم نحو الانتخابات والضرب بيد من حديد..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- من أجل الحفاظ على الحكم والاستمرار فيه مهما ضاع، الأمن يضيع مش مشكلة، الوحدة تتفتت مش مشكلة، البلد ينهار مش مشكلة، يبقى الكرسي ولا يبقى شيء، الآن عندما نرى هذه الفوضى العارمة في المحافظات الجنوبية ونرى الحرب في صعدة وتنتقل إلى محافظات أخرى، والدولة كأن الأمر لا يعنيها تريد أن تهدئها إلى أن تنتهي الانتخابات ولو اشتعلت الدنيا، ولو يحكموا صنعاء يكفي، هذا التفكير لا أدري من أين جاء؟ لا يدل على فهم للسياسة ولا للدين، أما بالنسبة لتعبئة الجيش فلا علاقة لها بالانتخابات، التعبئة للجيش وللأمن حتى لا يكون هناك أي معارضة سواء تدخل انتخابات أو لا تدخل، لأجل لا يقول أحد: غلط. إذا قال واحد: غلط. فهو عدو الرئيس، عدو للنظام الجمهوري، عدو الوحدة، عدو السلم الاجتماعي، وبالتالي فالتحريض غير محصور على الانتخابات، هم يعملوها في بصورة دائمة، ممنوع تقول أين البترول؟ أين الغاز؟ ممنوع تقول لماذا تجعلوا واحدا برتبة لواء المسئول عنه نقيب؟ لماذا واحد دكتور والمسئول عنه بلا شهادة ثانوية؟ لماذا منطقة فيها مشاريع ومنطقة لا توجد فيها؟ لماذا هذا التمييز والعبث؟ ممنوع، لا معارضة نهائياً، حتى التعامل مع الأحزاب، الاشتراكي انفصالي إلا إذا كان في المؤتمر ولو كان محكوم عليه بالإعدام وهو من قيادات الانفصال فهو أكبر وحدوي!! الحوثي خائن عميل إلا إذا كان في المؤتمر!! من دخل المؤتمر فهو آمن، من دخل المؤتمر رفع عنه القلم وأصبح من أولياء الله المقربين!! فالعملية هي عبارة عن: احمل معنا السلطة على رأسك تكن وطنياً، حافظ على الديكتاتورية والاستبداد حتى تكون وطنياً، فهذا التحريض كله من أجل هذا الكلام. [/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* أزمات متلاحقة.. الغاز، المواد الغذائية، البترول، الديزل، القتلى في مأرب والجوف وصعدة وعدن والضالع، بينما السلطة تقول إن الوضع طبيعي..[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- من قال إن هناك أزمة.. الآن عند السلطة عندما يخطفوا ابن ثمان سنوات من العاصمة، عندما يقتلوا القاضي داخل المحكمة، عندما يقتلوا إنسانا بريئا داخل المباحث، عندما يخطفوا امرأة وعيالها، عندما يبسطوا على أراضي الناس، عندما يقطع طريق العاصمة أسبوعا، عندما يفجر أحد حربا، عندما يستولي إنسان على مؤسسة من مؤسسات الدولة.. هذه كلها ليست أزمة، هذه عبارة عن خيالات في عقول المعارضة!! عندما يأكل الناس من الزبالة، عندما يقتل طبيب داخل المستشفى، القضايا في المحاكم لها عشرين سنة، تعليم يتدهور، تباع الشهادات الدراسية، أمي يشتري بكالوريوس، يشترون وظائف ومراكز.. الأزمة هي أن تقول هناك غلط، الأزمة هي أن تعارض، المعارضة هي الأزمة.[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]* ما تعليقك على غياب الرئيس عن الدوحة رغم أنه أول من طالب بها؟[/FONT]
    [FONT=arial (arabic)]- ما كنا نحب أن يكون هذا موقفه، وهو الداعي للقمة، وهو كان يقول للآخرين ما ينبغي لكم أن تتخلفوا، مع ذلك نقول إن المطلوب من الرئيس أن يسعى لفك الحصار، وتحقيق المصالحة الوطنية بين الفلسطينيين على قاعدة المقاومة، وعدم الاعتراف بإسرائيل وعدم التنازل عن القدس وحق العودة للاجئين، والسعي من أجل أن يكون هناك مساعدات لغزة إنسانية وليست سياسية، لا تعيدوا محمد دحلان بسيارة مملوءة بالفول والفاصوليا، للأسف خيمة المقاومة التي دعي إليها ممثل فتح ولم يدعى ممثل حماس، وهو صاحب القضية، فتح لم تقاوم وكان لهم دور مخزي، فنحن نأمل أن الرئيس ينتبه لمثل هؤلاء الذين يعملون مثل هذه الأمور في أرض الإيمان، لا يكون سبباً يستظلون به في مثل هذه المواقف، وندعم المقاومون الذين بذلوا الدم، أبو مازن ما جرح في المعركة وما هدم بيته وما قتل ابنه، بل كان في أمان وراحة وضيافة ليفني.. وإن كانت كتائب الأقصى التابعة لفتح قاومت فهي تستحق الدعم ومثلها سرايا القدس التابعة للجهاد، ويجب ن تكون المساعدة للمقاومين وليس للمساومين. [/FONT]

