جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

عاااااجل (هل الشرع معطل بيافع ) ؟؟؟؟؟؟

موضوع في 'المجلس الاسلامي' بواسطة ابو الأحمدين, اكتوبر 6, 2008.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله وكفى ونصلي على الرسول الكريم وعلى أله وصحبه ومن سار على نهجه وأقتفى اثره الى يوم الدين
    ثم اما بعد
    السلام عليكم رحمة الله وبركاتة .

    حصة النساء من الميراث



    واريد عبر هذة الزاوية ان نتناقش في موضوع هو في الاساس من صلب الواقع الذي نعايشة في بلادنا منذ ردحا من الزمان الاوهو الشريعة الاسلامية التي هي اساس كل التشرعات وهي المرجع الاول للحياة

    الموضوع الاساسي هو حول الميراث وكبف تفسيمه
    اولاً:- قال تعالى :-( حظ الذكر مثل حظ الأنثيين ) صدق الله العظيم
    وقال الله تعالى ( ولهن مثل الذي عليهن )
    تعرفون القصة المشهورة التي يتداولونها من قبل ان في قصة وقعة حول احد النساء التي قامت بلمطالبة بحصتها من ميراث ابيها وبعد ان استلمه نصيبها
    قام الزوج بتطليقها وطردها شر طردة الى بيت اهلها ورفضوا أن يقبلونه لان قد اخذة قسمها
    فقاموا مكاتب يافع بتوقيف هذا الامر من الشريعة الى متى ؟؟؟؟ الله اعلم الان هو موقف الا من رحم الله
    واعتقد ان اكثر الناس بيقولون من جيز الناس
    اخواني واحبابي الايات صريحات واضحات ومن يجادل في ذلك فهو مجادل على باطل
    هل العرف مقدم على الشرع ؟؟
    وهل الهدية والقدية
    وهل لحمة العيد وهل عشى رمضان وهل الاربعين يوم من الصبوح والغداء والعشاء عند الولادة هو قسمها وهل هو التقسيم بين الذكور والاناث ؟؟؟؟
    اجيبوني بارك الله فيكم
    هذا حاصل والبعض يقول ان محرمه ماتريد لان ماشي ركنة على بعض الازواج ربما يطلقها يوم من الايام وين باتروح
    وهل اذا اخذة نصيبها واعطته زوجها وطلقها ز هل سوف يقبلها اهلها بعد ذلك ؟؟
    الموضوع شائك جدا
    ونحن نعني من شح في الامطار وماهي الاسباب قد يكون من ضمن الاسباب هوذلك
    واريد من الجميع ان يدلي بدلوة في هذا الموضوع الهام الذي اصبحنا على حساب الشرع نقدم العرف وكلمة من جيز الناس ليه ما انا ليش انا ابدع وكل واجد قدودة جاره أبن عمه او صهيره
    على كل حال ((((( لا تنسو الدعاء بأن يسقينا الى بلادنا حيث تعاني المنطقة هذة الايام شدة شديدة الله يستر ))))
    اللهم اسقنا الايمان الى قلوبنا والغيث الى زروعنا))))))) يارب العالمين يا مسجيب الدعاء .......



    منقول من منتديات البكري لاهميت الموضوع
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو علي

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 10, 2007
    عدد المشاركات:
    2,843
    عدد المعجبين:
    88
    الوظيفة:
    عمل حر
    مكان الإقامة:
    KSA
    رد: عاااااجل (هل الشرع معطل بيافع ) ؟؟؟؟؟؟

    موضوعك اخي خالد موضوع مهم وحيوي ويستحق النقاش
    والنساء في يافع مظلومات من زمان الى حد الان الا ان هناك في تحسن بعد رجوع كثير من الناس الى كتاب الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم وخوفهم من الله من ان لايعطو حقوق اصحاب الميراث وانا اعرف ناس من خلاقه وكذا يافع اعطو عماتهم واخواتهم حقوقهن من ميراث الوالد
    من زمان ليس بالبعيد
    اي امراءة تطلب حقها الشرعي اخوانها للاسف يتبرؤا منها ولاعاد يذكروها حتى كانها ماهيه اختهم يقول خلاص
    اخذت حقها ماعادلها عندي اي حاجه مايعرفون ان هذا حكم الله وان العيد والعوادة والهدية والقديه هي صلت رحم وليست
    مقابل حقوقها فنسئل الله ان توعى الناس وتدرك ان هذا الشيء شرعة الله لهاعزاوجل فهوى حق شرعي
    ولا تدخل العيد والعوادة فيه بشي وهذا واجب عليهم وصله اذا كانو يتقو الله ويخافون من عقابة والحمد لله
    في شيء من التحسن الان ولو ان هذا لازال موجود وبكثرة وتلاقي الناس الذين قسمو لنسائهم عدد الاصابع
    فالله المستعان
    وشكرا على الموضوع ابو احمد
    ابوعلي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو الشفاء

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 29, 2007
    عدد المشاركات:
    923
    عدد المعجبين:
    16
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    البحرين
    رد: عاااااجل (هل الشرع معطل بيافع ) ؟؟؟؟؟؟

    هذا الكلام جميل
    بنسبه لورث النساء في يافع بشكل عام شبه مقطوع
    بسبب قل الوعي حيث اعرف شخص طرح الموضوع بعد وفاة والدة
    على الورثة من الاناث فقامت علية حملة شرسة
    هل تعرفون لماذا اخبرينه بانه يريد مقاطعتهن ولايريدهن
    لانه قال لهن يريد ان يقسم الورثة وهذا حق شرعي
    ولكن سواء الفهم وقلة الوعي (الجهل) من وصل هذا المعلومة
    الى عقولهن
    وعندما اخبرهن لماذا ترفضينه لاني ليس مسئول امام الله
    قالين له ان فلانه بنت فلان خذه حقها من الورث ولكن اخوانها
    لاكلموها وقاطعوها
    وعلى هذا الموضوع قس ماشات
    ولانريد الاطاله الموضوع شائك ومعقد
    ومن اراد ان يقسم التركة على الورثة اولاً علية ان يقوم بتوعية الجاهلين
    وخاصة من النساء
    ودمت بود

انشر هذه الصفحة