جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الحربي في«سين وجيم..ودلة قهوة!»..

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة طير شلوة, يونيو 30, 2012.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    الحربي في«سين وجيم..ودلة قهوة!»..أحيلوا عاملي السكة الحديد للتقاعد وحولوها لمساهمة عامة

    [IMG]الرياض-الوئام:
    طالب الكاتب خلف الحربي في مقاله بعكاظ بإحالة كل العاملين بالسكة الحديد للتقاعد وقال “أفضل قرار يمكن أن يتخذ للنهوض بصناعة النقل في البلاد هو إحالة كل العاملين في السكك الحديدية إلى التقاعد مع شيك ذهبي وشهادة تقدير و«الوجه من الوجه أبيض»!”كما قال “اكسبوا فينا وفي البلد أجرا وحولوا هذه المؤسسة إلى شركة مساهمة وأهدوا قطارها الوحيد لمهرجان الجنادرية!”.

    لمطالعة المقال:
    سين وجيم .. ودلة قهوة!

    أفضل قرار يمكن أن يتخذ للنهوض بصناعة النقل في البلاد هو إحالة كل العاملين في السكك الحديدية إلى التقاعد مع شيك ذهبي وشهادة تقدير و«الوجه من الوجه أبيض»! قبل أسبوع اصطدم القطار بشاحنة يقودها باكستاني دخل مسار القطار بشكل خاطئ فتوفي في الحال، وقبل ثلاثة أيام انحرف القطار عن مساره مسببا إصابة أكثر من 40 راكبا، ومن يسمع بهذه الحوادث يظن أن سكك الحديد لكثرة ما تداخلت وتشابكت كثرت حوادثها بينما الحقيقية أن المؤسسة العتيدة لديها خط وحيد منذ أكثر من 60 عاما ومع ذلك عجزت عن إدارته ومنع القطار العجوز من ارتكاب الحوادث رغم أنه يسير في السكة وحيدا!
    رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية خصص 5 دقائق فقط للحديث عن حادث القطار و5 دقائق أخرى للحديث عن الخطط المستقبلية لمؤسسته ثم تفرغ لتوجيه اللوم إلى الصحـــــــــافة والمرور وهيئة مكافحة الفساد. السيد رئيس الخطوط الحديدية غاضب من الصحافة لأن ما تنشره عن المؤسسة من انتقادات «غير دقيق».. على اعتبار أنه ومؤسسته مغرمون بشيء اسمه الدقة! وغاضب من المرور لأنه احتجز السائق الذي انحرف بالقطار، وغاضب من هيئة مكافحة الفساد لأنها فتحت ملف التحقيق في القطارات الإسبانية الجديدة التي أعلنت المؤسسة نفسها أنها غير صالحة للدخول في الخدمة وأثبتت التجارب أنها خطيرة على سلامة الركاب.. ثم أكد أنه تم تكوين لجنة تحقيق مكونة من 5 أعضاء للوقوف على أسباب حادثة انحراف القطار.. والمفاجأة الجميلة في الموضوع أن جميع أعضاء لجنة التحقيق من داخل المؤسسة (يعني سين وجيم ودلة قهوة)!
    على أية حال من واجب جميع الجهات الاعتذار لمؤسسة السكك الحديدية لأنهم أقلقوا منامها فهي لم تفلح في تجاوز واقعها المرير منذ ستة عقود، كما لم تفلح في التناغم مع الفرصة التي لاحت لها قبل أكثر من عشر سنوات حين برزت الحاجة للسكك الحديدية في المناطق الشمالية، وكذلك لم ولن تفلح في اقتناص الفرصة التاريخية المتمثلة في مشاريع الخطوط الحديدية التي سوف تربط الشرق بالغرب، فتركيبتها الإدارية ليست تركيبة مؤسسة عملاقة قادرة على أن تكون أكبر شركة للسكك الحديدية في الشرق الأوسط بل تركيبة (كدادة) تعودوا أن يكرروا النداءات نفسها: (الدمام.. الدمام.. الدمام)!
    اكسبوا فينا وفي البلد أجرا وحولوا هذه المؤسسة إلى شركة مساهمة وأهدوا قطارها الوحيد لمهرجان الجنادرية!
    • :: الأعضاء ::

    بن الحاج

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    سبتمبر 2, 2009
    عدد المشاركات:
    200
    عدد المعجبين:
    29
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    نيويورك
    تسلم اخي محمد علي على تواصلك في الاخبار. ماحد داري متي ايسوون لنا قطار باليمن من الرقم ان اول سكه حديد في العالم في بريطانيا عام 1825 م. قبل 187 سنه .....وثاني سكه حديد في العلم في مصر على ماعتقد

انشر هذه الصفحة