جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

رسائل الجوال المبتدعة

موضوع في 'المجلس الاسلامي' بواسطة ابو علي, نوفمبر 26, 2007.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو علي

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 10, 2007
    عدد المشاركات:
    2,843
    عدد المعجبين:
    88
    الوظيفة:
    عمل حر
    مكان الإقامة:
    KSA
    رسائل الجوال المبتدعة


    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده ، أما بعد :


    فقد لوحظ في الفترة الأخيرة ظهور البدع وانتشارها عبر رسائل الهاتف النقال ,(الجوال) .

    أولا : في رأس السنة الميلادية انتشرت رسالة في الهواتف النقالة(الجوال ) تقول هذه أكثر ليلة يعصى فيها الله أكثِر من قراءة قل هو الله أحد , وقل لا إله إلا الله خمسين مرة .

    ثانياً: في نهاية السنة الهجرية , انتشرت رسالة تقول , غدا نهاية العام فاختم عامك بصيام (انشرها )



    ثالثاً : ظهرت رسالة تقول , من قرأ( حم الدخان ) في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك ( انشرها ولك الأجر )


    رابعا : 1 - اقرأ سورة الفيل سبع مرات حتى ينصرنا الله على الأعداء( انشرها ولك الأجر )

    2- لقد رؤي رؤيا صالحة اقرؤوا سورة الأنعام حتى يؤمننا الله (انشرها ولك الأجر )

    3- اقرأ آخر سورة ال عمران لكي يؤمننا الله (انشرها )


    خامسا : طلب تكرار بعض الأذكار والسور القرآنيه أو الصلاة على النبي وإرسالها لعدد معين من الناس .

    سادساً : تحديد ثواب معين لذكر أو قراءة قراْن كقولهم ألف حسنه وغيرها .


    الرد :

    نقول:أولاً:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهورد )هذا هو الحكم النبوي في البدع كما صح عنه صلى الله عليه وسلم : الرد والرفض , وعدم القبول .

    قال الشيخ الألباني رحمة الله : ( وهذا الحديث قاعدة عظيمة من قواعد الإسلام , وهو من جوامع كلمه صلى الله عليه وسلم , فإنه صريح في رد وإبطال كل البدع والمحدثات )

    ثانياً :تعريف البدعة :

    لقد عرفها العلماء بعدة تعريفات : منها : إنها ( ما أحدث على خلاف الحق المتلقي عن الرسول صلى الله عليه وسلم , من علم أوعمل أوحال , بنوع شبهه أو استحسان , وجعل ديناً قويماً وصراطا مستقيما )

    ثالثاً :شروط قبول العمل :

    أولاً : الإخلاص , ثانياً المتابعة للرسول , فلا يقبل عمل حتى يكون خالصاً لله عزوجل تابعاً لهدي النبي صلى الله عليه وسلم

    رابعاً :إن القاعدة تقول (تحديد العدد في العبادة متوقف على وروود الدليل من الكتاب والسنة ) وهذا تحديد عدد لم يرد في الكتاب والسنة فهو إذن مردودعلى صاحبه .ثم إن تحديد العدد في العبادات من طرق الصوفية . وعلى هذا فلا يجوز أن نحدد قرآءة ذكر بعدد معين لم يحددها الشرع .

    أما بالنسبة لصيام آخر العام : فهذا أيضاً بدعة لأن الصيام عبادة ,وتخصيص عبادة بيوم وزمن معين , لم يخصصه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم :بدعة ومردوده على صاحبها غير مقبوله كمن يصلي العصر خمساً فصلاته غيرصحيحة .

    خامساً : أن الثواب ومقداره لا يجوز القول به بمجرد الظن أو الحساب وإنما يحدد الثواب إن كان محدداً بالنصوص الشرعيه من تعدي ولا تنطع في الحساب وإلا فإن الله تعالى فضله واسع والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم .

    ثم إن العبادة لا تكون باستحسان العقول وإنما بما ورد من نصوص الكتاب
    والسنة .

    فيجب على من نشر مثل هذه الرسائل أن يتوب إلي الله ومن توبته تحذير من أرسل إليهم هذه الرسائل من تلك الرسائل وتبرئه منها .لأن من دعا إلى ضلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إالي يوم القيامه .

    مجموعة البرق الإلكترونية
    • :: الأعضاء ::

    ابوعامر الخلاقي

    • عضو جديد
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 8, 2007
    عدد المشاركات:
    370
    عدد المعجبين:
    1
    الوظيفة:
    تجاره حره
    مكان الإقامة:
    اليمن
    مشكور جزاك الله خير


    كثر البدع
    انا لله وانا اليه راجعون

انشر هذه الصفحة