جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

من لم يكن يمنيا فأنه يتمنى أن يكون يمنيا

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة الحربي, أغسطس 13, 2012.

    • :: الأعضاء ::

    الحربي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 13, 2007
    عدد المشاركات:
    39
    عدد المعجبين:
    4
    من لم يكن يمنيا فأنه يتمنى أن يكون يمنيا



    نعم يتمنى كل صاحب دين وصاحب عقل أن يكون يمنيا
    فمهما قلنا دحباشي او ابو يمن او جهله او لصوص او قتله او علي سلته او شعب احمد او شيوعي او حزبي او انفصالي او وحدوي اوالجنوب العربي .

    فأن هذا الكلام لا يصمد لحظه ولا يقوم له مقام ولا يساوي الحبر الذي يكتب به مقابل ما قاله خير البريه عليه أفضل الصلاة وازكي التسليم سيدنا محمد النبي الامي سيد الخلق اجمعين

    فقد قال عليه الصلاة والسلام فداه ابي و امي عن اهل اليمن :

    1- قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم عن أهل اليمن( أنا منهم وهم مني):

    وعن عبدالله بن عيسى بن بحير قال حدثني أبي انه كان في المسجد فاذا هو بعمرو بن العاص جالساً فقال لي من أهل اليمن أنت فقلت نعم فقال ادن مني أحدثك بحديث تقربه عيناك، قال: فدنوت منه فقال عمرو بينما نحن يوماً جلوساً إذا اقبل رسول الله صلى الله اله وسلم فقعد إلينا ثم قال أين أخواني الذين إنا منهم وهم مني ادخل الجنة ويدخلون معي ثم قام فذهب فما لبث إن رجع. فقعد ثم قال أين أخواني الذين أنا منهم وهم مني ادخل الجنة ويدخلون معي ثم قام فذهب فقال بعضنا لبعض لو أنا سألنا أو غيرناهم يا رسول الله فما كان إلا قليلاً أن رجع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فقعد فقال أين أخواني الذين إنا منهم وهم مني ادخل الجنة ويدخلون معي فقلنا يا رسول الله أو غيرناهم قال: نعم هم أهل اليمن المطروحون في أطراف الأرض المدفوعون عن أبواب السلطان يموت احدهم و حاجته في صدره لم يقضها) أخرجه عبد بن حميد في مسنده(3) .

    وعن أبي بردة عن أبي موسى قال :قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((أن الاشعريين أذا أرملوا في ألغزوا وقل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ماكان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في أناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم)) أخرجه البخاري ومسلم(4).


    2-قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم: (أهل اليمن الين قلوباً وارق افئدة):

    عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال (( أتاكم أهل اليمن اضعف قلوباً وأرق افئدة الفقه يمان والحكمة يمانية)) أخرجه البخاري ومسلم(6).

    وفي رواية أخرى من حديث الأعمش عن أبي صالح عنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم(( أتاكم أهل اليمن الين قلوباً وارق أفئدة الأيمان يمان والحكمة يمانية)) أخرجه الشافعي واحمد وصححه شعيب الارنؤوط(7) .

    وفي رواية أخرى من حديث مشرح بن هاعان أنه سمع عقبة بن عامر رضي الله عنه يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول(( أهل اليمن ارق قلوباً والين افئدة وأنجع طاعة)) أخرجه احمد في مسنده وحسنه الارنؤوط وحسنه الالباني في الصحيحة(8) .



    3-قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم الأيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية :

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (( أتاكم أهل اليمن هم الين قلوباً وارق أفئدة الإيمان يمان والحكمة يمانية رأس الكفر قبل المشرق)).
    أخرجه مسلم وابن حبان واحمد(10) .

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: ((الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية)) أخرجه مسلم واحمد(11) .

    و في رواية أخرى عنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم جاء أهل اليمن هم ارق افئدة الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية)) أخرجه مسلم وابن حبان واحمد(12).


    4- قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم أهل اليمن خير من في الأرض:

    عن محمد بن جبير بن مطعم عن أبيه رضي الله عنه قال : بينا نحن مع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بطريق مكة إذ قال: ((يطلع عليكم أهل اليمن كأنهم السحاب هم خير من في الأرض)) فقال رجل من الأنصار ولا نحن يا رسول الله فسكت قال ولا نحن يا رسول الله فسكت قال ولا نحن يا رسول الله فقال في الثالثة كلمة ضعيفة((إلا انتم)). أخرجه احمد وابن أبي شيبة وغيرهم وصححه الألباني في الصحيحة(15) .

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنه إن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم رفع رأسه إلى السماء فقال أتاكم أهل اليمن كقطع الليل المظلم وهم خير أهل الأرض فقال رجل ممن عنده ومنا يا رسول الله فقال كلمة خفيفة إلا انتم)).

    أخرجه الطبراني في المعجم الكبير واحمد وفي رواية احمد (( كقطع السحاب)) بدلاً من قطع الليل المظلم وحسنه الارنؤوط(16) .

    وعن عمرو بن مرة عن خيثمة رضي الله عنه قال سئل رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أي الناس خير فقال : ( أهل اليمن )).أخرجه ابن أبي شيبة(17).



