جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

وزير الدفاع اليمني يتعهد بحماية اليمن

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, مايو 22, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد يتعهد بحماية اليمن من الفوضى


    تعهد وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد اليوم الأحد بحماية بلاده من الفوضى اثر قيام عناصر تابعة للمؤتمر الشعبي العام الحاكم بقطع الطرق في صنعاء بحجة عدم موافقتهم على توقيع الرئيس علي عبد الله صالح على المبادرة الخليجية .
    وانتشر المئات من المسلحين التابعين للحزب الحاكم في مفارق الطرق بالعاصمة صنعاء المؤدية الى القصر الجمهوري.
    وقال أحمد في برقية لصالح بثتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ " إن "منتسبي القوات المسلحة يبدون استعدادهم الدائم لمواجهة كل التحديات والمخاطر والتصدي لمن يحاولون الانقلاب على الشرعية والتطاول على الثوابت الوطنية، أو النيل من أمن الوطن واستقراره ووحدته".
    ومن المقرر أن يوقع صالح عند الواحدة من ظهر اليوم بالتوقيت المحلي على المبادرة في ظل انقسام في صفوف الحزب الحاكم، حيث يعارض جناح في المؤتمر التوقيع .
    ويطالب جناح آخر بالتوقيع عليها، شرط معرفة الآلية التي سيتم عبرها تنفيذ الاتفاقية، إذ إن صالح، وبموجب المبادرة سيشكل حكومة برئاسة المعارضة بالمناصفة بين الطرفين ، وستقود المرحلة الانتقالية لمدة ثلاثة أسابيع قبل أن يقدم صالح استقالته إلى مجلس النواب ونقل صلاحياته إلى نائبه .
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    كلينتون تطالب الرئيس اليمني بنقل السلطة
    واشنطن :
    طالبت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالوفاء بالتزامه بنقل السلطة.
    جاء ذلك في بيان اصدرته وزارة الخارجية الامريكية هنا الليلة الماضية بمناسبة الذكرى ال21 لوحدة اليمن التي تحل في 22 مايو من كل عام.
    وقالت كلينتون انه يتحتم على على الحكومة اليمنية ان تعالج الارادة المشروعة للشعب.
    واضافت "هذه مناسبة خاصة للاحتفال مع العائلة والاصدقاء لتكريم تاريخكم الغني لكن تشوبها ايضا هذه الاوقات العصيبة".
    وبعد توقيع المعارضة اليمنية على مبادرة مجلس التعاون الخليجي لمعالجة ازمة اليمن اعلن الرئيس صالح بالامس انه سيتعامل بشكل ايجابي مع المبادرة لانهاء الأزمة السياسية في بلاده.
    ولفتت كلينتون الى ان الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب اليمني فيما يسعى جاهدا نحو بلد موحد ومستقر وديمقراطي ومزدهر موضحة ان الولايات المتحدة ستستمر في الدعوة الى مرحلة انتقالية سلمية لنقل السلطة بحيث يتمكن المواطنون في اليمن من تحقيق تطلعاتهم في يوم من الايام.
    وقالت كلينتون "يتشارك بلدانا صداقة قوية منذ عدة سنوات على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المتبادلة.. في هذا اليوم الوطني اعلموا ان الولايات المتحدة لا تزال شريكا وصديقا لجميع اولئك الذين يسعون جاهدين من اجل مستقبل افضل لليمن".
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    الرئيس صالح يفقد السيطرة على العاصمة صنعاء ومليشات تحاصره في كلية الشرطة
    2011/05/22 الساعة 14:55
    فقد الرئيس صالح اليوم السيطرة على العاصمة صنعاء حيث خرجت مليشيات مسلحة تابعة لقوى في النظام ترفض المبادرة الخليجية لأنها ترى أنها ستفقد مصالحها وقطعت تلك المليشيات الطرق والشوارع ومنعت الناس من التوجه للإحتفال بعيد الوحدة 22 مايو في شارع الستين ووجهوا السباب والشتم وأستخدموا الضرب أحياناً مع كل من حاول التوجه الى شارع الستين للإحتفال بعيد الوحدة اليمنية.
    كما قامت تلك المليشيات بمحاصرة مقر كلية الشرطة التي يجتمع فيها الرئيس باللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام كما قامت تلك المليشيات بمحاصرة سيارتين أمام مقر السفارة الإمارتية كان في أحدها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ولوحوا في وجهه بالهروات والسلاح الأبيض والسلاح الناري وصور الرئيس صالح.
    ومن جانب آخر ذكر موقع مأرب برس أن نائب الرئيس عبدربه منصور وهادي ورئيس الوزراء مجور ومستشار الرئيس عبدالكريم الإرياني قاطعوا إجتماع اللجنة الدائمة.
    ويخشى الكثير من المتابعين أن تكون هذه الخطوات بداية لتمرد مسلح من قبل قوى في النظام لمنع التوقيع على المبادرة الخليجية التي ترى أنها قد تفقدها مصالحها الشخصية.

انشر هذه الصفحة