جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

باعوم يلتقى سفراء دول أوروبية...

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, ديسمبر 16, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    التقى القيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم صباح اليوم الخميس سفراء عدد من الدول الاوربية بفندق اسطنبول بصنعاء المقيم فيه اجباريا.
    واستمر اللقاء الذي عقد بحضور نجل حسن باعوم عدة ساعات واستمع فيها السفراء إلى شرح مفصل قدمه حسن باعوم وتطرق فيه إلى سير الاحتجاجات في الجنوب منذ العام 2007 .
    وأكد باعوم في لقائه بحسب ما أفادت مصادر خاصة تمسك قادة الاحتجاجات بما اسماه "استقلال الجنوب " عن الشمال مدعيا أن الجنوب منذ حرب صيف 1994 يوليو وهو واقع تحت احتلال الجمهورية العربية اليمنية.
    واتهم باعوم في حديثه نظام الرئيس اليمني صالح بأنه اخل باتفاقيات الوحدة اليمنية المعلنة في مايو 90م موضحا حجم الانتهاكات الإنسانية التي تعرض لها شعب الجنوب طيلة فترة الاحتلال وقمع ثورته السلمية منذ العام 2007م ومواجهة المسيرات بالرصاص الحي مما أدى إلى استشهاد ما يزيد على 2000 شهيد وجرح عشرات الآلاف واعتقال مئات الآلاف من أبناء الجنوب الأحرار .
    وأوضح باعوم في اللقاء أن شعب الجنوب اليوم مجمع على استعادة وطنه-حد قوله- وفقا وقرارات الشرعية الدولية 924 و 931 الصادرين عن مجلس الأمن الدولي في حرب الاحتلال 94م مشددا ان لا مشاريع أخرى تنتقص من حق التحرير سيرتضيها أبناء الجنوب داعيا الاتحاد الأوربي ودول العالم قاطبة أن يقوم بدوره القانوني والأخلاقي والإنساني ويقف مع شعب الجنوب وحقه في الحرية والتحرير والاستقلال .
    من جانبهم أكد السفراء تفهمهم لمعاناة شعب الجنوب مؤكدين أنهم يتابعون بدقة ما يجري في الجنوب وإنهم سيقومون بزيارة إلى مدينة عدن يوم السبت القادم حيث من المتوقع ان يلتقون مع قيادات الحراك السلمي الجنوبي للمزيد من الاطلاع وتفهم قضية الجنوب واستعرضوا مع الزعيم الجنوبي أسماء قيادات الجنوب بعدن .
    حضر اللقاء الإخوة سفير الاتحاد الأوربي وسفراء فرنسا وايطاليا وألمانيا وهولندا واسبانيا وبلغاريا المقيمين بصنعاء .

انشر هذه الصفحة