جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الجيش اليمني يستعيد السيطرة على ثالث معقل لتنظيم "القاعدة" في جنوب البلاد

موضوع في 'المجلس العام' بواسطة طير شلوة, يونيو 15, 2012.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    طير شلوة
    خذني على ميعاد اللقاء

    • المستوى: 5
    تاريخ الإنضمام:
    إبريل 22, 2008
    عدد المشاركات:
    1,306
    عدد المعجبين:
    117
    الوظيفة:
    صيدلي
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    خذني على ميعاد اللقاء
    الجيش اليمني يستعيد السيطرة على ثالث معقل لتنظيم "القاعدة" في جنوب البلاد

    [IMG]
    AFP
    الجيش اليمني يستعيد السيطرة على ثالث معقل لتنظيم "القاعدة" في جنوب البلاد
    استعاد الجيش اليمني السيطرة على مدينة شقرة - ثالث معقل لتنظيم "القاعدة" في محافظة أبين جنوب اليمن، وذلك في اشتباكات يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، قتل خلالها 17 على الأقل عنصراً من التنظيم.
    وصرح مسؤول يمني بأن عدداً من المقاتلين فروا من شقرة إلى منطقة جبلية تجاه الغرب بحثاً عن ملاذ عند القبائل، وبينهم جلال بلعيدي المعروف باسم أبو حمزة الزنجباري، قائد جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة".
    وكان الجيش اليمني قد شن حملة عسكرية مكثفة في الشهر الماضي، واستطاع إلى الأن طرد مقاتلي "أنصار الشريعة" من المعقلين الرئيسيين جعار وزنجبار. ويشارك في الحملة العسكرية حوالي 25 ألف جندي، تدعمهم لجان المقاومة الشعبية من السكان المحليين. وتتعرض مواقع المقاتلين لقصف مدفعي وجوي بمساندة طائرات من دون طيار أمريكية.
    وذكرت الولايات المتحدة، التي قدمت مساندة للحكومة اليمنية في حملتها من توفير تدريب وطائرات بدون طيار، أن الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي هو أكثر تعاوناً من سلفه علي عبدالله صالح في القتال ضد الجماعات الإسلامية المسلحة.
    يذكر أن الجيش اليمني تمكن في قتال عنيف يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، من تصفية 40 مسلحاً من المتشددين، واستولى على إحدى نقاط ارتكازهم.
    محلل سياسي: الدور الأكبر في نجاح العمليات العسكرية الأخيرة كان للجيش اليمني وللجان الدعم الشعبية
    بدوره قال المحلل السياسي أحمد الزرقة في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن أهم العوامل التي تعزى إليها نجاحات الجيش اليمني هو القرار السياسي المتخذ في صنعاء بضرورة تطهير محافظة أبين من المقاتلين المسلحين والمساندة التي كان يلقاها الجيش من لجان المقاومة الشعبية والقوات الأمريكية، مشيراً إلى أن زيادة عدد قوات الجيش كان له دور كبير أيضاً.
    وأكد المحلل أن الدعم الأمريكي كان له دور كبير في نجاحات الجيش اليمني في محافظة أبين، بالإضافة إلى الدعم السعودي، الذي تلخص بتقديم بعض المعلومات الاستخبارية والدعم اللوجستي للقوات، مضيفاً بأن الدور الأكبر كان للجيش اليمني وللجان الدعم الشعبية.
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    الحمد لله افشال اول المفخخات للصوملة نظام الابليس علي صالح نسج شباك الشر ليجعل الامر محصور بين بقاءه او الصوملة لكن يمكرون والله خير الماكرين
    للأسف الذين دمروا مدن الجنوب زنجبار وجعار ولودر وشقرة ما اعتقد انهم انصار شريعة لان اهل الشريعة صفاتهم اللين والسلام والرحمة لا يقتلون اخوانهم ويشردونهم من ديارهم ويتلفون ممتلكاتهم
    وهؤلاء فعلوا باخوانهم كل الشرور وما ينطبق عليهم هو اسم انصار الشيطان سفكوا الدماء المفخخات في الاسواق والاحياء امر غريب هؤلاء يسيئون للاسلام ويشوهون صورته ويجعلون اعداء الاسلام يغزون ارضنا ويقصفون الامنين وينتهكون السيادة اللهم خلص اليمن من شرهم وشر من أسسهم ودعمهم

انشر هذه الصفحة