جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

دعا الشيخ عبدالرب النقيب ابناء الجنوب إلى التلاحم

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, نوفمبر 16, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    يافع – غسان الكلدي :15\11\2011
    أقيم صباح يوم امس في منطقة الهجر بمديرية لبعوس بمحافظة لحج أول أيام المهرجان السنوي للتراث اليافعي
    وسيستمر لمدة 3 أيام في كلا ً من الهجر والموسطة والمفلحي .
    ومنذ الصباح الباكر توافد الآلاف من أبناء يافع والجنوب إلى ساحة المهرجان حاملين أعلام الجنوب وصور " الشهداء "والرئيس علي سالم البيض المعتقل حسن أحمد باعوم، وكان دخول الحشود المشاركة إلى ساحة المهرجان بشكل دفعات مرددين الزوامل والأهازيج الشعبية المعبرة عن مناصرة القضية الجنوبية ونضال وتضحيات شعب الجنوب من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا، كما رددوا الشعارات المنادية بإطلاق كافة المعتقلين الجنوبيين وفي مقدمتهم الزعيم حسن باعوم، مطالبين كل الأطياف الجنوبية توحيد الصفوف والاستمرار في النضال بيدا واحدة حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية، والعمل على ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي .
    وفي الساعة 9:30 تقريبا بدأ المهرجان بتلاوة من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة ترحما لأرواح شهداء الجنوب .
    ثم ألقى محسن عبد القوي المنصوري كلمة ترحيبية عن اللجنة التحضيرية للمهرجان حيا فيها الجماهير المحتشدة، وفي مكالمة عبر الهاتف من مقر إقامته في السعودية تحدث الشيخ/ عبد الرب النقيب بكلمة هنئ فيها شعب الجنوب بعيد الأضحى المبارك متمنيا من الله أن يعيده وقد تحقق لشعب الجنوب أغلى أمانيه المتمثلة في الحرية والاستقلال، وطالب الجميع إلى وحدة الصف على قاعدة فك الارتباط والاستقلال .
    وأكد الشيخ عبدالرب النقيب بأن من يدعون للفدرالية لا يمثلون تطلعات أبناء الجنوب معتبرا أنها خيانة لدماء الشهداء الذين سقطوا على أرض الجنوب من أجل الحرية والاستقلال، وطالب الجماهير المحتشدة إلى المشاركة يوم غد في مهرجان الموسطة .
    تخلل المهرجان القصائد الشعرية التي ألقاها شاعر الجنوب محمد زين بن شجاع والشاعر نجيب داعس وآخرين .
    حضر المهرجان قيادات الحراك الجنوبي يتقدمهم العميد محمد صالح طماح , والعميد صالح العيسائي والشيخ/ محمد سالم الكهالي والأخوة عوض بن عوض الصلاحي وعبد العزيز المنصوري ومحمد سعيد الحربي وطاهر طماح .



    صوت عدن و الرعوي معجبون بهذا.
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    هذي مقطع القصيدة لشاعر
    بن شجاع اليافعي في مهرجان واحتفالات يافع السنويه
    الذي القت يوم امس 15\11\2011 في منطقة الهجر بمديرية لبعوس
    بمحافظة لحج أول أيام المهرجان السنوي للتراث اليافعي

