جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

توتر بين علي محسن ووزارة الدفاع

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, أغسطس 13, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    ذكرت مصادر أمنية يمنية لـ مراسل «الراي» الكويتية في اليمن ان «هناك توتراً متزايداً بين اللواء المنشق علي محسن الأحمر وبين قيادات وزارة الدفاع اليمنية ، وتزايدت حدة التوتر مع قائد الجيش المنشق بعد اتهام وزارة الدفاع اليمني في ضلوع وتورط اللواء المنشق الذي يقود الفرقة الأولى مدرعة وعدد من القيادات الموالية له في تعز وحضرموت وصنعاء وأبين والحديدة وعمران وصعدة بإرسال تعزيزات عسكرية إلى أرحب لمساندة ميليشيات الإصلاح ضد قوات الحرس الجمهوري المتواجدة في جبل الصمع منذ سنوات، وإرسال تعزيزات إلى تعز لمواجهات الحرس الجمهوري أيضا و ضلوعه فيما يجري في محافظة ابين ، والاستعداد لتفجير الوضع في بقية غالبية المحافظات».
    تصريحات تلك المصادر الامنية كانت قد سبقتها تلميحات واحاديث للعدد من قياديي الحزب الحاكم تجاه الجنرال علي محسن الذي اصبح اكثر تطرفا وعدائية للنظام اليمني وللرئيس صالح واقرباءه على وجه التحديد وهو ما اكده الجنرال المنشق في احاديث صحفية سابقة .. وبدأ تصاعد وتيرة العداء عقب حادثة النهدين الاجرامية التي استهدفت الرئيس علي عبد الله صالح وكبار قادة الحكومة اليمنية.
    واتهم علي محسن بشكل مباشر في احداث ارحب وارساله اليات واسلحة وتزويد المهاجمين للجيش الحكومي بالخطط العسكرية.
    واحدث علي محسن بانشقاقه عن الجيش اليمني هو ومجموعة فيالق تابعة لادارته شرخا غير هين في كيان الجيش الوطني ، على الرغم من ان عدد من الفيالق والقيادات العسكرية والجنود قد عادوا الى صفوف الجيش الوطني ورفضوا الانشقاق.
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    احتجزت قبيلة "الأشمور " التي تنحدر منها والدة الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر , اطقم عسكرية تابعة للواء 310 مدرع بعد محاصرته لمبنى المجمع الحكومي لمحافظة عمران شمال اليمن.
    وافادت انباء وارده من عمران بأن مسلحين تابعين لقبيلة الأشمور قاموا بإعتراض اطقم عسكرية تابعة للواء 310 مدرع , مطالبين اللواء بفك الحصار الذي يفرضه على المجمع الحكومي , وتنديداً بطرد وكلاء المحافظة.
    وكان اللواء 310 مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي قد احكم قبضته على مداخل ومخارج مدينه عمران , وقاموا بإستحداث نقاط تفتيش , فيما كانت انباء قد تحدثت مساء امس عن وصول لقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي إلى محيط محافظة عمران , إلا ان وساطات قبلية حالت دون دخولها , خشية من اشتباكها مع اللواء 310 .
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    وشك مواجهات بين الحرس الجمهوري والأمن المركزي والجيش اليمني المؤيد لنظام علي صالح وبين الجيش المنشق بقيادة اللواء المنشق علي محسن الأحمر وحلفائه من ميليشيات أولاد الأحمر وحزب «الإصلاح» على وشك الانفجار داخل صنعاء وبقية المدن اليمنية، بصورة مباشرة وعلنية بعد شهرين من المواجهات غير المباشرة في أرحب وتعز حسب اتهامات وزارة الدفاع اليمنية، فيما عزز الحرس الجمهوري من تواجده في الأماكن التي يسيطر عليه اللواء في صنعاء، بينما قام اللواء المنشق باقتطاع مساحة كبيرة من وسط صنعاء وأحاطها بخنادق ومتاريس ومدرعات وأسلحة تحسبا للمواجهة التي يتوقع ان تدخل اليمن في حرب أهلية واسعة النطاق، قبل عودة علي صالح من الرياض.

انشر هذه الصفحة