جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

امتحان في البلاغة

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة بجاش, مارس 4, 2013.

    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    امتحان في البلاغة

    بعد انتهاء امتحان مادة البلاغة قام الاستاذ بشير بتصحيح أوراق الإجابة وكعادته ما أن يمسك الورقة حتى يبدأ بتصحيح إجابة السؤال الأول ومن ثم السؤال الثاني وهكذا

    وفي بعض الاحيان يلحظ ان بعض الطلاب يترك سؤالا أو سؤالين بدون إجابة وهو أمر معتاد إلا أن ما أثار استغرابه ودهشته ورقة إجابة أحد الطلاب إذ تركها خاليه؟

    لم يجب التلميذ على أي سؤال وضع بدل الاجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان :

    أبشير قل لي ما العمل *** واليأس قد غلب الأمــل

    قيل امتحان بلاغة ***** فــحسبته حـــان الأجـــل

    وفزعت من صوت المراقب *** ان تنحنح أو سعـل

    ويجول بين صفوفنا *****ويصول صولات البطـل

    أبشير مهلاً يا أخي **** مــا كل مسألــة تُــحـــل

    فمن البلاغة نافع **** ومن البــلاغة مـا قتــــل

    قد كنت أبلد طالب ٌ **** وأنا وربـــي لـــم أزل

    فإذا أتتك إجابتي فيها *** الســؤال بــدون حـــل

    دعها وصحح غيرها *** والصفر ضعهُ على عجل

    فما كان من الأستاذ بشير سوى إعطائه درجة النجاح في مادة البلاغة لأن الهدف الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه البلاغة متوفر في هذا الطالب الذي استطاع نظم هذه القصيدة الطريفة والبديعة

    هذا الموضوع يشير الى ان الهدف التعلم وتنمية المعلومات والمهارات وليس التشدد في وضع الصعوبات والعراقيل لتعقيد الانسان انا اذكر لما كنت طالب مدرس كان اذا كتبت له الاجابة بغير صيغة الكتاب يعتبرها خطاء وهذا يدل على ان المدرس نفسه امكاناته محدودة ولا يعلم الا ما يقرأه بهذا الكتاب يعني محدود الثقافة لهذا كم من قدرات بشرية تعرقلت مواهبها وتعطل مسارها بعقبات النفق المحصور
    أعجب بهذه المشاركة الخلاقي
    • :: إدارة المجلس ::

    الخلاقي
    خالد احمد علي جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 6, 2007
    عدد المشاركات:
    4,313
    عدد المعجبين:
    298
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    عدن - NYC
    الاسم الكامل:
    خالد احمد علي جنبل
    السلام عليكم استاذ بجاش, الحواجز عمرها ما كانت مصدر للانجاح وانما عكس ذالك, في مدارس الغرب يوجد عندهم نظام جديد وخاصه للاطفال في الفصول الابتدائيه ستجد بانه يتم اعطاء كل طالب جائزه في نهايه الفصل ولا يتم التفرقه بين الاطفال. اوقات كثيره نعرف جيداً ماذا يتطلب مننا فعله ولاكن نحب بان نكون منفردين بعض الشيء ولاكن نصادف ردود افعال مختلفه جداً عن رده فعل الاستاذ بشير. نشكرك على مواضيعك الهادفه
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    اسعدنا مرورك وتعقيبك الجميل

انشر هذه الصفحة