جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

ندوة سياسية بعدن لأبناء الجنوب

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, يونيو 29, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    حق تقرير المصير ... ندوة سياسية بعدن

    عدن - خاص - خالد سفيان :
    أقامت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب اليوم الأربعاء على قاعة الارجوانة بمديرية صيرة ندوة سياسية بعنوان "نحو رؤية موحدة لأبناء الجنوب في حق تقرير المصير تحت رعاية منصب عدن الشيخ مصطفى العيدروس.
    وتحدث في الندوة السياسية د. محمد علي السقاف استاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء والذي قدم مداخلة مطولة تعرض فيها للتاريخ السياسي للجنوب والأحداث التي مر بها وصولا إلى حرب صيف 1994 .
    وشدد السقاف في حديثه على ضرورة الوحدة بين كافة أبناء الجنوب موضحا بان هذه الوحدة هي الأساس لأي مشاريع سياسية يمكن ان يكتب بها النجاح .
    وأوضح السقاف تأييده المطلق للمشاريع السياسية التي تدعو إلى استقلال الجنوب عن الشمال منتقداً في ذات السياق المشاريع السياسية التي تقدم بها المهندس حيدر ابوبكر العطاس قائلا أنها لاتلبي رغبة أبناء الجنوب وتطلعاتهم
    وتحدث في الندوة كذلك د. يحيى الجوبعي الأستاذ المحاضر بكلية الآداب جامعة عدن كما اثيرت بعدد من المداخلات لعدد من المشاركين .
    وحضر الندوة عدد من الناشطين والشخصيات الاجتماعية بينهم منصب عدن الشيخ مصطفى العيدروس ومحمود السعدي عضو محلي عدن والناشطة السياسية هدى العطاس والناشط عبدالله ناجي علي وآخرون .
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    في ظل تعدد الطروحات بين الجنوبيين بشأن سبل حل القضية الجنوبية، دعا القيادي في الحراك الجنوبي عمر جبران، في حديث مع إلى عدم تغييب أي من وجهات النظر المطروحة لحل القضية الجنوبية، معتبراً أن التعددية في هذه المرحلة ظاهرة سلمية وصحية وتخدم القضية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مؤتمر بروكسل كان بإمكانه تفادي الاتهامات الموجهة له بعدم تمثيله للجنوبيين من خلال توسيع قاعدة المشاركين فيه.
    وعن الأوضاع الأمنية الجنوبية، شدد جبران على أن ما يجري في الجنوب ليس له أي علاقة بعناصر تنظيم القاعدة، مؤكداً أن موضوع القاعدة كذبة يروّج لها علي عبد الله صالح، موجهاً أصابع الاتهام لعناصر محسوبة على النظام اليمني بالوقوف وراء الانفلات الأمني، ومشدداً على أن الجنوبيين قادرون على القضاء على المسلحين.

انشر هذه الصفحة