جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

حزب الإصلاح يعتذر لشعب الجنوبي عن حرب 1994

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, يوليو 7, 2012.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اقر حزب الإصلاح اليمني البارز والذي شارك في حرب صيف 1994 والتي انتهت باجتياح الجنوب أمس الخميس الإقرار بخطأ هذه الحرب وضرورة تقديم اعتذار رسمي للشعب في الجنوب عما لحق بهم من ضرر خلفته هذه الحرب.
    وجاء هذا الإقرار والتأكيد على ضرورة تقديم اعتذار لشعب الجنوب خلال اقرار المجلس الأعلى للقاء المشترك والذي يهيمن عليه حزب الإصلاح أمس الخميس النقاط التي طرحها الحزب الاشتراكي اليمني على الحكومة الجديدة ورئيس الجمهورية في وقت سابق بشأن قضية الجنوب والتي تضمنت توجيه اعتذار رسمي لأبناء الجنوب لما لحق بهم من أضرار جراء حرب 1994، ولما نالهم من قهر ومعاناة جراء السياسات التدميرية التي اتبعها النظام بعد الحرب.
    ويمثل الاقرار بضرورة الاعتذار للشعب في الجنوب خطوة جريئة يتخذها الحزب الذي دأبت قيادته ووسائل إعلامه خلال السنوات الماضية على الادعاء بان الحرب التي شنت على الجنوب في العام 1994 كانت حرب مقدسة وشنت ضد حكومة كافرة .
    ويتضمن الاقرار ايضا إلغاء ثقافة تمجيد الحروب الأهلية والدعوة إلى الثأر والانتقام السياسي في مناهج التعليم، ومنابر الإعلام والثقافة، وإزالة مظاهر الغبن والانتقاص والإقصاء الموجهة ضد التراث الثقافي والفني والاجتماعي، ورد الاعتبار للتاريخ السياسي للجنوب، الذي تعرض للطمس والإلغاء بعد حرب 1994 .
    وتعود قصة حرب صيف 1994 الى ماقبل 18 عام من اليوم حينما اندلعت حرب مسلحة بين الشمال والجنوب وانتهت بهزيمة الجنوبيين على يد قوات شمالية يقودها الرئيس اليمني السابق علي صالح وميليشات دينية من حزب الاصلاح .
    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: المشرفون ::

    الخلاقي سالم علي الحربي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 29, 2012
    عدد المشاركات:
    933
    عدد المعجبين:
    191

    الاخ الكريم سالم جنبل اختيار موفق لموضوع جميل يبين زيف وكذب اهل الشمال اخي نسمع اقوالهم ونتفكر ونشاهد افعالهم ونتعجب على الجرئة في الكذب والمغالطة وتلك اقوالهم وهذه افعالهم
    عناصر الإصلاح تفشل في اقتحام المعلا و15 جريح حصيلة إطلاق عناصر من


    محافظات شمالية النار على شباب الحي ((صور))


    الجمعة 03 فبراير 2012 06:49 مساءً
    [IMG]
    [IMG] جرحى من شباب المعلا سقطوا برصاص عناصر حزب الاصلاح في المعلا مساء اليوم الجمعة- عدن الغد


    عدن ((عدن الغد)) خاص:
    جرح 15شخص وصفت إصابة اثنين منهم بالبليغة عصر اليوم الجمعة اثر مصادمات اندلعت بين العشرات من شباب حي الشارع الرئيسي بالمعلا ونشطاء من حزب الإصلاح بينهم عناصر من محافظات شمالية استخدموا أسلحة نارية في مواجهتهم لشباب المعلا وهو ما أسفر عن سقوط جرحى.

    وقالت مصادر طبية بمستشفى النقيب بالمنصورة لـ"عدن الغد" ان 15من شباب مديرية المعلا وصلوا المستشفى بعد ان أصيبوا بجراح بالغة جراء تعرضهم لإطلاق نار نفذه مسلحون من حزب الإصلاح خلال مصادمات اندلعت بينهم وبين نشطاء من الحراك الجنوبي من أبناء المعلا.

    وقال شهود عيان لـ "عدن الغد" ان عدد من عناصر حزب الإصلاح كانوا مسلحين وأطلقوا النار على المئات من شباب المعلا كانوا ينظمون فعالية احتجاجية لرفض الانتخابات الرئاسية في اليمن .

    وأشار شهود العيان إلى ان من بين شباب المعلا من كان مسلحا وأطلق النار بدوره على عناصر حزب الإصلاح رداً على إطلاقها للنار .
    وقال احد الشباب انه شاهد عناصر من محافظات شمالية يعتقد بانها من محافظة إب وهي تطلق النار على شباب المعلا.

    وجاء إطلاق النار من قبل مسلحي حزب الإصلاح عقب فشلهم في اقتحام الشارع الرئيسي بالمعلا حيث رفض شباب الشارع الرئيسي مرور المسيرة في المكان الذي يقيمون فيه فعاليتهم منذ الثالثة عصر وهو ماتسبب بنشوب مصادمات بين الطرفين .

