جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

عدن شباب الثورة يدعوا لتحرير الجنوب

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, يونيو 14, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    شباب الثورة بعدن يتحولون إلى شعار تحرير الجنوب
    عدن - خاص: انقلب شباب ثورة 16 فبراير وهو ائتلاف غير رسمي يقود حركة الاحتجاجات الشبابية بمدينة عدن على شعار إسقاط النظام الذي ظل يرفعه منذ ثلاثة أشهر.
    وكان شباب الثورة بعدن قد دعوا أمس إلى تنظيم تظاهرة تحمل اسم "الجنوب أولاً" وتنطلق من مخيم الاعتصام في ساحة الشهداء التي تمثل معقل الحركة الاحتجاجية الشبابية بمدينة عدن.
    وانطلقت المسيرة اليوم رافعة أعلام دولة الجنوب السابقة وردد المتظاهرون لأول مرة هتافات تطالب باستقلال الجنوب ورحيل من يصفونه بالمستعمر اليمني.
    وفي منصة الخطاب بالساحة ارتفع علم دولة الجنوب السابقة فوق عبارة "إسقاط النظام" المكتوبة على لافتة قماشية كبيرة تحمل عبارة "الشعب يريد إسقاط النظام" في إشارة إلى تحول الشعار إلى "الشعب يريد تحرير الجنوب".
    وكان لبروز حزب التجمع اليمني للإصلاح وهو شريك أساسي في الحرب على الجنوب صيف العام 1994 كمحرك ومتحكم بثورة التغيير في الشمال وسعيه المتواصل للسيطرة على الحركة الاحتجاجية الشبابية في الجنوب الأثر الكبير في خروج قطاع واسع من الصامتين في الجنوب وتأييدهم لإقامة دولة مستقلة كانت عضواً في المنظمات الدولية والإقليمية حتى العام 1990.
    كما كان لسقوط كثير من المسؤولين الجنوبيين السابقين وانسلاخ آخرين من تبني القضية الجنوبية في بعد شعبي واحتكارها في نخبة حزبية تجد في الوحدة اليمنية ملاذاً آمناً لها تأثير أيضاً في تنصل الكثيرين عن شعار إسقاط النظام الذي كانوا يقولون أنه شعار مرحلي.
    وكانت ساحات الاعتصام التابعة لحركة 16 فبراير في مديريات المنصورة وعدن وخورمكسر ترفض منذ إنشائها رفع أعلام الوحدة اليمنية وتكتفي برفع رايات سوداء حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا في هذه الساحات خلافاً لساحة الإصلاح في مديرية كريتر التي تنتصب إلى جوارها دورية أمن لحراستها رغم احتضارها شعبياً.

    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]


انشر هذه الصفحة