    5-وصف الرسول صلى الله عليه واله وسلم أهل اليمن بالتواضع والسكينة والوقار



    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: الإيمان يمان والكفر قبل المشرق والسكينة في آهل الغنم والفخر والرياء في الفدادين أهل الخيل والوبر)) أخرجه مسلم(19).

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنه إن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال الإيمان يمان والفتنة هاهنا ها هنا , يطلع قرن الشيطان )) أخرجه البخاري(20).

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال أتاكم أهل اليمن هم ارق أفئدة والين قلوباً الإيمان يمان والحكمة يمانية والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل والسكينة والوقار في أهل الغنم)) أخرجه البخاري ومسلم(21) .

    وفي رواية أخرى عن أبي عقبة بن عمر وأبي مسعود قال أشار رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بيده نحو اليمن فقال الإيمان يمان هاهنا إلا أن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر)) أخرجه البخاري ومسلم(22).

    وفي رواية أخرى عن همام بن منبه قال قدمت المدينة فرأيت حلقة عند منبر النبي صلى الله عليه واله وسلم فسألت فقيل لي أبو هريرة قال: فسألت فقال لي ممن أنت قلت من أهل اليمن فقال :سمعت حبي أو قال سمعت أبا القاسم صلى الله عليه واله وسلم يقول الإيمان يمان والحكمة يمانية هم ارق قلوباً والجفاء في الفدادين أصحاب الوبر وأشار بيده نحو المشرق)) أخرجه احمد وصححه شعيب الارنؤوط(23).



    6- قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم:(جاء نصر الله وجاء الفتح وجاء أهل اليمن):

    كان مقدم اليمنيون لمبايعة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على الإسلام والدخول في دين الله سبحانه وتعالى باذلين أرواحهم في الدفاع عنه بشارة من بشائر النصر وعلامة من علامات الفتح المبين الذي من الله به على رسوله الكريم صلى الله عليه واله وسلم والمؤمنين أجمعين.

    فعن هشام بن حسان عن محمد قال سمعت أبي هريرة رضي الله عنه قال لما نزلت أذا جاء نصر الله والفتح قال النبي صلى الله عليه واله وسلم:( أتاكم أهل اليمن هم ارق قلوباً الإيمان يمان الفقه يمان الحكمة يمانية). أخرجه احمد والطبراني وصححه الألباني في الصحيحة(24) .

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنهما قال لما نزلت أذا جاء نصر الله والفتح حتى ختم السورة قال نعيت لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم نفسه حين نزلت قال فاخذ بأشد ما كان قط اجتهاداً في أمر الآخرة وقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بعد ذلك:( جاء الفتح ونصر الله وجاء أهل اليمن فقال رجل يا رسول الله وما اهل اليمن قال قوم رقيقة قلوبهم لينة قلوبهم الإيمان يمان والفقه يمان) أخرجه الطبراني في المعجم الكبير(26).

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنهما قال لما نزلت :( إذا جاء نصر الله والفتح) دعاء رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فاطمة فقال : (قد نعيت ألي نفسي) فبكيت فقال لا تبكي( فانك أول أهلي لحاقاً بي) فضحكت، فرأها بعض أزواج النبي صلى الله عليه واله وسلم فقلن يا فاطمة رأيناك بكيت ثم ضحكت قالت انه اخبرني انه قد نعيت إليه نفسه فبكيت فقال لي :(لا تبكي فانك أول أهلي لا حق بي) فضحكت وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أذا جاء نصر الله والفتح وجاء أهل اليمن هم ارق أفئدة والإيمان يمان والحكمة يمانية). أخرجه الدارمي والطبراني في الكبير. وحسنه الألباني في المشكاة وقال حسن(27).



    7-قول النبي صلى الله عليه واله وسلم:أهل اليمن نقية قلوبهم حسنه طاعتهم

    عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: بينا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بالمدينة إذ قال :(الله اكبر جاء النصر والفتح وجاء أهل اليمن نقية قلوبهم حسنة طاعتهم الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية) أخرجه البزار وابن حبان(28) وقال الارنؤوط صحيح لغيره في تحقيقه لصحيح ابن حبان.

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية واله وسلم : ( نعم القوم الازد طيبة أفواههم برة أيمانهم نقية قلوبهم ) أخرجه احمد و حسنة الارنؤوط في تحقيقه لمسند أحمد والهيثمي في مجمع الزوائد وصححه الألباني في الصحيحة(29).



    8-قبول أهل اليمن البشرى من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

    عن صفوان بن محرز عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال جاء نفر من بني تميم الى النبي صلى الله عليه واله وسلم فقال:( يا بني تميم ابشروا قالوا بشرتنا فأعطنا فتغير وجهه فجاءه أهل اليمن فقال يا أهل اليمن اقلبوا البشرى آذ لم يقبلها بنو تميم قالوا قبلنا) فأخذ النبي صلى الله عليه واله وسلم يحدث بدء الخلق والعرش فجاء رجل فقال ياعمران أن راحلتك تفلتت ليتني لم أقم. أخرجه البخاري(30) .

