جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

اخبار من عدن وضواحيها

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, أغسطس 18, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    جرح شخصان وصفت إصاباته احدهم بالحرجة مساء اليوم الأربعاء اثر نشوب مصادمات عنيفة بين قوات من جهاز الأمن المركزي اليمني وعشرات المحتجين من أهالي حي سالم علي الذي يقع أسفل عقبة "بوابة عدن " الشهيرة قاموا بقطع الطريق احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي منذ ساعات عن مساكنهم.
    وبعيد صلاة المغرب تظاهر العشرات من شباب الحي وقاموا بمنع المرور بطريق رئيسية تربط بين مديريتي المعلا وصيرة تعبيراً عن احتجاجهم على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي والذي قال سكان محليون في الحي انه بلغ سبع ساعات متواصلة اليوم الأربعاء .
    واستخدمت قوات الأمن اليمنية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع بهدف تفريق المحتجين الذين رد عدد منهم برشق جنود الأمن بالحجارة الا أنها لم تتمكن حتى اللحظة من إعادة فتح الطريق.
    ولاتزال الطريق حتى لحظة كتابة الخبر الطريق مقطوعة فيما تحاول قوات الأمن قمع التجمع الاحتجاجي للأهالي.
    وشهدت عدن خلال الثلاثة الأيام الماضية أسوء فترة انقطاعات للتيار الكهربائي حيث جاوزت عدد ساعات الانقطاع للتيار في الكثير من الأحياء قرابة الـ8 ساعات وفي ظل أجواء مناخية بالغة الحرارة .
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    قتل شخص واصيب آخر مساء اليوم الاربعاء اثر اندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين جماعات قبلية مسلحة وعناصر وحدات من الأمن اليمني بمنطقة صبر محافظة لحج .
    وقال شهود عيان ان الاشتباكات اندلعت بداخل سوق القات القريب من السوق المركزي بصبر بعيد صلاة المغرب بين رجال قبائل من قبيلة العزيبة وعناصر وحدات من الأمن المرافق لمدير امن محافظة لحج العميد القوسي قبل ان تمتد الى مركز شرطة المنطقة .
    وبحسب المصادر فإن الاشتباكات اندلعت اثر قيام عناصر قبلية من قبائل العزيبة بمنع احد حراسة مدير امن المحافظة من الاعتداء على بائع قات كان قد وضع لديه هاتف محمول كرهن وعاد اليوم ليأخذه بالقوة بحسب ما افاد "خالد العزيبي "وهو احد وجهاء المنطقة .
    واشار العزيبي في معرض إفادته الى ان احد عناصر حراسة مدير امن المحافظة حاول التهجم على بائع قات بسوق صبر واستراداد هاتف محمول كان قد وضعه رهنا لدى بائع القات مقابل حصوله على القات قبل ايام ودون ان يسدد المبلغ المالي الذي عليه وحينها تدخل رجال القبائل من العزيبة بهدف منعه لتندلع مواجهات مسلحة اسفرت حتى اللحظة عن مقتل احد العناصر المرافقة لمدير الامن واصابة اخر.
    وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال الاشتباكات مستمرة حيث يشن المسلحون القبليون هجوما على مركز للشرطة قريب من موقع الحادث وتمكنوا حتى اللحظة من إحراق طقمين.

انشر هذه الصفحة