جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

أنا مستعد اسلم منزل البيض

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, نوفمبر 17, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه

    أبدى احد النافذين السابقين في نظام الرئيس علي عبدالله صالح استعداده تسليم منزل الرئيس الجنوبي علي سالم البيض الكائن في حي المعاشيق مدينة عدن والذي تم احتلاله عقب حرب صيف 94م المشؤومة .
    وقال النائب في البرلمان محمد عبدالألة القاضي احد النافذين في نظام صالح وجهاء سنحان :"انا مع القضية الجنوبية منذ أن بدأت لأن عدم وجود العدالة والإنصاف والأمن والحقوق وجد الجنوب والشمال . لكن الجنوبيين تضرروا أكثر فسيضطر الناس للجوء إلى خيارات التى وصلوا اليها في اشارة الى رفع الجنوبيين مطالبهم من معالجة المتضررين من الحرب الى فك الإرتباط.
    وردا على سؤال صحيفة "الأولى " اليومية :" التى أجرت معه الحوار حول لماذا لاتبادرون أنت وعلي محسن وحميد الأحمر بإعادة الأرض والمنازل التى تم نهبها بالجنوب أو التى استلمتموها من الدولة قال القاضي الذي أعلن انضمامه الى ثورة الشباب :" اذا كان تسليم بيت علي سالم سيحل القضية الجنوبية فأنا مستعد أسلمه الان ذا كان ذلك العقبة الوحيدة في قضية الشمال والجنوب والكل سيسلمون.
    طالة سبلكم يا الفروخ المنتهش *** وصبح لكم داخل عدن قاله وقيل
    كنتم تحطون الجنابي فـي كرش *** واليوم رشاشات بالسوق الـطويل
    دار الفلك يا سوسة الحب النخش *** حبي ذهب ذي كنت اكيله واستكيل
    شعب الجنوب اياك ان ترتبش *** شفها مـراحـل مـثـلما عـابـر سبيل
    الخالـدي قـال نـفـق ما حَصَل *** يا ذي بـتكـنز بضاعـه فـاشله
    نفق وبــع تــجـزئــه ولا جُـمـل *** خـفـف حمول الـثـقـل عالقافله
    با يـتـعـبـك حـمـلها لا قـد ثـقـل *** أو ربما سبِِِبت لك مشكله
    قد يصبح اللوم قسمك والخجل *** فـي حيـن تصبح نياقـك هامله
    وآتـصبـح أنته مـحاسب بالـعـمل *** وأنت السبب فـي ضياع العائله
    لا تـحـتكـر زهـر لا شـفـتـه سبل *** قطف الحماحم متى هيه مسبله
    كسب الشرف خير من كنز العذل *** ذه كرش خضرى وعله قـاتله
    [IMG]
    [IMG]

    أعجب بهذه المشاركة الرعوي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    يعطيك العافية يا سالم ..................................................................... جاك الموت ياتارك الصلاة. اوجه مختلفة ولكن لعملة واحدة . على ميين ياحيد على سارق على ميين ..... ياجماعه خلصونا با التي هي احسن كفاكم سرقتا ونهبا ايها الاقطاعيين ..... كفاكم استهزاءا بابناء الجنوب . غدا سيصحوا الشعب الجنوبي من سباته وستجرون وراءكم ثياب الهزيمة وان غدا لناضره قريب تأكدوا كذلك بأن شعب الشمال واحراره لن يترككم تسرقوه كما عهدكم !!!
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي عبدالحميد على تعقيبك الاكثر من رائع
    هذا النظام بجميع اركانة ينظر نظرة مادية شخصية بحتة هوا وجميع اركانة وشيوخة ومن والاة ولم يفكرو يوم يبنو دولة نظام وقانون وعدالة ومساوة وكرامة اهم شي عندهم الزلط ولكن اليوم لقد افرزت نتائج الصراع الدائر في صنعاء تبادل الاتهامات بينهم حول ما جراء ولحق بالجنوب من مظالم كانو يخفوها جميعا على بعضهم ولا يقرون بها وهي جميعاً تشير الى طرف اجتماعي واحد . وعليه فالثقافة التي تعامل معها صالح مع الجنوب لا تختلف عن ثقافة المعارضين له بنظرتهم للجنوب والتعامل معه ، وهذا التبادل للتهم يمكن يقرأ من زاوية اللعب السياسي على ورقه الجنوب بوصفها عامل محوري وأساسي في حسم الصراع او ما بعده، يذكر ان التعتيم الذي يمارس على القضية الجنوبية من قبل دوائر الاعلام الخارجي والمحلي ,اصبح اليوم يفتح من قبل طرفي الصراع النظام والثورة ؟ فهل ذلك يندرج تحت استمرار التسوييف للقضية ؟ وهل وصلوا إلى مراحل كشف القضايا الأساسية التي ترجح من أحقية كل طرف في مطلبه بإزالة الاخر ؟ سيما وقد جاء الاعتراف العلني في البيان الذي اصدرته القوى العسكرية المنظمة للثوار بأن النظام قد احتل الجنوب، وهل ذلك يجعل تلك النخب بان نعيد التفكير بالصورة الواقعية للأمور، وكشف التظليل الذي مارسه الخطاب السياسي ومرجعته وفي مقدمتة فهمهم للوحدة ، وهل الوحدة في اليمن هي مصدر للاستقرار او سببا للحروب والصراعات والتخلف؟ وهل نقرأ بأن الوحدة كانت هي سبب التغير في الشمال والصراع الدائر في مؤسسة الحكم التقليدية والسياسية اليوم ؟؟ وهل الصراع يعود في أساسه الى محاولة كل طرف الاستحواذ بالمال والثروة التي وفرتها لهم الوحدة, "الصراع على حق الغير" كما جاءت به نظرية الفيد، قد يقول قائل ان زمن التشطير كان زمن صراعات وحروب، صحيح لكن هذا لا يبعد عن موضوع الوحدة ربما كان كل طرف يريد تحقيق الوحدة بطريقته وهي سبب الحرب ، ولنفترض انه لا يوجد شي اسمه الوحدة كان الوضع بين الشمال والجنوب على اقل تقدير كعلاقة بين اليمن والسعودية او بين ليبيا ومصر.

انشر هذه الصفحة