    وفي رواية أخرى عن صفوان بن محرز المازني عنه رضي الله عنهما قال جاءت بنو تميم إلى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فقال :(ابشروا يا بني تميم قالوا أما أذا بشرتنا فأعطنا فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فجاء ناس من أهل اليمن فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم اقبلوا البشرى آذ لم يقبلها بنو تميم قالوا قد قبلنا يا رسول الله )أخرجه البخاري وابن حبان والترمذي وغيرهم(31) .
    9- دعاء الرسول صلى الله عليه واله وسلم لأهل اليمن بالبركة:

    عن حماد بن زيد اخبرنا بشر قال: سمعت ابن عمر رضي الله عنهما يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول اللهم بارك لنا في مدينتنا وبارك لنا في شامنا وبارك لنا في يمننا وبارك لنافي صاعنا وبارك لنا في مدنا).أخرجه احمد وصححه شعيب الأرنؤوط(32).

    وفي رواية أخرى عنه رضي الله عنهما يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول اللهم بارك لنا في مدينتنا وفي صاعنا ومدنا ويمننا وشامنا ثم استقبل مطلع الشمس فقال من هاهنا يطلع قرن الشيطان من ههنا الزلازل والفتن)). أخرجه احمد وصححه شعيب الأرنؤوط . وصححه الألباني في الصحيحة وقال صحيح(33).

    وفي رواية أخرى أخرجها احمد عن نافع عنه رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: "اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا مرتين فقال رجل وفي مشرقنا يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم من هناك يطلع قرن الشيطان ولها تسعة أعشار الشر" أخرجه احمد وحسنه الأرنؤوط(35).

    10- دعاء الرسول صلى الله عليه واله وسلم لأهل اليمن بالهداية

    عن قتادة عن انس بن مالك رضي الله عنه عن زيد بن ثابت رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر قبل اليمن فقال:( اللهم اقبل بقلوبهم وبارك لنا في صاعنا ومدنا) أخرجه الطبراني في الكبير والترمذي واحمد وصححه الألباني في صحيح الترمذي(37).

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قدم الطفيل بن عمرو الدوسي وأصحابه على النبي صلى الله عليه واله وسلم فقالوا يا رسول الله : إن دوساً عصت وأبت فادع الله عليها , فقيل هلكت دوس قال : "اللهم أهد دوساً وات بهم " أخرجه البخاري ومسلم(40) .

    13- قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم الأمانة في اليمن:

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ((الملك في قريش والقضاء في الأنصار والأذان في الحبشة والأمانة في الازد )) يعني في اليمن . أخرجه الترمذي والطبراني في مسند الشاميين وصححه الألباني في الصحيحة(44) .

    وفي رواية أخرى من حديث زيد بن الحباب حدثه معاوية بن صالح قال حدثني أبو مريم انه سمع أبا هريرة رضي الله عنه يقول قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : "الملك في قريش والقضاء في الأنصار والأذان في الحبشة والشرعة في اليمن " وقال زيد مرة يحفظه الأمانة في الازد " . أخرجه احمد وابن ابي شيبة وصححه الألباني في الصحيحة(45) .


    17-الرسول صلى عليه واله وسلم يذود الناس عن حوضه ليشرب منه أهل اليمن:

    من البشرى العظيمة التي نالها أهل اليمن الشرب يوم القيامة من حوض رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الذي قال عنه صلى الله عليه واله وسلم : ((من شرب منه لا يظمأ بعدها ابدأ))(50) فيأتي أهل اليمن إلى الحوض فيجدون رسول الله صلى الله عليه واله وسلم واقفاً بعقر الحوض يذود الناس حتى يتمكن أهل اليمن من الشرب من ذلك الحوض المبارك فأي منزلة أعظم واشرف واجل من هذه المنزلة التي نالها أهل اليمن أنها منزلة لا تفوقها منزلة سوى منزلة مشاهدة وجه الله تعالى في عرصات يوم القيامة، رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يذود الناس عن أهل اليمن حتى يشربوا من حوضه الطاهر فهنيئاً لهم هذه المنزلة العالية وهذا المقام العظيم فعن ثوبان رضي الله عنه أن نبي الله صلى الله عليه واله وسلم قال: (( إني بعقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن اضرب بعصاي حتى يرفض عليهم فسئل عن عرضه فقال من مقامي إلى عمان وسئل عن شرابه فقال اشد بياضاً من اللبن وأحلى من العسل يغت فيه ميزابان يمدانه من الجنة احدهما من الذهب والأخر من ورق )) اخرجه مسلم واحمد وصححه الالباني في صحيح الترغيب والترهيب(51) .