    فضل المفلحي, صوت عدن و الرعوي معجبون بهذا.
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    اشكرك عزيزي سالم الفيدرالية اكثر امنا واستقرار للبلاد الانفصال مطلب صعب بعد تشابك الامور وايضا قد يؤجج صراعات لا تنتهي
    نسأل الله المخرج الحسن
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    حياك الله اخي ابوعبد العزيز على تعقيبك
    ولكن على قول المثل (من لقصه الحنش خاف من الحبل)
    لقد جربنا الوحدة 20 عاما مع اخواننا الشماليين فالوحدة بالنسبة لهم تعني النهب والسرقة واقصاء وتهميش الجنوبيون والاستحواذ على الثروات لهذا والله العظيم اننا لن نرضى ولن نستكين حتى نستعيد دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على ارض الجنوب .لاوحدة ولافيدرالية ثورتنا ثورة شعبية حتى التحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني الغاشم.
    لن الوحدة فرضت علينا من قبل الشماليين الذين وفدوا اليناء يوما من الايام وجعلناهم في مناصب عليا في الجنوب بنية صافية ولكنهم كانوا نار تحت الرماد يخططون وينفذون جرائمهم على الجنوب وهم سبب مأساة 13يناير وهم من دفعنا الى الوحدة المغدورة وهم سبب كل مشاكل الجنوب ولكن للاسف صحينا بعد سبات عميق وعرفنا عدونا بعد فوات الاوان .ولكن رب ضارة نافعة فاجمل شي استفدناه من الوحدة انها جعلت الجنوبيون على قلب رجل واحد حتى وان كان هناك اختلافات في وجهات النظر
    قبل عدة سنوات ..كان الامريكيون يقولون ان الوحده اليمنيه لم تنجح ..ولكنها ..ايضا لم تفشل ..وبعد انطلاق الحراك ..انتقلوا للقول ..ان الوحده تعاني ازمه متعددة الوجوه ..لم يستطع نظام الرئيس علي صالح معالجتها ..وان بامكان احزاب اللقاء المشترك ..احتوائها في اطار المعارضه اليمنيه..بتوافق يرضي الجنوبيين ..الان..الان.. الامريكيون ..يباركون بحذر..فدراليه ثنائيه او ثلاثيه او خماسيه وفق شروط يرتضيها المعنيون..باختصار..الموقف الامريكي والاوروبي .. برجماتي ..ويتغير حسب مقتضيات الاوضاع..ويرتكز على ضمان المصالح وضمان الاستقرار ..ووفقا لما سمعناه ..اذا فشل مشروع الفدراليه ..يبقى مشروع فك الارتباط سلميا..هو..الحل ..مع العلم ان هذا الحل ..ستكون تكلفة التاْهيل عاليه.. اقول ذلك ..تفنيدا ..للاقوال المرسله..للبعض..التي تقول ان الموقف الدولي يعارض ولن يسمح باستعادة دولتنا .. الامر ..الان ..بايدينا..امامنا الان خياران ..ومن وجهة نظري ..مشروع الفدراليه ملتبس ..ملغوم..والشركاء لايمكن الوثوق بهم..لذلك ارى..ان..تصعيد المقاومه السلميه ..حاجه وضروره وطنيه..للوصول الى فرض..فك الارتباط السلمي برعايه وضمانات دوليه.
    أعجب بهذه المشاركة الرعوي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    باءعتقادي ان الانفصال في هذه الظروف صعب جدا لاسباب كثيرة منها . حكومة السارق علي مازالت موجودة سواء على الصعيد المادي او المعنوي , نفوذ ابناء الاحمر كاءخطبوط متشربك في شرايين اليمن مازالت قوية والذي تم تغذيتة وتقويته من دماء وخيرات الجنوب. عدم وجود خطة عمل سياسية اقتصادية قابلة للتنفيذ من اجل الانفصال , عدم تهيئة المواطن الجنوبي نفسيا للانفصال مازالت هناك شكوك وخوف في بعض ابناء الجنوب من الساسة الجنوبييين وذلك لعدم وجود المصداقية والوطنية الصادقة لانتشال شعب الجنوب من براثن الزيدية , الخوف من عودة الشيوعية والتي فشلت عالميا وانشاء الله سوف يتبعها الرأسمالية . لذا اسهل الطرق هي لاعودة للوحدة حسب اهواء ونظرية الاخوة في الشمال ولا القبول باالفدرالية حسب قوانيين ومعايير الاخوة في الشمال بل يجب ان تكون من صنع ابناء الجنوب 100% ووضع شروط للانفصال سلميا في حال فشلها خلال مدة محددة .اقتناع ابناء الجنوب بأن طبقات وابناء الجنوب اخوة وعدم اللجوء الى السلاح والاقتتال فيما بينهم من اجل فرد او حزب بل من احل الوطن فقط , بدء وتثقيف الشعب دينيا والتركيز على على العلم ومحاربة الجهل تدريجيا احترام حقوق الانسان ازالة العصبية القبلية الجاهلة التي تتعارض مع حدود الشرع والابفاء على العادات القبلية الحميدة . تقوية العلافات الخارجية مع دول الخليج مع اعطاء ضمانات امنية للدول من بروز اي ارهاب خارجي او داخلي يهدد امن ا لمنطقة تأسيس جمعيات مالية تؤيد الساسة الجنوبيين اللذين هم اصلا ليس بكثر .