    [FONT=Arial (Arabic)]بالمختصر المفيد :إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان > retained with honor (and love) or ...:poster_offtopic[1]:[/FONT]
    • :: الأعضاء ::

    حادي العيس

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    يناير 26, 2009
    عدد المشاركات:
    70
    عدد المعجبين:
    3
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    رد: وإن ظلم

    وماذا تقول يا وحدوي عن حديث الرسول عليه الصلاة والسلام إن أعظم الجهاد هي قولة حق بوجه سلطان أوحاكم ظالم أو بما معناه ,... الظاهر إنها إختلطت عليك الأمور وعميه بصيرتك ألاترى ما يحل بالشعب الجنوبي من ظلم وقهر وعدم مساوآة مع الشماليين كيف ترضى بالظلم والقهر وعدم المساوآة وتقول أن طاعة ولي الأمر واجبة ألا ترى ما حل بالجنود في عمران وبيحان الجنود الجنوبيين وبكل الجيش الجنوبي والموظفين وتقول الطاعة واجبة . ولماذا ثاروا على الإمام أحمد ولم يقولوا طاعته واجبة , إنك تكرس الظلم وتدفعه إلى الأمام ياوحدوي .........وأنت تعلم القول الفقهي (( حاكم كافر عادل خير من حاكم مسلم ظالم )).وبعدين بسألك سؤال لماذا ترضى وتخضع للظلم لماذا تحب أن تعيش ذليل مهان مقهور لماذا أتخشى ياوحدوي الحاكم ولاتخشى الله العادل .. سحقا لمن يرضى بالظلم ويداهن الظالم ويشجع الناس على الرضوخ والذل والمسكنة أهذا حبا في الحياة الدنيئة والله أن مقارعة ومحاربة الظالمين وأعوانهم وسلاطينهم أحسن جهاد
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ازال
    محمد صالح التاجر الخلاقي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 17, 2007
    عدد المشاركات:
    1,648
    عدد المعجبين:
    17
    الوظيفة:
    طلب العلم من المهد الى اللحد
    مكان الإقامة:
    التراب
    الاسم الكامل:
    محمد صالح التاجر الخلاقي
    رد: وإن ظلم

    الجميع يحب الوحدة العادلة التي يتساوى فيها الجميع كأسنان المشط
    الوحدة التي يجعل الحرية حق فطري
    كما قاله الفاروق :
    متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار،
    الوحدة التي يرعى الحاكم فيها حقوق البلاد والعباد
    اتباعا لمقولة الصديق:
    قوموني بسيوفكم
    الوحدة التي ترسي مبدأ حق كل مواطن
    في التعليم والصحة
    والوظيفة حسب الكفاءة
    وتدوير المناصب العليا
    وتطبيق من اين لك هذا
    ام ان 99%من السكان ولدوا فقراء
    و1% ولدوا والمال مغطيهم
    ومربوط بالحبل السري
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    • :: الأعضاء ::