    هل بعد هذه الأحاديث من ينكر فضل اهل اليمن إلا مكابر
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    نعم اليمن بلد عظيم وساهم بقوة في الحضارة الانسانية ومحرك رئيسي في نشر الاسلام ومساهم فعال في الحضارة الاسلامية وثقافتها وقدم اهل اليمن الكثير للعروبة والاسلام لكن حاضرنا المزري المتردي افقدنا بريق ماضينا تولى امر اهل اليمن ولاة امور الجهل عنوان سياساتهم الامم تنهض وترتقي ونحن نتدهور الى مؤخرة الركب حتى وصلنا مرحلت الاحتباس في دائرة مغلقة اذن ماضينا الجميل المشرف مفخرة وحاضرنا المذل نكبة نعاني منها ونتهرب حتى من الاعتراف بهويتنا
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    نعم نخطي ونصيب ونسرح ونقول ونمتعص احيانا من ما حولنا نتيجة لظروف نحن شاركنا بها بقصد او بغير قصد المهم قول رسول الله عن اهل اليمن ونحن منهم شرف عظيم لامه اختصها محمد رسول الله بقوله (
    و في رواية أخرى عنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم جاء أهل اليمن هم ارق افئدة الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية)) أخرجه مسلم وابن حبان واحمد(12). وسلمت ياحربي بذكرك خير البريه
    • :: الأعضاء ::

    الذيب الحميري

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    أغسطس 11, 2012
    عدد المشاركات:
    14
    عدد المعجبين:
    1
    اخي الحربي انا لااعرف ما ذا ترمي اليه اتريد مني ان اتمسك بيمنيتي ام ماذا ؟ ياخي هذا فكر اجباري تهكمي غير منطقي وغير مدروس وغير واقعي لماذا ؟؟ انت تقصد ان تقول ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال هذا الكلام في اهل اليمن وهل هذا الكلام الشريف يزول بزوال قولك انا لست يمني ؟؟ يا اخي ما هذا التفكير الذي لاحجةله ولادليل (مع احترامي ) وان كان عندك دليل من القرأن والسنة فقدمه فهو الفيل الذي لايوقف امامه احد اما رجما بالغيب فمن حقي ان ارد عليك !!!!انا اسالك والاخوة الكرام بس يجب ان يكون حوارنا منطقي وبعيدا عن التعصب الاعمى الذي كرهه الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم السؤال محور النقاش هل يا ترى رجال الفتح من اهل اليمن الذين نزلوا مصر او المغرب او افقانستان او.......... ابنائهم واحفادهم واجيالهم ممن لايمت الى اليمن باي صلتة تذكر انتسخت عنهم مناقب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم بمجرد عدم سكنهم في باب اليمن اوفي ذمار اوصعدة هل انتم يا اهل مجلس الخلاقي ممن تحملون الجنسيات الخليجية والامريكية ؟؟هل اولاد اولادكم واحفاد احفادهم ممن لايكون لهم صلت باليمن واهله هل ستنسخ عنهم تلك الاحاديث وتلك المناقب لمجرد عدم سكنهم باليمن وعدم ارتباطهم به وصاروا من رعايا دولة اخرى ؟؟وهل انا ممن لم تربط جذوري اي شي عن اليمن لانني عدناني قرشي هاشمي ولست قحطاني ولكن اجدادي ممن سكنوا اليمن وهل شملني حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وهل الاحاديث كما قال بعض المفسرين والفقهاء انها تقصد اهل اليمن في عصر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اخي العزيز ارجو ان نرقى بالتفكير الى المستوى الذي اراده رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فحبيبي عليه الصلاة والسلام لاينطق عن الهوى قصد كل من كان ساكن يمين الكعبة من الناحية الجهوية وقصد اهل اليمن في كل زمان ومكان وتشمل الابناء والاحفاد واحفادهم الى يوم القيامة اين ما كانوا وفي اي مكان طاب لهم العيش فيه وبالمقابل ينسخ عمن كانوا باليمن ساكنين وعايشين فيه ممن لايتبع رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اواتخذ مذهب وطريقة لم يدعوا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم اليها وهم كثير ومنهم الروافظ بتقسيماتهم الاثنعشرية ممن سكن صنعاء وذمار وحاشد وصعدة وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم احاديثه تلك وفي اليمن الاسود العنسي الكذاب ومن اتبعه واليهود الذين بقوا على دينهم الى اليوم ولكن حاديث ومنا قب رسول الله لم تشملهم رغم انهم يمنيين ودعوة الاسود العنسي دعوة لاعادة المجد اليمني كما يراه وادعاه ومحاربة التغلغل العدناني حسب رأيه وكذلك اليهود اليمنيين الذين بقيوا على ديانتهم اليهودية فلم يشملهم ذلك لانهم ليسوا على النهج الذي ارتضاه رب العالمين ولكن ابنائهم واحفادهم هم ومن اتبع الاسود العنسي الكذاب ممن اسلم واتبع رسول الله فقد شملهم ذلك ولهذا ابشر يا من تجنس وطاب له العيش في موطن اخر وجد العيش فيه افضل من اليمن فليكن ذلك الوطن الجديد هو موطنه الاول بما يرضي الله ورسوله فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم شمله وكذلك امثالي ممن طاب لهم العيش باليمن واتبع الحبيب المصطفى فقد شمله ذلك ولكن اخي لاتربطني بوضع سياسي لااحبه ولاارتضيه وضمي الى ارض لااريدها ولا لي كرامة اوهوية فيها ممتحججا بالحديث كما قال علي ابن ابي طالب رضي الله عنه في معركة صفين خير اريد به باطل انا من حقي ان اكون جنوب عربي اوجنوب يمني او اي كيان ارتضيه او ارجعوا جزيرة العرب كما كانة دولة واحدة او بلاد الاسلام جميعا دولة واحدة فاجعلوا الخير يشمل الجميع ولايقتصر على اهل الجنوب العربي واهل المناطق السنية الشافعية في الشمال اليمني اخي اما علمت ان حكام صنعا ء زيود روافض وان خلفائهم في صعدة جارودية زيدية رافضية ياخي انه لايرضي اي مسلم ان يكون تحت وحدة اسلامية شاملة ودولة خلافة يحكمها شيعي من ايران اومن المدينة المنورة اومن القطيف او العراق او من غيرهم من اصقاع الارض ولكنه يرضي بوحدة اسلامية حاكمها سني ولو كان من بخارى اوغيرها ؟ لماذا ترتضوا لي ذلك بالله عليكم ولا ترضونه لانفسكم ؟ اما سمعتوا ما حدث وما يحدث لاخواننا السنة في دماج صعدة من قبل الروافض لقد حاولوا مراراوتكرارا اسكات صوة الحق هناك واغلاق مركز الحديث هناك ؟ اما علمتوا ان من يدعم الروافض هم بني مذهبهم بالامس علي محسن الاحمر واليوم احمد علي عبدالله الاحمر . في الاخير لايسعني الا ان اتقدم بالاحترام لكل الاراء وان اختلفة وتباينة ولكني ضد من يفسر الثوابت على هواه اوحسب ما يريد هو لاكما اريد لتلك الثوايت ان تكون تحياتي لكم واحترامي وتقديري لكل القائمين على هذا المجلس الطيب بحق واعذروني دخولي المفاجىءهذا والى حلبة الصراع مباشرة فانا من المحبين والزائر المداوم على زيارة المجلس واحترم كثير من الاقلام ان وافقتني الرأي ام لا فالبقاء للاصدق وفق الله الجميع الى ما يحب ويرضاء واسمحوا لي من اي قصور فالرد كان مني ارتجالي وبدون اعداد مسبق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    • :: الأعضاء ::

