جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

لماذا نطالب بفك الارتباط ؟

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, ديسمبر 19, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه


    الوحدة فرضهاعلينا فنحن لا نريدها ولا نرتضيها
    كنا مع وحدة قلوب وليس وحدة جيوب
    كنا نعتقد بأن الوحدة سوف تنقلنا إلى مستوى اجتماعي ومعيشي وثقافي أفضل وان نمط حياتنا سيتغير وسنعيش في هناء وسعادة وان لايعد في المجتمع فقير بل الجميع سيعيشون حياة رغدة وخير ورزق وفير ويعم الخير على الجميع الا ان أحلامنا بدأت تتلاشى شيئاً فشيء وبداء الخوف والتوجس يخيم على الجميع وخاصة الجنوبيين الذين دخلوا الوحدة رغبة وحب في تحقيقها فكانوا اقل سكانا وأكثر أراضيهم مساحة وخير وثروة بينما الطرف الاخر دخل الوحدة وهو ينظر إلى المساحة الشاسعة وما تكتنزه ارض الجنوب من خير وعطاء .
    وكان يفكر في الفيد والانتقام من الشعب الذي أذاقهم هزيمتين في بداية السبعينات ونهايتها ففي سنوات الوحدة الأولى الجميع يعلم بحجم الممارسات الخاطئة والتي تتناقض مع مبادئ إعلان قيام الجمهورية اليمنية تم اغتيال الكوادر الجنوبية وشن حملة اغتيالات واسعة في مخطط لتعميق الفرقة والهوة والتحضير للانقلاب على شرعية الوحدة والاتفاقيات الموقعة بين قيادة الشطرين .
    عمل نظام صنعاء على ضخ السموم في أوساط الجنوبيين وتمزيق صفهم وحدثت اختراقات للقادة الجنوبيين وذلك في طريق الاستعداد لتنفيذ المخطط القذر للسيطرة على الجنوب وثرواته والتخلص من القيادة التاريخية للجنوبيين ..فكانت حرب 1994م الظالمة ضد الجنوب والجنوبيين التي استباح فيها نظام علي عبد الله صالح أراضي الجنوب ونهب ثرواته وتقاسمها مع حلفائه القدماء أعداءه الجدد (التجمع اليمني للإصلاح) .
    واليوم وبعد مرور عشرين عاماً من إعلان الوحدة في العام 1990م ومرور سبعة عشر عام من احتلال الجنوب هناك من يدافع عن الوحدة التي تم القضاء عليها من قبل علي صالح ونظامه وأعوانه وتمت خلالها عمليات نهب منظم لثروات الجنوب والتهاون في أراضيه وبيعها للجيران واستباحة كل شيء فيه وجعل شعب الجنوب صاحب الفضل الأول في الوحدة مواطنين من الدرجة العاشرة الأولوية للشمالي في التوظيف والابتعاث للخارج والأراضي والمناصب الإدارية والجنوبيين ضيوف في أراضيهم ودولتهم .
    أقول للمتشدقين الذين ينادون بوحدة اليمن والمحافظة عليها أقول لهم ..عن اي وحدة تتحدثون؟ ..الوحدة التي طعنها نظام صالح في خاصرتها وجعلها تنزف حتى فارقت الحياة في العام 1994م .أم الوحدة التي من خلالها تم نهب كل شيء؟ اخجلوا من أنفسكم يا هولاء نحن ضد التعصب الأعمى نحن أكثر وحدوية منكم ..وحدتكم هذه التي تتباكون عليها اليوم نحن لا نريدها .
    أقول لكم أيها المارقون انا مع الوحدة التي تكفل للإنسان اليمني حريته وعزته وكرامته وأدميته الوحدة التي يتساوى فيها الجميع في مواطنة متساوية القانون هو الفيصل والشعب مصدر السلطة ولا فرق بين رئيس ومرؤوس الجميع متساوون أمام القانون .
    انا يا هؤلاء مع وحدة القلوب وليس وحدة الجيوب التي تنشدونها وتتباكون عليها
    الجميع كان يأمل من الوحدة الخير وإنها سوف ترفع من مستوى معيشة الإنسان اليمني وتعيد له كرامته الا ان للطغاة كان رأي أخر في الوحدة أرادوها وحدة خاصة بهم من خلالها سيطروا على الجنوب ونهبوا ثرواته وأرضه وانتهكوا عرضه .
    أصبح كل شيء في الجنوب مستباح ،أحس المواطن الجنوبي انه محتل وان سلطات الاحتلال تمارس شتى صنوف القهر والإذلال ممارسات ما كان لبريطانيا التي احتلت الجنوب 129 عاما ان تمارسها الوحدة تم القضاء عليها في حرب صيف 1994م التي من خلالها استطاع علي عبد الله صالح ونظامه من اخذ كل مقومات دولة الجنوب وتقاسمه غنائم بينهم الوحدة فقدت شرعيتها حينما تم إبعاد الكادر الجنوبي والاستغناء عنه وتهميش الاخر من الكوادر في مختلف التخصصات المدنية والعسكرية .
    الوحدة فقدت شرعيتها وقانونيتها عندما تم نهب ثروات الجنوب دون رقيب ولاحسيب لقد تم اغتيال الوحدة عندما استحدثتم قانون من خلاله تم البسط على كل أراضي الجنوب والجنوبيين حينما كان شعاركم (الباسط مالك والمتضرر يرجع للقضاء والقضاء بأيدينا هذه هي الوحدة التي تريدوها ونمقتها نحن ولا نريدها و لا يشرفني ان أكون معها يا هولاء ..
    ولا احد وصي على الجنوبيين الجنوبيين في العام 1990م سلموا دولة بكل مقوماتها وأجهزتها وكانوا أكثر وحدوية من الطرف الاخر دخلوا الوحدة بصدق وإخلاص ووفاء لتضحيات الشهداء ولمبادئ الثورة وكان شعارهم لنناضل من اجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة الخمسية وتحقيق الوحدة اليمنية .
    هذا هو شعارنا في الجنوب كنا نردده صباح مساء نتغنى به في كل الأوقات وفي كل مكان
    أما وحدتكم التي تريدون
    انه فرضها علينا فنحن لا نريدها ولا نرتضيها
    كنا ننشد وحدة قلوب وانتم أردتموها وحدة جيوب
    يا سبحان الله
    • :: الأعضاء ::

