جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

إفتتاح جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب الأكبر في قطر

موضوع في 'المجلس الاسلامي' بواسطة ابــــ فهد ـــو الخــلاقي, ديسمبر 27, 2011.

    • :: الأعضاء ::

    ابــــ فهد ـــو الخــلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    فبراير 19, 2009
    عدد المشاركات:
    470
    عدد المعجبين:
    34
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    قطر
    إفتتاح جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب الأكبر في قطر


    الدوحة - افتتح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر الجمعة أكبر مساجد الدوحة الذي سمي على اسم إمام الدعوة السلفية النجدية الشيخ محمد بن عبد الوهاب ، في خطوة أثارت عاصفة من التكهنات حول الدور القطري المقبل في رسم الخريطة السياسية الخليجية.

    وقال الشيخ حمد لدى افتتاحه الجامع :
    "جدنا المؤسس الشيخ جاسم - رحمه الله - وهو العالم بالدين والحاكم في الوقت نفسه كان ممن تلقفوا دعوة الشيخ ابن عبدالوهاب وتبنوها ونشروها في بلادنا وخارجها في أنحاء العالم الإسلامي، وحمل - رحمه الله - على عاتقه مسؤولية نشر كتب الدعوة الوهابية وغيرها من الكتب وطباعتها في الهند من أجل التفقيه بدين الله".
    ويقع الجامع الذي بدأت اعماله الانشائية اواخر العام 2006 ، بمنطقة الجبيلات إلى الشمال من وسط مدينة الدوحة بالقرب من نادي قطر ، ويتسع لأكثر من 30 الف مصل على مساحة تقدر بأكثر من 175 الف متر مربع ، اضافة الى مصلى النساء يتسع لحوالي 1200 مصلية.

    ويضم الجامع مراكز للقرآن وعلومه ومكتبة علمية متخصص بالإصدارات الاسلامية ، ويحتوي في تصميمه الخارجي على منارة واحدة و 28 قبة كبيرة تغطي صالة الصلاة الرئيسية الى جانب 65 من القباب الصغيرة مصممة بشكل مزدوج حول الساحة الخارجية اضافة الى قبتي المحراب ، وتحيط به مساحات خضراء ومواقف للسيارات ، إلى جانب المرافق الخاصة بدورات المياه واماكن الوضوء المؤهلة أيضاً لذوي الاحتياجات الخاصة ، والمياه العذبة ، ونحوها من المرافق.

    وعرضت وكالة الأنباء القطرية لنسب الشيخ محمد بن عبد الوهاب مشيرة إلى انتمائه إلى قبيلة بني تميم (محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي ، من آل مشرف عشيرة من المعاضيد من فخذ آل زاخر الذين هم بطن من الوهبة من بني حنظلة من قبيلة بني تميم ) ، التي تنتمي إليها الأسرة الحاكمة في قطر ، وهو أمر يعتقد بأنه محاولة لإضفاء المزيد من الشرعية على تسمية الجامع باسم الشيخ الذي تعرض لانتقاد شرس من قبل شخصيات إخوانية مقيمة في الدوحة في وسائل إعلام محلية وعالمية.
    وفشلت الدوحة سابقاً في إقناع الإخوان المسلمين بتوحيد صفوفهم مع السلفيين نظراً لحدة الاستقطاب السياسي في دول الربيع العربي.
    وتواجه الدبلوماسية القطرية مصاعب عديدة في ليبيا التي يدور فيها صراع قاس ومسلح بين جماعات إسلامية محسوبة على السلفية وأخرى محسوبة على الإخوان ، مما يدفع الدوحة إلى التقارب مع السلفيين لتنفي عن نفسها تهمة الانحياز إلى الإخوان.

    يشار الى ان افتتاح جامع الامام محمد بن عبد الوهاب يأتي متزامنا مع احتفالات البلاد باليوم الوطني الذي يصادف 18 من ديسمبر




    [IMG]
    أعجب بهذه المشاركة الخلاقي
    • :: إدارة المجلس ::

    الخلاقي
    خالد احمد علي جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 6, 2007
    عدد المشاركات:
    4,313
    عدد المعجبين:
    298
    الوظيفة:
    طالب
    مكان الإقامة:
    عدن - NYC
    الاسم الكامل:
    خالد احمد علي جنبل
    اولاً اشكرك على الموضوع المكتمل
    نشكر دولة قطر على بناء هذا المسجد الذي يضيف صورة جميلة للبلد ونتمنى بان يكون منارة للتوحيد التي ابتداء بها محمد بن عبدالوهاب

انشر هذه الصفحة