    الحربي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 13, 2007
    عدد المشاركات:
    39
    عدد المعجبين:
    4
    السلام عليك اخي الذيب الحميري

    ارفع لك العقال احتراما و تقديرا و ترحيبا و أقول لك شرفت منتدانا و هو وإن كان اسمه منتدى اهل خلاقه فهو لكل الأخوان من اليمن ولكل من يشهد أن لا اله إلا الله و ان محمد رسول الله اينما كان و بأي زمان .

    أخي الذيب الحميري كن على يقين أني ومن هم مثلي أننا مؤمنون كل الأيمان بأن من حق كل شخص أن يقول رأيه وأن يدلي بدلوه فيما لا يتعارض مع قول الله تعالى و سنة نبية الشريفه .

    وهل جعل أمتنا في الحضيض إلا الاستبداد في الرأي وكلاً يرى أن رأيه هو الصواب ورأي الآخرين هو الخطأ بل تطور الأمر الى أن يتشدد بعض الأخوان في التمسك برأيه الى تكفير بعضنا البعض و العياذ بالله .

    و حقيقة اسعدني أن يكون من يحاورني في مثل عقلك و منطقك و أظن اخي الكريم أننا متفقون على كثير من الأمور .

    اولاً :أخي الحبيب لنكن متفقون اولا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال كلاماً و احاديث كثيرة عن اليمن و عن اهلها و سواء كان يقصد اليمن ارضا او شعبا او زمانا فهذه الاحاديث هي لليمن و لليمينين .

    ثانياً : اخي الفاضل المقصود من كلامي بارك الله فيك وفيمن قرأ هذا الموضوع هو اليمنيون المتمسكون بالدين الإسلامي و اكرر الدين الإسلامي و اقصد الحاملون للواء الاسلام الحق الذي امرنا الله به وليس للطائفية المقيتة التي ينعق بها الناعقون في كل حين و على كل منبر .

    ثالثا :و اهل اليمن هم كما وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم :

    قـــال الإمام أحمد من حديث [عبدالله بن العبّاس]] يقــول أن رجـلاً سئل النبيّ صلـ الله عليه وسلم عن سـبأ مـا هو أرجل أم امرأة أم أرض قــال بل هو رجل وُلد عشــرةفسكن اليمنمنهــم ستّة وبالشـام منهـم أربعة . فأمـــا اليمــانيُّـون فـ مذحج و كنده و الأزد و الأشعريون وأنمار و حمير. وأمــا الشــامية فلخم و جذام و عــاملة و غسّانفهذه هي قبائل اليمنوهؤلاء هم اهل اليمن ومن تناسل من بعدهم وآمن بالإسلام وصدق برسول الله فهم من اقصدهم بارك الله بك .

    رابعا : موقع اليمن كل الكتب التاريخيه تحدد موقع اليمن وأنه ليس كل ماهو يمين الكعبه بل الدوله الواقعه بين البحر شرقا و غربا و جنوبا و هي دوله و موقع معروف وأما انها يمين الكعبه فهذا صحيح و هذا سبب لتسميه هذا البلد المعروف باليمن .



    لو كان كل ماهو يمين الكعبه يمن لكان كل الدول التي يمين الكعبه اطلق عليها مسمى يمن ولكن ماهي الدول او المواقع التي اطلق عليها اليمن غير اليمن المعروفه .