    قد لاأكون سياسيا محنكا ........ ولكني جنوبي من النخاع الى النخاع..... كم حلمت ان يكون لنا يمن واحد ... ولكن السارق علي لم يترك لنا خيارات اخرى ... فقد تجاهلنا وقمع ثورات الجنوب السلمية ونعتنا با الهنود والصوماليين وتناسى من هم ابناء يافع وغيرها من قبائل الجنوب ... وفي الختام اقول شد حيلك ياخبره .. عاد حمران العيون للمحازم ماسكين وعاد المحاجي من شراررنا تشتكي ..... وياويلك ان صاح الداعي وقرع طبل المرفع .
    • :: الأعضاء ::

    صوت عدن

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    أغسطس 14, 2009
    عدد المشاركات:
    188
    عدد المعجبين:
    25
    الوظيفة:
    لمى يرجع الجنوب بتكون الوضيفه
    مكان الإقامة:
    الامم المتحده
    تسلم سالم بن جنبل على النقل =قال الخلاقي حشود ياارضي الجنوبيه حشود لمى نعد البراميل على الحدود وحفض الله شيخ الموسطه ويافع عبد الرب النقيب هنا صوت عدن يحيي ابناء الجنوب
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي عبدالحميد على ردك الطيب وملاحظتك مأخوذة في الإعتبار إن شاء الله
    نحن ابناء الجنوب نعرف ان الشمالين بكل اطيافهم واحزابهم ومرجعياتهم لن يقبلون بغير احكام سيطرتهم على الجنوب ولن يقبلون فدراليه ولا استقلال ولكن بهمة وعزيمة ابناء الجنوب العرب يسيتحقق النصر والاستقلال والحرية نسأل الله ان يوحد كلمة وصف ابناء الجنوب قيادة وشعب وينصرهم على هذا الاحتلال الهمجي
    أم من عادهم من ابنا الجنوب يتمسكوا في نظام جديد يحكمنا تحت علم الوحدة المزورة نحن نقول لهم إن شعب الجنوب قرر مصيره فان كنتم مع الشعب فمطلبنا استعادة دولتنا وتحرير أرضنا فكل ابنا الجنوب من طبقات الفلاحين والعمال والطلاب والمهمشين والمشردين والمعتقلين واسر الشهداء مطلبنا واضح ولن نتنازل عنه وهو استقلال الجنوب وان من يدعي للفدراليه يمثل نفسه ولن يجد صدى في ارض الجنوب وان كل أبناء الجنوب اقسمو بالله ان لن يتراجعون عن مطلبهم ولن يخذلو دماء الشهداء ولن يساومو على دماء الشهداءفان كنتم مع الشعب فالشعب يريد التحرير وان كنتم مع المحتل فهذا نانكم وسنتعامل معكم على انكم عملا للعدو
    لن مراوقة المحتل ودسائسة وكذبه وعنجهيته وعدم إحترامه للعهود والمواثيق ورفضه موضوع الفدرالية من عدمه.
    -أتفاق الشماليين جميعهم معارضة وحكومة وثورة تغيير على عدم إعطاء الجنوبيين أي حق وكذلك اتفاقهم على
    الجنوب بإشعال الفتنة والزج بعناصر من الجانبين إلى الجنوب بقصد إرباكه وإشعال الحرب على أرض الجنوب
    وإلصاق تهمة القاعدة بالشعب الجنوبي وعمل المسرحيات الهزلية داخل الجنوب وباسم أبناء الجنوب بالرغم من اختلافهم وإغتتالهم
    -إن الجنوب كان دولة ذات سيادة ومساحته أضعاف مساحة الشمال ومن العيب والعار أن يتسول الفدرالية.
    -إن قرارات مجلس الأمن تدعم مطلب إستقلال الجنوب.
    _إن الجنوب تم إحتلاله بالقوة وكان ذلك مرفوض من قبل مجلس الأمن والأمم المتحدة وكل دول العالم.
    - إن التسليم بمبدأ الفدرالية تمثل كارثة على الشعب الجنوبي وأجياله القادمة
    - إن الإنقسام الحالي يعتبر أرضية خصبة لزرع الفتنة وتاجيجها من قبل المحتل.
    - إن المكايدة الحالية بين القيادات الجنوبية وعقد الإجتماعات وتكوين الولاءات إنما تشكل خطر مدمر للشعب الجنوبي وتخدم المحتل وتسوق الجنوب والجنوبيين إلى المهلكة .
    وبهذا فنحن أمام إعلان تاريخي له أثره الإيجابي وسوف ينقل القضية الجنوبية إلى الصدارة وسوف يليه إجتماع أو مؤتمر عام لكل أبناء الجنوب سوف يتم من خلاله إعلان قيادة موحدة يتزعمها الشباب ويتنازل بومجبه الحرس القديم والذي كان السبب في وضع الجنوب وشعبه في هذا الزاوية الضيغة وتركه هائماً مجهول المصير هذا وشكراً
    أعجب بهذه المشاركة الرعوي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    عبدالحميد حسين العاقل
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يونيو 25, 2010
    عدد المشاركات:
    437
    عدد المعجبين:
    75
    الوظيفة:
    مهندس ومستشار صناعي في قطاع النفط والبتروكيماويات
    مكان الإقامة:
    قطر
    الاسم الكامل:
    عبدالحميد حسين محمد قاسم محمد حسين المحمد العاقل الخلاقي
    يسلموا يا بوجنبل يسلموا تحياتي للجميع ...
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    جزاك الله خير اخي الكريم عبدالحميد
    على طيب حضورك الراقي اسعدك الله بالدنيا والاخره
    واشكرك على المرور العذب ياغالي
    أعجب بهذه المشاركة الرعوي
    • :: الأعضاء ::