    ابوفهد VIP فون
    فضل محسن عبدالله ال لجدع الخلاقي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    مارس 17, 2009
    عدد المشاركات:
    86
    عدد المعجبين:
    8
    الوظيفة:
    طالب الله
    مكان الإقامة:
    الخليج العربي
    الاسم الكامل:
    فضل محسن عبدالله ال لجدع الخلاقي
    انا يا هؤلاء مع وحدة القلوب وليس وحدة الجيوب التي تنشدونها وتتباكون عليها
    الجميع كان يأمل من الوحدة الخير وإنها سوف ترفع من مستوى معيشة الإنسان اليمني وتعيد له كرامته الا ان للطغاة كان رأي أخر في الوحدة أرادوها وحدة خاصة بهم من خلالها سيطروا على الجنوب ونهبوا ثرواته وأرضه وانتهكوا عرضه كلام صحيح لا غبار عليه اشكرك اخي سالم بن جنبل على روحك الوطنيه ودمة برعاية الرحمن
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي ابوفهد على تواجدك في صفحاتي
    هذي الحقيقi يااخي ولازم ان يفهمها كل جنوبي حر ان الوحدة ماتت ونحن الان بصدد التحرير ولاغيره ومن يحاول ارغمانا في الاستمرار فلن يستطيع الوحدة ليست فرض عين ولا كتاب منزل من عند الله الوحدة كانت فيد لبلد دون الاخر احنا قدمنا للوحدة كل شي وبدون مقابل وبالاخير فقدنا كل شي الا الكرامه فمازلنا نملكها ولهذا لن نفرط بكرامتنا وحريتنا نحن نريد تنشئه جيل صالح ليس فاسد الوحدة افسدت كل ماكان جميل في بلدنا الوحده دمرت اخلاقيات الجونبيين الوحدة عطلت نهضه وتطور الجنوب الوحدة قتلت احلام وطموحات شباب الجنوب الوحدة لم تكن بالنسبه لنا قوه بل العكس كانت لنا ضعف وذل وهوان ولهذا نحن نرفضها ونكرهها وهم قتلتوها ونحن دفانها والمقتول لا يحيى مره اخرى وهذا مانعرفه فوداعآ ياوحدة قتلتي الجنوب ومازلتي تحاولي الاستمرار في قتل ماتبقى من ارض الجنوب
    انا انـفـصالـي واضـحـه باقـولهـا *** مادامت الوحده بلا مبداء ودين
    مااجمل الوحده ومـحـسن اسمها *** لـكـن خانـوهـا السرق الـفـاسـدين
    كانت هـدفـنـا والامـل ذي نـنـشـده *** واليوم خاب الظن فيها والظنين
    ومن زعـل يضرب بـراسه بالجبل *** ومن رضي هذه الحقيقه واليقين
    اخي ابوفهد حبيت انقل لك هذي المقاطع ويمكن انك سمعتها ولكن زايد الخير خير

انشر هذه الصفحة