    خامسا : المقصود عزيزى من موضوعي هو انه هناك اشخاص سامحهم الله وأن كنت التمس لهم عذراً في غضبهم و حنقهم وشده ردة فعلهم ولا اعذرهم فيما سواه .

    وفي مناقشتي لبعض الأخوة من اهل الجنوب فأنهم من شدة ما وقع عليهم من ظلم ومن مصادرة اموالهم و أرضهم وكثرة ما شاهدوا من اخطاء قام بها النظام السابق و بطانته الفاسدة و هدر للمال العام و الرشوة و المحسوبية و الطائفيه ....الخ

    فأن ردة فعلهم كانت بأن كل ما يتصل بالنظام السابق و زبانيته فهو مرفوض و غير مرغوب فيه بل وصل بأحدهم أن يجعلهم في سلة واحده ويصفهم بالكفر ، فقالوا ليس بيننا و بين اهل الشمال اي صلة ولا دين ولا ارض بل هم محتلون وروافض وزيود بل و كفرة ويجب مقاتلة الكفار فأحببت أن أبين أن اليمن هو مفخرة وليس علي عبدالله صالح وزبانيته وليس روافض وليس زيود بل يمن قد اعزه الله بالإسلام و مدحه الرسول .

    اخي الكريم الذيب الحميري الله من وراء القصد و ادعوا الله تعالى ان يتقبل صيامك و قيامك و أن يتقبل من الجميع .
    • :: الأعضاء ::

    مافي أحدمرتاح

    • المستوى: 2
    تاريخ الإنضمام:
    يناير 31, 2008
    عدد المشاركات:
    316
    عدد المعجبين:
    2
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    مكان الإقامة:
    دار زايد الامارات
    خواتم مباركه عليكم
    وكل عام وانتم بخير
    اشكرك اخي شيخان واشكر اخي الحربي والحميري
    نحنو لم يحصل لنا الشرف ان نكون يمنيين ولا لنا صله لا من قريب ولا من بعيد
    نحنو من الحنوب العربي ومن اصول حضرمية ومن ليس هو من اصول حضرمية فهو جاي من اليمن فعلأ فهل التاريخ يقول اننا نحنو اهل الجنوب يمنيين
    طبعا لا
    من عنده اثبات بذالك يثبت لنا ,مسلل عمر الذي ينبث هذه الايام في رمضان تحدث عن اليمن وعن حضرموت فلماذا فصل بين اليمن وحضرموت
    اريد واحد منكم يرد عليا ويعطينا الاثباتات
    اما مسالة انهم جيران فالسعودية اجار وايرتيريا جار وعمان جار والصومال
    فهل الجيران كلهم يمنيين فا مافي مانع ان نكون يمنيين اما اليمن وتسمية اليمن فهيا جات لنا في السبعينيات ايام عبدالفتاح
    فايام السبعينات كان ابانا لما يذهبوا الي جبن او القويم او حمرة كانوا يقولون نروح اليمن
    ولما كانوا يروحون الي لبعوس كانوا يقولون نروح الي يافع
    فاذا في فرق وفاصل بيننا وبينهم
    اما في الخليج في هذه الايام او نقول بعد الوحده فا اهل الخليج ما يحصل لهم الشرف ان يقولون نحنوا من اصول يمنيه حيث ان اليمن اصل العرب
    بسبب اكاذيبهم وخدعهم وغشهم وتحريف الدين الاسلامي من قبل شيوخهم
    اما من قبل الوحده وقبل دولة الجنوب الفتيه وايام الاحتلال البريطاني الذي نتمني عودته
    فكان اهل الخليج يعتزون في عدن ويعتزون في اهل الجنوب فكانوا يفتخرون بنا ويقولون انتم اصلنا
    اما الحين للاسف لم يحصل لنا الشرف ان نكون يمنيين تقدم جوازك وراسك موطي بالارض
    فهل نتشرف بهم نهبوا اراضينا ونهبوا حقنا ويطالبونا بالخروج من ارضنا والعوده الي بلدنا الاصلي الهند او الصومال او بنغلاديش
    فهل نتشرف بهم بانهم اصل العرب والاسلام افتوني


    وشكرا
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو يوسف القاضي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 15, 2008
    عدد المشاركات:
    825
    عدد المعجبين:
    85
    الوظيفة:
    قانونــــي
    مكان الإقامة:
    -Q@T@R-
    أولاً يا مرحبا ومسهلا بالذيب الحميري حياك الله في مجلس الخلاقي ونحن نتشرف بقلمك وفكرك مهما اختلفنا فالإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .

    أخي العزيز الذيب الحميري إن ما تم طرحه من قبل الأستاذ الحربي لم يتعد كونه تعبير مجازي أراد به أن يظهر فضل أهل اليمن عمن سواهم وبحسب إعتقادي أنه كان يقصد بهذا يوم القيامة يوم يذود الرسول الناس بعصاته عن الحوض لكي يرده أهل اليمن حيث والناس في تلك اللحظة العظيمة العصيبة ومن شدة الوقوف ومن شدة العطش قد يتمنى الشخص أن يكون من أهل اليمن فمن يدري وأما عن السؤال منهم أهل اليمن فأعتقد هذا السؤال يجب أن نتطرق له من الناحيتين الديمغرفية والجغرافية .

