جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

المجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, مايو 29, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    الإعلان في عدن عن تشكيل المجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن
    عدن - خاص:الأحد 29 مايو 2011 08:52 مساءً

    أعلن في مدينة عدن اليوم الأحد عن إشهار "المجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن " بحضور المئات من ألشخصيات الاجتماعية والناشطين الحقوقيين والسياسيين في عدن .
    واستهل المؤتمر التأسيسي للمجلس والذي عقد بقاعة المركز التجاري "عدن مول" بتقديم للإعلامي البارز محمد سعيد سالم الذي أكد في مستهل كلمته على ان "عدن" كانت المدينة السباقة في العمل المدني ورفض العنف متمنيا للمجلس والقائمون عليه التوفيق في كافة المهام الملقاة على عاقتهم.
    وأعقب ذلك كلمة ألقاها الناشط السياسي والشخصية الاجتماعية ياسين مكاوي الذي تطرق إلى المشاورات التي وصفها بالموسعة التي سبقت إعلان المجلس .
    وتطرق مكاوي في حديثه إلى اللقاء التشاوري لأبناء الجنوب الذي عقد في العاصمة المصرية قبل أكثر من أسبوع موضحا ساردا عدد من التفاهمات السياسية التي تم الاتفاق عليها .
    وأوضح مكاوي في حديثه ان المجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن سيكون بمثابة الوعاء الذي يضم كافة الأطياف السياسية والاجتماعية في عدن وبما يعود بالنفع لجميع أبنائها .
    وألقى عبدالله الرماح نائب رئيس الغرفة التجارية كلمة أكد فيها على تأييد الغرفة التجارية للمجلس والقائمون عليه مؤكدا ان الغرفة على استعداد كامل لتقديم أوجه الدعم الكامل للمجلس.
    وألقى صادق العيدروس كلمة علماء عدن تحدث فيها عن الدور الريادي لعدن على مدن المنطقة العربية منذ الأزل مستعرضا تاريخ المدينة .
    وعبر الهاتف تحدث المعارض الجنوبي محمد عبدالرحمن العبادي من منفاه بالولايات المتحدة الأمريكية مبديا التأييد المطلق للقائمين على المجلس كما تحدث القيادي السابق بحزب المؤتمر الشعبي العام محمد القباطي مشيدا بتأسيس المجلس .
    وألقى الناشط السياسي والصحفي "باسم الشعبي" كلمة شباب الثورة في عدن أكد فيها على دعم شباب الثورة في عدن للمجلس والتي شدد فيها على ضرورة اضطلاع الشباب بدور هام في المجلس مشيدا بكل ماقدمه الشباب في إطار ماوصفه الثورة السلمية التي تهدف لإسقاط نظام الرئيس صالح .
    وعبر الهاتف مرة أخرى تحدث القيادي الجنوبي البارز في المنفى حيدر ابوبكر العطاس الذي أشاد بعملية الإعلان عن المجلس وأشاد في مستهل كلمته بالدور الريادي المدني لعدن .
    وانتقد العطاس في كلمته ماوصفها سيادة قانون العنف والظلم والذي قال انه أصبح القانون الأقوى منذ العام 1994 .
    ودعا العطاس إلى انتهاج ماوصفها سياسية القبول بالأخر ونبذ الإقصاء والاستحواذ متهما نظام الرئيس صالح بدعم أعمال العنف في اليمن والقيام بها متطرقا في ذات السياق إلى ماحدث في زنجبار والعاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا محذرا من ان الرئيس صالح يريد جر البلد صوب الفوضى العارمة حد اتهامه لصالح.
    ودعا في ختام كلمته إلى ضرورة تكوين هيئات شعبية مستعرضا في سياق منفصل إلى نتائج لقاء القاهرة الذي قال انه دعا إلى حل عادل للقضية الجنوبية وبما يرضي أبناء الجنوب .
    وتحدث لاحقا القيادي البارز في حزب رابطة أبناء اليمن "رأي " وأمينه العام والذي قال في كلمته ان المجلس هو خطوة أولى صوب خطوات أخرى تالية مؤكدا ان المجلس لايحمل أي صفة سياسية ولكنه كيان اجتماعي الدعوة إلى الانتساب إليه مفتوحة .