    اليافعي الوحدوي

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 14, 2009
    عدد المشاركات:
    108
    عدد المعجبين:
    4
    الوظيفة:
    بتول
    مكان الإقامة:
    اليمن
    رد: وإن ظلم

    بسم الله والحمد لله والصلاة ةالسلام على رسول الله امابعد
    اشكر كم جميعاً على تعليقكم
    يقول الله سبحانة{ وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين}
    1- وإنما حبيت أن اشارك في هذا الموضوع المهم لما رأيت وسمعت من بعض الناس كلاماً قديمس في العقيدة
    2- اقول لانا ولا انتم ينكر ان اظلم موجود والاثرة موجودة ,.... ولاكن طاعة الله ورسوله احب الينا من انفسنا
    3-لم انقل الا كلام الله ورسولة واقوال السلف وعلى رووسهم ابن حجر والنووي واقرطبي وبن تيمية
    4- هل ترظون ان تسفك الدماء وتنتهك الاعراض من اجل مصالح ناس لهم ماضي اسود وإن غيرو الشعارت باسم الحراك او ظلم اجنوبيين اووو....اعني ساسة الحزب الاشتراكي فإنهم يحاولون ان يصيدوا بالماء العكر حكمونا اكثر من 30سنة ماذا قدموا لنا؟؟؟؟؟
    5- هنا اذكر بعض المفاسد على الخروج على ولي الامر.
    1-وقوع الفتنة العامة في جميع طبقات المجتمع
    2-سفك الدماء
    3- استباحة الاموال
    4- انتهاك المحارم
    5- انقطاع السبل
    ذكر هذا امام أهل السنة والجماعة الامام احمد ابن حنبل فعن الحارث قال سألت اباعبدالله في أمر كان حدث ببغداد وهم قوم بالخروج فقلت ياابا عبدالله ..ماتقول في الخروج مع هؤلاء القوم؟؟
    فأنكر ذلك عليه وجعل يقول:: سبحان الله الدماء الدماء ! لا أرى ذلك ولا آمر بة الصبر على ما نحن فية خير من الفتنة يسفك فيها الدماء ويستباح فيها الاموال وينتهك فيها المحارم..... وقال فإذا وقع السيف عمًت الفتنة وانقطعت السبل الصبر على هذا ويسلم لك دينك خيراًلك
    6-حصول فساد أعظم من الفساد الحاصل
    7- نقص الدين وعدم القيام بشرئع الدين
    8- تسلط الاعداء من الكافرين والظالمين
    10- ضعف المسلمين وهوانهم على الكافرين والمجرمين
    11- تفرقة المسلمين.
    والكثير من الامور المنكرة ؟؟؟؟
    نسأل اللله العظيم رب العرش العظيم أن يرينا الحق حق ويرزقنا التباعة وان يرينا الباطل باطل ويرقنا الجتنابة..... اميب
    كلمة الختام {اذا تكلم انسان بالحق فإن كان لصالح هؤلاء _قالوا انفصالي_ وإن كان لصالح هؤلاء _قالوا يدافع عن الظلمة } ؟؟؟؟؟
    ربنا اغفر لنا وليخوننا وجميع المسلمين يارب العالمين
    • :: الأعضاء ::

    ابوهمام

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 4, 2009
    عدد المشاركات:
    273
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    الجزبرة العربية
    رد: وإن ظلم

    جزاك الله خيرا يايافعي وكل من علق تقبل مروري
    • :: الأعضاء ::

    اليافعي الوحدوي

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 14, 2009
    عدد المشاركات:
    108
    عدد المعجبين:
    4
    الوظيفة:
    بتول
    مكان الإقامة:
    اليمن
    رد: وإن ظلم

    مشكور ابو همام على مرورك

انشر هذه الصفحة