    من الناحية الجغرافية كانت حدود اليمن تمتد من مشارف الطائف حتى بحر العرب ومن البحر الأحمر غرباً حتى صلالة شرقاً .

    من حيث السكان كل من يسكن تلك الأرض يدخل في عداد أهل اليمن ومن كان خارجها فيحسب على الحجاز ونجد وعمان

    أما بالنسبة لليوم فقد إختلط الأمر وتداخلت الحدود وأمتزجت السلالات فلم يعد اليمني كما هو وحتى زمن الفتوحات كانت جيوش المسلمين جلها من أهل اليمن فخرجت ولم ترجع وتزاوج اليمانيون مع أهل الأندلس وغيرها من البلدان وتناسلوا وأمتزجت الاعراق وبالتالي فالخوض بهذا صعب ولن نستطيع تحديد أطرافه ولكن نقول أن حديث المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم سيظل فينا حتى يرث الله الأرض ومن عليها وأن أهل اليمن هم خيار أهل الأرض والدليل أنهم متاوجدين في كل ساحات الوغى منذ فجر الإسلام وحتى يومنا هذا بالرغم من كل ما يعانونه من صروف الأيام وضيمها وذلك تصديقاً لقول الرسول الكريم إذا ضاقت عليكم فعليكم باليمن (اليمن) وحسبي أن ذلك الأمر ليس ببعيد فالأيام دول وكلنا يعلم كيف كانت اليمن أنها أرض القصور والجنات والممالك العظيمة قال تعالى ( بلدة طيبة ورب غفور ) الآية .
    • :: الأعضاء ::

    الحربي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 13, 2007
    عدد المشاركات:
    39
    عدد المعجبين:
    4
    اشكر كل من شارك في الحوار

    اخي ابو ابراهيم يعلم الله اني اعزك و اقدرك و اعتبرك الاخ الذي ارجع اليه في الصعاب و الجار الذي اشد به ظهري وقت الشدائد .

    و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

    وبعد

    اخي ابو ابراهيم و كل من يقرأ هذا الحوار من بدايته حتى الان

    فهذا ابو ابراهيم مثال واضح و سبب امام كل من يقرأ الحوار بينا ولماذا كتبت من لم يكن يمنيا فأنه يتمنا أن يكون يمنيا .

    فأبو ابراهيم اختصر كل جنوب اليمن بحضرموت فقط

    فمن لم يكن من حضرموت فليس من اليمن كما قال ابو ابراهيم ((نحنو من الحنوب العربي ومن اصول حضرمية ومن ليس هو من اصول حضرمية فهو جاي من اليمن فعلأ فهل التاريخ يقول اننا نحنو اهل الجنوب يمنيين))



    فقد اختصر ابو ابراهيم ألالاف السنين و عشرات الحضارات و ملايين البشر و مئات البطولات و تاريخ اليمن في الجنوب اختصرها في حضرموت فقط .



    فهل هذا كلام او منطق يريده كل من يدعو الى جنوب عربي فكن على حذر يا من تقول و تدعو الى الجنوب العربي فأن لم تكن من اصول حضرميه فأنت من الأعداء و أنته من المحتلين و انته من الدحابشه حتى أن كنت من حمير اصحاب التيجان فأنت غير جنوبي و غير معترف بك .



    ودليل ابو ابراهيم على تاريخ جنوب اليمن هو ابونا ولفظ اليمن او يافع هو

    ((فايام السبعينات كان ابانا لما يذهبوا الي جبن او القويم او حمرة كانوا يقولون نروح اليمن ولما كانوا يروحون الي لبعوس كانوا يقولون نروح الي يافع))





    فا يا ابو ابراهيم اولا اخرجتنا من اليمن وثانيا اخرجتنا من الجنوب العربي

    وألان تخرجنا من يافع



    فمن نكون بارك الله فيك



    واريد اثبت لك في الأخير أن من ملك اليمن هم اخوه لأب واحد ومن ضمنهم حضرموت



    - العرب المتعربة العربا او العاربة:

    هم العرب القحطانيون او عرب الجنوب أي جنوب جزيرة العرب ولا يختلف النسابون والمؤرخون في ان قحطان ابو اليمن كلهم وهو اول من لبس تيجان الملك. واسمه يقطن(قحطان) بن عيبر "عابر" بن شالخ بن افخشذ بن سام بن نوح عليه السلام ، وقيل قحطان هو ابن عابر بن شالخ وقيل ان عابر هو هود ويكون قحطان ابن هود عليه السلام و الى قحطان يرجع نسب اليمن واليه يجتمع قال وهب بن منبه هود اخو اليمن وليس ابو اليمن، وكان يعرب بن قحطان من اعاظم ملوك العرب وهو اول من حياه قومه بتحية الملك واول من قيل له انعم صباحاً ،وهو الذي ملك بلاد اليمن وغلب عليها قوم عاد وغلب العمالقة على الحجاز وولى اخوته على الاقليم فولى جرهم على الحجاز وعاد بن قحطان على الشحر، وحضرموت بن قحطان على جبال الشحر ، وعمان بن قحطان على عمان . وقال ابن حزم وولد لقحطان الاسور بن قحطان وهم رهط حنظلة بن صفوان نبي الرس ، والرس مابين نجران الى اليمن وقال صاحب التيجان ان يعرب بن قحطان غزا الاقطار و بنى مدينة عين شمس باقليم مصر وولى عليها ابنه بابليون وقيل ملك بعد يعرب ابنه يشجب ومن بعده ابنه عبد شمس . وقيل عابر ويسمى سبأ لانه اول من سن السبي في الحرب ، وملك بعد سبأ ابنه حمير وقيل ان حميراول من تتوج بتيجان الذهب .

