جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الاخبار العالمية من هي الجماعات المسلحة التي تقاتل في سورية ؟

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة طير شلوة, اكتوبر 3, 2012.

?

من هو "الجيش السوري الحر" في رأيك؟

ثوار رفعوا السلاح بعد فشل التظاهرات السلمية 7 صوت 100.0%
عصابات إرهابية دموية 0 صوت 0.0%
    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    من هي الجماعات المسلحة التي تقاتل في سورية ؟

    [IMG]
    AFP
    من هي الجماعات المسلحة التي تقاتل في سورية ؟
    لم يعد سراً تواجد المسلحين او الجهاديين، الذين يقاتلون في سورية. فهذا أمر اعترفت به المعارضة، اما بشكل مباشر او غير مباشر، ناهيك عن "عجيج" السلطات السورية بذلك. لن ندخل بتفاصيل تتحدث عن أسباب دخول هؤلاء المسلحين الى سورية، لأن مسؤولية ذلك تقع على الجميع حقيقة.
    وفي حال تابعنا احداث ما يجري في سورية، فأنها تقدم على أساس صراع بين مجموعات مناهضة للسلطة السورية او يمكن القول لنظام فاسد وطاغي، تتمثل بالثوار أو تحت عنوان ثورة سورية، وأخرى مؤيدة له. لكن في واقع الحال ان المسألة اكثر تعقيدا من ذلك، لكن الأهم أن ثمن ما يحدث يدفعه الشعب السوري.. ولا أحد سواه! وبغض النظر عن الرابح او الخاسر مما يحدث، فان الجراح أحدثت شرخا في الكيان السوري ومزقته.. ومن المعروف ان المكان الذي تلطخ بالدم لا يغسل بسهولة.. لأن الشعوب تتصف بذاكرة قوية.. وهذه الذاكرة لا تمحى باعادة اعمار أو باصلاح أو حتى برحيل نظام ومجيء شريعة الله.
    وفي هذا الشأن، تقول بعض المصادر الاعلامية أن هيكلية الجيش السوري الحر تتكون من منشقين عن الجيش النظامي ومجموعات مسلحة منضوية تحت اسم السلفية الجهادية وغيرها من التيارات الاسلامية. وان تشعب الجيش الحر وتباين انتماء عناصره لهذا التيار او ذاك يدل على تنوع التمويل الخارجي من سلاح ومال، الأمر الذي يكشف عن أن سورية تحولت الى ساحة صراعات لأطراف خارجية.
    وكان موقع توب نيوز قد تحدث في وقت سابق عبر تقرير مفصل عن المجموعات المسلحة ونقاط ومكان انتشارها على الاراضي السورية، حيث أشار احد التقارير الى أن أول المجموعات المسلحة جاءت تحت اسم الجيش السوري الحر، وهو في الواقع أبرز جماعة مسلحة معارضة في البلاد، وقاعدته الرئيسية تقع جنوب تركيا في مقاطعة هاتاي، كما يتضمن الجيش الحر اشخاصا من الخارجين على القانون، ويتراوح عددهم في منطقة ريف دمشق من 800 حتى 1600.
    أما المجموعة الثانية من حيث ثقلها المعنوي والعددي هي "جبهة النصرة لأهل الشام"، وهذه الجماعة ما هي سوى الذراع السوري لجماعة "القاعدة"، وتمتلك نفس الفكر الإرهابي لتنظيم "القاعدة" مع اختلاف التسمية، ويتزعمها أبو محمد الجولاني، وعناصرها يمتهنون القتل والذبح والتفجيرات، ويرتدي الكثير منهم السراويل الفضفاضة على الطريقة الأفغانية ولهم لحى طويلة وهم من 300 حتى 500 مسلح في دمشق وريف دمشق ومن أبرزهم وائل محمد المجدلاوي. أما جماعة "أحرار الشام" المتشددة الاصولية ولا يتجاوز عددهم 500 شخص فيوجدون في العاصمة وريفها. في حين ينتشر في دمشق وريفها قرابة 3000 مقاتل من كتائب "الصحابة" وكتيبة "شهداء الرازي"، التي تمركز حوالي 800 عنصر منها، بينهم عرب وأجانب، في بساتين الرازي الشهيرة، حيث وقعت اشتباكات عنيفة هناك. يليها "لواء الإسلام" مع 200 حتى 600 مسلح، وهي المجموعة التي تبنت تفجير مكتب الأمن القومي في دمشق.
    اضافة الى ذلك يوجد في سورية ما يعرف بـ"كتائب الغوطة" التي تتألف من 1600 مسلح وهي تفتقد للقيادة المركزية، ولواء "تحرير الشام" (من 200 حتى 600 مسلح) في ريف دمشق وهي عبارة عن شراذم متفاوتة التسليح. وكتائب "الوحدة الوطنية" ــ من 300 حتى 900 مسلح في ريف دمشق وكتيبة "شهداء الثورة السورية" تتمركز في منطقة القدم بدمشق وعددها ما بين 150 حتى 700 مسلح.
    إلى جانب ما تم ذكره هناك مجموعات صغيرة مثل "كتيبة شهداء المزة" وأحرار "باب سريجة" و"كتائب جيش الشام" من 300 حتى 1100 مسلح بريف دمشق. كما تم تأسيس المجلس العسكري الثوري بدمشق وريفها وقائده خالد الحبوس في منطقة داريا والصبارة.
    وتنوعت الأسماء بما في ذلك "كتائب الفرقان" وقائدها محمد ماجد الخطيب الملقب: بـ"النسر الأحمر" عمل كسائس للخيل والحمير في منطقة داريا قبل أن يلتحق بصفوف المسلحين. في حين تنشط في منطقة المعضمية كتائب "أم المؤمنين" وعددها 1200 مسلح يتزعهما أسامة مرعي من أصول تركمانية ووثيق الصلة بالمخابرات التركية، وقد قُتل مؤخراً على يد الجيش النظامي، خلال قيامه بعملية لم تتكلل بالنجاح استهدفت الفرع 251 في منطقة السادات. أما كتيبة "شهداء ركن الدين" فتضم 600 مسلح قائدهم سعيد وائلي الملقب بـ"أبو رشيد"، والذي قُتل هو الآخر أثناء استهدافه لمخفر شرطة في حي ركن الدين بدمشق.
    وكذلك يوجد في سورية عدد كبير من الليبيين والسعوديين والقطرييين واليمنيين والأردنيين والعراقيين واللبنانيين أما الأتراك والشيشان والأفغان فقد تواجدوا مع المجموعات المسلحة في بساتين الرازي وحرستا والقابون ودوما والتل وعدة مناطق أخرى من ريف دمشق.
    من بين المسلحين.. امرأة زعيمة!!

