جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

عدن مسيرة حاشدة (صور)

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, نوفمبر 3, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    مسيرة حاشدة بعدن للتنديد بتجاهل الإعلام العربي لقضية الجنوب
    الخميس 03 نوفمبر 2011 07:59 مساءً
    جدد متظاهرون من أنصار الحركة الاحتجاجية الشعبية في الجنوب تنديدهم بتجاهل الإعلام العربي والغربي لقضية الجنوب وهتفوا في مسيرة سلمية للتأكيد على تمسكهم باستقلال الجنوب عن الشمال, ورفض وحدة شراكة وقعت العام 1990 ويقولون أنها انتهت في حرب العام 1994.
    وانطلقت المسيرة الشبابية التي شاركت فيها نسوة من مخيم التحرير والاستقلال في مديرية كريتر التي تعد سوقاً تجارياً هاماً في مدينة عدن.
    وفي المسيرة التي رفع فيها المتظاهرون أعلام دولة الجنوب رددوا هتافات "يا جنوبي علي الصوت استقلال ولا الموت", و "ياجنوبي صح النوم لا شمالي بعد اليوم", كما هتفوا "دولة الجنوب حررها يا مناضل, بغينا أرضنا ما بغينا شي باطل".
    ولأول مرة ردد المتظاهرون هتافات باللغة الإنجليزية "Free South Yemen" التي تعني "حرروا جنوب اليمن", وذلك أمام صحفية أجنبية شاركت في تغطية المسيرة.
    ورفع المتظاهرون لافتات تندد بتجاهل الإعلام العربي كتب على بعضها "ياجزيرة الله معنا, هذه الوحدة ما تنفعنا", و "إلى متى تجاهل الإعلام العربي للقضية الجنوبية".
    وأثار التجاهل المتعمد من وسائل الإعلام العربية لأحداث الجنوب وتظاهرات الحراك الجنوبي السلمية بما فيها تلك التي سقط فيها قتلى وجرحى بالمكلا الأسبوع المنصرم استياءً شعبياً عارماً في محافظات الجنوب.
    ورفعت إحدى المتظاهرات في المسيرة صورة للزعيم في الحراك الجنوبي "حسن باعوم" المعتقل منذ فبراير (شباط) مكتوباً إلى جوارها "زنزانة الظلم ما أقسى لياليك, تباً له, تباً لبانيك".
    وطافت المسيرة شوارع الميدان, والجزيرة, وأروى, وأبان, والمتحف, كما سارت في أزقة وحارات قديمة, لتجنب ازدحام الأسواق بالمتبضعين في هذه الأيام التي تسبق عيد الأضحى, وبالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي عن بعض هذه الحارات.
    وعقب المسيرة تليت بعض الكلمات في منصة مخيم التحرير والاستقلال, كما قرئت قصائد شعرية لشعراء شعبيين, ووجهت دعوة للمشاركة في المسيرة التنشيطية التي ستشهدها مدينة المعلا غداً الجمعة حيث سيتم التجمع بجوار مكتب بريد المعلا عصراً, للانطلاق في مسيرة قبيل أو بعد صلاة المغرب تعقبها حملة تنظيف للشارع المغلق منذ الخامس والعشرين من فبراير (شباط).
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    أعجب بهذه المشاركة الرعوي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    وهناء خرج الآلاف في مسيرة حاشدة يحيون يوم الأسير الجنوبي في عدن ومدن جنوبية
    خرج الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في عدة مدن جنوبية اليوم الخميس لإحياء الفعالية الأسبوعية "يوم الأسير الجنوبي" للمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم الزعيم والأب الروحي "حسن باعوم".
    ورفعت المسيرات الأعلام الجنوبية وصور المعتقلين الجنوبيين والقتلى والجرحى الذين سقطوا في مواجهات سابقة مع قوات النظام بالإضافة إلى صور القيادات الجنوبية المتواجدة بالخارج .
    وفي مدينة كريتر بمحافظة عدن أحتشد أنصار الحراك مساءً لأحياء الفعالية وسط ازدحام شديد في الأسواق الشعبية التي تشهد إقبالا كبيراً للمرتادين هذه الأيام.
    وجاب المشاركون في المسيرة الشارع الرئيسي للمدينة رافعين صور الشهداء والزعماء الجنوبيين وصور الأسير الجنوبي الرمز "حسن باعوم" ، مرددين الشعارات التي تعبر عن حق شعب الجنوب في التحرر والاستقلال .
    وفي مدينة "عتق" عاصمة محافظة شبوة شارك المئات من أنصار الحراك الجنوبي في المسيرة والمهرجان الذي أقيم بمناسبة الذكرى الأسبوعية "يوم الأسير الجنوبي".
    ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة الأعلام الجنوبية وصور المعتقلين والقيادات الجنوبية ، مرددين هتافات طالبت باستقلال الجنوب وفك الارتباط مع الشمال .
    ونددت المسيرة بجرائم (.....) اليمني في حضرموت وبقية مدن ومناطق الجنوب ، معلنين رفضهم القاطع لأي مشاريع لا تتفق مع مطالب أبناء الجنوب في استعادة دولتهم.
    وفي نهاية المسيرة تلا الناشط " مقلم الخليفي" البيان الختامي الذي دعا الجنوبيين إلى التفعيل ورص الصفوف ، منددا بالمجازر التي يرتكبها النظام بحق شعب الجنوب.
    وأعلن البيان وقوف أبناء محافظة شبوة مع إخوانهم في حضرموت.
    كما ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي ألهبت حماس الجماهير وحرصت على تأكيد مطلب التحرير والاستقلال
    تقدم المسيرة القيادي "صالح فدعق" رئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات عتق وعدد من النشطاء والشخصيات الاجتماعية والأكاديمية

    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG] [IMG]
    أعجب بهذه المشاركة الرعوي

انشر هذه الصفحة