    وتحدث الشخصية الاجتماعية البارزة والمحاضر السابق بجامعة عدن د. جعفر الشلالي والذي ألقى كلمة جمعية المتقاعدين المدنيين وطالب فيها ٍبضرورة الاهتمام بشئون المتقاعدين.
    وألقت الناشطة الحقوقية عفراء حريري كلمة قالت فيها :" كم هو جميل بأن نلتقي بين أنفاس هذه المدنية التي اعتزت بوجودها الأبدية " الحضارة ، والمدنية " ، عدن الالق والتألق ماضيا ، وعدن التملق والفرقة والقلق حاضرا ، دعونا نقوم من الجراح ، كرياحا ، تتهجى قصص الماء زرقة البحر المردوم انهزاما أمام أعيننا ، عدن الأنشودة المعزوفة بأوتار الشجن ، عدن المستباحة ، ونحن لم نقم من صمتنا ، حتى لنكون ظلالا تتلاقى دفاعا عنها ، ولها من طبيعة وبيئة العالم الأجمل ، وآه لو علمنا بأنها قبلة العلم والتمدن والفن ، فلما أصبحنا نحن أهلها وجه الضياع الذي يتباكى عندما تقارب الآخرون وتحدثوا عن انتمائهم / انتمائهن عن القبيلة ، الأصل ، النسب ، القرية ، وتشابكنا نحن أهل المدينة المدنية ، بكل أنواع المحن ، وسخر منا الآتين إلى المدينة وهان الكثيرون / الكثيرات وهانت علينا عدن ، عدن عطر الحكايا في كل قرأئتي عن تاريخ المدن ، وأتسأل عن فجر تاريخ هذه المدينة ؟ من سمح بنهبه وسلبه ومحوه سوانا ؟ وعن ليل أحلام المدينة ..وأبحث عن خيولا بفوارس وفارسات تتحدى كل غاز لمدينة لا تقدر بثمن .
    أهلي الحاضرات / الحاضرين :-
    كل ظلم حدث لنا ، وصمتنا ، وتفرقنا ، شتاتا ، وكتل ، ومجاميع ، ومكونات وكيانات ؟ ولم يذب فينا ضياء فأنه في كل التفاصيل درن .
    فمعظمكم ومعظمكن ، ولدتم / ولدتن من أصداء عز جال في مصباح الروح ، يتهجاه إلى هذه اللحظة كل تاريخ البدن ، على أجمل عز وأحلى عز نهضت منه كل الأمم العربية ، ثم جعلناه موال لسنين و أكتفينا به ووقفنا عنده ؟
    وتبدل وجه المدينة وتغيرت ملامحها ونفوس من فيها ، وهاجر الأحباء اغترابا ، وأصبحت مقبرة لغير لأهلها ، و استفاد من استفاد منها تحت ظل مراحل متعاقبة على حكمها ، ولم يوفيها أهلها حقها ...وأي ذل لا يعيد الحق ضوء يتتالى في نسخته الأولى وفي الأخرى كفن .
    آن لنا أن نقرأ في المرايا ، أن من يعش تكرار الموت للمدينة جاهل ، بأن في فرقته معول دام يمزق المدينة ، وأن كل من فازوا لديها فهم الآن عفن ، فذلك الهدم الذي تبارى عليه وفيه الكثير وهم / وهن في محرقة الظلم نقاط لحروف خلقت في كل خلاياها فتن ضد من على من ؟ وحدها عدن تدفع الثمن .
    ذلك التتاري الذي تمادى في ذبح المدينة ، لم يكن وحده ، كان معه البعض من أهلها ، والبعض الآخر عض لسانه بالخوف والصمت ... وسيتهاوى وهم / وهن معه ، لأنهم / لأنهن لا يدركون / لايدركن بأن في الدُّرِّ صلاة تسمو وتتسامى بين ومن أنفاس عدن ..فهل لنا من خلال هذا الجمع أن نحيي الأمل ؟ ونعيد الحضارة والمدنية لعدن ..ونعلم أكبادنا الانتماء إلى أمهم المدينة هذه العروس الأرملة ، المكلومة بأهلها .....عدن العشق ، والمحبة عدن .
    وفي ختام المؤتمر التأسيس زكى الحاضرون منصب عدن الشيخ مصطفى زين العيدروس كرئيس للمجلس على ان يتم تشكيل الدوائر الأخرى للمجلس خلال الأيام القادمة .
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    مطلوب مثل هذه الخطوات في ظل الاوضاع الحالية وايضا النظام يتهاوى ولا بد من قيام مثل هذه التجمعات لسد الفراق وتخليص المحافظة من بقايا نظام علي صالح
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي ابوعبدالعزيز على تعقيبك المنطقي
    شرفني مرورك ياغالي

انشر هذه الصفحة