    وقال الطبري: وقيل أول من ملك من اليمن من حمير شمير بن الأملوك وكان لعهد موسى عليه السلام وبنى ظفار وأخرج منها العمالقة(48).





    فيا اخواني لنحذر الفرقه و لندعوا الى الوحدة و لنواجه المفسد و الحرامي و المرتشي ولنحارب الجهل و الفقر و المرض و القبليه فكما قال خير البريه ((دعوها فأنها منتنه )).

    فعدونا ليس الوحدة بل العدو هو الفساد و الغش و الظلم و الجهل و القبلية و العدو هو من يمسك بالسلطة و هو لا يستحقها و يتحكم و يتجبر على عباد الله .

    و اقول أنه لن تصلح اليمن ما دامت بقايا المجرم علي عبدالله صالح في السلطه بل لابد من طرد و خلع (او إحالة) كل من هو فوق وكيل وزارة حتى رئيس الدوله الى التقاعد ولابد من استبدالهم بمن يختاره الشعب

    اما الحال الموجود الان فهذا يثبت أن دماء الشهداء قد ذهبت هباء
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخواني الاعزاء الحربي وابو يوسف والحميري ارحب فيكم اجمل ترحيب واحييكم على هذا النقاش الجميل الذي يدل على عمق ثقافتكم
    بس الحاصل في زماننا غير يا اخوان نحن نريد استقلال لان حكام اليمن ظلمونا حتى بابسط الاشياء وصراحة نعتز بعروبتنا وشعب ا ليمن هم اخواننا وجيراننا
    بس يا اخوان صعب العيش مع حكام همج يعلمهم القاصي والداني
    • :: الأعضاء ::

    الحربي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 13, 2007
    عدد المشاركات:
    39
    عدد المعجبين:
    4
    ابو الأحمدين نسأل الله العظيم أن يحفظ لك احمد و حمد و الباقين اجمعين
    اخي العزيز نحن متفقون على تردي الحال في اليمن شماله و جنوبه وشرقه وغربه ولابد أن نعترف بذلك و هي حقيقة مثل عين الشمس لا ينكرها الا جاهل او شخص لا يرى ابعد من أنفه .
    ولكن ليس الحل ولو على الأقل من وجهة نظري ليس الحل في الانفصال او الفرقة
    ولنا في شهداء اليمن عبره لمن يعتبر فكم مات من شباب اليمن وكم مات شيخ و عجوز وكم خسرت اليمن من اموال في ثورة اليمن ضد الطاغيه علي عبدالله صالح و ماذا كانت النتيجه ذهب كلب و جاء كلبه
    وكما يقول المثل اليافعي اذا انا ابدل بحماري حمار فحماري افضل لأنه بيعرف البيت
    فاليمن من كثر ما مر بها من مشاكل و اكثرها من الحكام و سعيهم الى جعل الشعب جاهل

    فالخوف هو هل ترضى الظغمة التي تسعى الى حكم اليمن الجنوبي هل ترضى بأن تحكم الشعب بما يجب و بما يحقق العدل و المساواه بين الأفراد و يسعى الى بناء دولة عظيمه
    أم ان الغرض هو المنفعة الشخصيه و الجلوس على الكراسي فقط
    فالشعب اليمني في الشمال بذل الغالي و النفيس ولم يحقق مطالبه حتى الان
    فالعاقل من اتعض بغيره
    أعجب بهذه المشاركة ابو الأحمدين
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    هذا كل مانتمناة ويتمناة كل مواطن جنوبي
    • :: الأعضاء ::

    ابوجنبل
    محسن احمد علي جنبل

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    أغسطس 29, 2012
    عدد المشاركات:
    166
    عدد المعجبين:
    30
    الاسم الكامل:
    محسن احمد علي جنبل
    حفظك الله يا أبا قاسم أنا يمني وافتخر انّي يمني اليمن اهل الشهامة والكرامة اليمن اصل العروبة
    • :: إدارة المجلس ::

    الخلاقي
    خالد احمد علي جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 6, 2007
    عدد المشاركات:
    4,313
    عدد المعجبين:
    298
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    عدن - NYC
    الاسم الكامل:
    خالد احمد علي جنبل
    لا اعلم ماذا اضحك او ابكي على كلامك فحالنا لا يشبه ماضينا اطلاقاً. ولا احد يتمنى بان يكون يمنياً في عصرنا هذا, واذا فعلاً حاب تتاكد من كلامي اسئل المواطن اليمني الذي يعيش العذاب كل يوم وسلامي وتحياتي لك عزيزي الحربي
    • :: الأعضاء ::

    جندي في المقدمه

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 9, 2010
    عدد المشاركات:
    13
    عدد المعجبين:
    0
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    بارك الله فيك ياحربي لا تعليق

انشر هذه الصفحة