    فضل المفلحي
    فضل عبداللة احمد المفلحي

    • المستوى: 1
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 16, 2011
    عدد المشاركات:
    14
    عدد المعجبين:
    8
    الوظيفة:
    مساعد طبيب
    مكان الإقامة:
    محافضة لحج مديرية الحوطة
    الاسم الكامل:
    فضل عبداللة احمد المفلحي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اولآ اعتذر للجميع عن فترة الانقطاع الا انها كانت لضروف خارجة عن الارادة وانشاء الله لن ننقطع عنكم اخوتي الكرام طالعت الموضوع والتعقيبات حول مسالة الفيدرالية والحقيقة ان الموضوع اكبر من ذالك فعندما نسمع شرح القانونيين لمسالة الفيدرالية المشروطة اكرر الفيدرالية المشروطة اي المشروطة بفترة محددة ياتي بعدهاء استفتاء عام لشعب الجنوب اجد انها الطريقة الصحيحة والامنة بالنسبة لناء فعندماء تكلم الاستاذ العطاس عن دولة اتحادية باقليمين فيدرالي على ان تكون فترة الفيدرالية من اربع الى خمس سنوات ويجرى بعدهاء استفتاء للجنوبيين حول الاستمرار في الوحدة او فك الارتباط على ان يكون في فترة السنوات الاربع الفيدرالية قد استعد شعب الجنوب في ترتيب اوضاعة بالبنية التحتية او بالجانب الامني قد تم ترتيبة فتاتي على دولة مرتب اوضاعها بعكس ان تستلم دولة الان بدون اي بنية تحتية او امن فقد تحصل مشاكل اكثر واكبر من خلال عودة التشتتات والانشقاقات وسيقوم نضام صنعاء بدعم مجاميع مخربة تزرع الفتن والمشاكل ونتحول الى صومال حقيقي
    وان كنت اناء شخصيآ من المناديين بفك الارتباط وضد الفيدرالية الا انني عندما اجلس افكر ارى ان الفيدرالية المشروطة هي الاصلح والاضمن ولاكن هل سيكون العالم ضامن لهذة الاتفاقية وهل سنامن مرة اخرى بتعاقد مع نضام صنعاء هذا ماليمكن تصديقة لان نضام صنعاء تعود على نكث العهود والانقلاب على كل الاتفاقيات اذآ ماهواء الحل قير المطالبة بفك الارتباط وعلى ان نتحمل كل العواقب

انشر هذه الصفحة