    ولا تقتصر المعارضة المسلحة في سورية على الرجال، بل تضم ايضا "الجنس اللطيف"، واشهر النساء هي الزعيمة مرضية الحريري، التي تعتبر من أهم المرجعيات لجميع المنظمات المسلحة في دمشق وريفها، ومفتاح التواصل مع المزودين بالمال والسلاح في قطر وتركيا والسعودية، كما ان لها تأثيرا على بعض المجموعات المسلحة في حمص وريفها لعلاقتها مع عضو المجلس الثوري العسكري قاسم سعد الدين في الرستن، وهي التي توزع المتطوعين الجدد على الكتائب المناسبة لهم، وتحت يديها حوالي 18 ألف مسلح تطمح بزيادة عددهم إلى ثلاثين ألفاً من أجل إعادة السيطرة على دمشق وريفها.
    هذه المرأة هي أستاذة الفلسفة في احدى ثانويات المعضمية بريف دمشق واسمها بالفعل مرضية الحريري وتحمل درجة الماجستير في الفلسفة، والتي تعرف في أوساط المجلس العسكري للعصابات المسلحة وقيادة الأخوان المسلمين والمنظمات الإرهابية وغرف عملياتها، باسم أم ملهم، وأم الحكم.
    تنحدر أم ملهم من بلدة بصر الحرير في محافظة درعا، ومتزوجة من أستاذ جامعي في قسم الفلسفة بجامعة دمشق والذي ينحدر من بلدة المعضمية حيث يقيم مع زوجته أم ملهم. وعناصر الجيش الحر والمسلحون الإسلاميون الآخرون الذين قادوا المواجهات في منطقة المعضمية وجديدة عرطوز مؤخراً، كانوا يتمركزون بمنزل أم ملهم في المعضمية. تمكنت أم ملهم من إدخال مدافع هاون إلى المعضمية وقواذف من أجل قصف فرع التحقيق بالمخابرات الجوية بمطار المزة، واستهداف الطائرات الرابضة هناك، وكذلك ضاحية السومرية المجاورة له، واستهداف مقر قيادة اللواء 555 غربي المنطقة.
    وقد اشار بعض الخبراء والمراقبون الى ان اعداد هؤلاء في تضاؤل وانحسار مستمر، نظرا لتكثيف الجيش النظامي من عملياته. وبينما الجيش يقصف من هنا على ايقاع "الله سورية وبشار وبس" والمسلح يطلق قذائفه من هناك وهو يصرخ "الله أكبر" وأطراف المجتمع الدولي تكسب جولات وتصفي حسابات.. حسابات من دون شك لا تأخذ بالحسبان الشعب السوري وآلامه.. فان مسلسل القتل والعنف ما زال مستمرا..
    هالة رسلان
    أعجب بهذه المشاركة الخلاقي
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    مسلحين من ايران والعراق ولبنان يقاتلون الى جانب النظام الذي يقتل شعبه الله يخلص شعب سوريا من شرهم
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: الأعضاء ::

    ابوجنبل
    محسن احمد علي جنبل

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    أغسطس 29, 2012
    عدد المشاركات:
    166
    عدد المعجبين:
    30
    الاسم الكامل:
    محسن احمد علي جنبل
    نعم هؤلاء المسلحين من الفرس
    الثورة السورية التي فضحت العملاء، فضحت البعيد والقريب،والشرق والغرب،والعجم والعرب،
    وما تركت من خفايا السياسية العالمية شيئاً إلا فضحته وأظهرته وكشفته!
    قضية الدعم الايراني وبعض المجموعات الحزبية اللبنانية وغيرها من المجموعات التي يرعاها النظام الايراني للنظام السوري مسألة خاضعة للنقاش من حيث الاسباب والدوافع او التوجهات والاهداف طالما انها تندرج ضمن خانة التحالف السياسي والتعاون بين نظامين متشابهين من حيث التركيبة السياسية والفكر الشمولي والنظرة الدونية للمواطنين في بلديهما الذين يتم التعامل معهم على انهم اقل من رعايا وليس اكثر من ارقام تستهلك عند الحاجة وتصرف عند الطلب ولكن دخول العامل الديني على خط الصراع هو مسألة خطيرة تثير القلق وتدفع بالصراع بين الشعب السوري ونظامه الحاكم نحو أفاق جديدة ولكن خطيرة وقد تصيب الشرق الاوسط برمته
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    اللهم اهلك بشار ومن ساندة ثورتهم سلمية وهو من حولها الى ماوصلت الية
    الله ينصرهم من عندة انة سميع عليم
    أعجب بهذه المشاركة محمد علي صلاح الخلاقي

انشر هذه الصفحة