    واضطرت عناصر الإصلاح لاحقا إلى الانسحاب بعد فشلها من دخول الشارع الرئيسي بالمعلا وتوجه المشاركون في المسيرة صوب حي القلوعة حيث تمت مطاردتهم إلى داخل مقر الحزب بالقلوعة فيما فر المشاركون الذين تم استقدامهم يوم أمس من محافظات اب وتعز إلى جهة غير معلومة.

    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]

    وهذا منطقهم من خلال نسائهم[IMG]
    [IMG] مشاركات في التظاهرة التي شهدتها مديرية صيرة عصر اليوم يرفعن شعار يرفض إنفصال الجنوب


    عدن ((عدن الغد)) خاص:
    نددت متظاهرات في مسيرة نظمها حزب التجمع اليمني للإصلاح بمدينة عدن بما أسمينه مشاريع تمزيق الوطن اليمني, وهتفن "لا شمال لا جنوب وحدتنا وحدة قلوب", ورفعن أعلام الجمهورية اليمنية التي قامت في وحدة شراكة بين الشمال والجنوب العام 1990 وذلك قبل أيام فقط من مؤتمر تنوي أطراف من المعارضة الجنوبية تنظيمه في العاصمة المصرية القاهرة ويجدد التأكيد على ضرورة إقامة نظام حكم فيدرالي بين شمال اليمن وجنوبه ينتهي باستفتاء شعبي في الجنوب حول مصير الاتحاد مع الشمال

    وحزب الإصلاح هو شريك النظام اليمني في السلطة منذ تأسيسه عقب الوحدة اليمنية وهو كذلك شريكه في حرب العام 1994, وكان زعماؤه ومنتسبوه جزءاً من حزب المؤتمر الشعبي العام في الشمال قبل الوحدة اليمنية .
    أعجب بهذه المشاركة عبدالحميد حسين العاقل
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    من المؤسف ان يتزعم ويدير عجلة حزب الاصلاح عائلة الاحمر . ومن الموسف ان يدير كرسي الريس الكوز المركوز الاربعة الكبار احمد السنحاني وعلي الاحمر والقمش والانسي. ومن المؤسف ان اخوان اليمن يديروا اخوان الجنوب و يقووا ساعدهم ببطش وتنكيل احرار الجنوب . همسة في اذن الااخوان ا عودوا للتاريخ وعوا واعلموا انه اكتر من الف عام والزيدية حكمة ومازالت وسوف تحكم صنعاء اليمن فهم لن يتخلوا عنها وسيتداولوا عرشهم كالحرباء با الوان واشكال مختلقة لذا ا تمنى من اخوان الجنوب بعدم تلطيخ ايادهم بدماء ابناء الجنوب فالجنوب سيبقى للجنوب ولن يهنىء عرش الاحمر بخيراته بعد اليوم!!!!
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو علي

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 10, 2007
    عدد المشاركات:
    2,843
    عدد المعجبين:
    88
    الوظيفة:
    عمل حر
    مكان الإقامة:
    KSA
    يعتذرون بعد 18سنه....وهم يهجمون اليوم على المنصوره وسيعتذرون بعد 18 سنه قادمه....انا لله وإنا اليه راجعون
    • :: الأعضاء ::

    ابو احمد

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 25, 2007
    عدد المشاركات:
    134
    عدد المعجبين:
    34
    اخي سالم الأخوه جميعا لقد تخطينا مراحل الاعتذار فما رد الاعتذار لنا قتيلا ولا رد الرجاء لنا سجينا فعلينا ان نتعامل مع الامور بواقعيه فإذا حسمنا المسائل عن طريق الاعتذار فعلى ألقاده الجنوبيين ان يقفوا في طابور طويل يقدموا فيه الاعتذار لشعبهم قبل غيرهم وعلينا نحن ان نكف قليلا عن رفع صور من تسببوا بماساه الجنوب
    ان واقعنا الجنوبي المرير ومعاناه شعبنا في الجنوب تحتم علينا نحن الجنوبيين ان نقف صف واحد فنحن اصحاب حق وان كنت احب الاخوان فالحق احب اليا منهم وولائي لوطني وحبي له نابع من حبي لديني وعقيدتي فالرسول صلي الله عليه وسلم يعلمنا درسا في الوطنيه عند خروجه من مكه مكرهاً وهو يقول والله انك احب البلاد ولولا ان اهلك اخرجوني ما خرجت .
    فماتفضل به اخي الفاضل عبدالحميد عين الصواب وما اريد ان اضيفه بان الاخوان جماعه تنبثق منها أحزاب سياسيه ينخرط في هذه الاحزاب من يبتقي مصالحه إلخاصه وقد يصل الامر في بعضها مثل ما هو الحال في حزب الاصلاح ان يتولى أمره شخص مثل حميد الأحمر الذي لا أثق فيه ولا في اي فرد من أسرته وأيضاً لا أثق في بعض الجنوبيين الذين يشككون في نوايا الاخرين ويقزمون ادوارهم بينما لا توجد لهم اي أدوار ويتعاملون مع قضيه الجنوب وكانها لا تعنيهم .. وهذه همسه في اذن أبوعلي.
    [IMG]

انشر هذه الصفحة