جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

المباحث الجنائية في مصر تورط السفير اليمني لدا بلادها

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, مارس 8, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    على خلفية سرقة 3,5 مليون دولار
    التحقيقات المصرية تبين تورط السفير الشميري في تجارة الآثار
    [IMG]
    ألقت المباحث الجنائية بأسيوط القبض على ٨ أشخاص من قرية «منقباد» التابعة لمركز أسيوط، أثناء محاولاتهم بيع أجهزة محمول وجهاز اللاب توب الخاص بالسفير اليمنى بالقاهرة «الذي وقع عليه اعتداء أوائل الأسبوع الماضي» أثناء زيارته لأسيوط، وتمت سرقة ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف دولار منه.
    وقالت صحيفة "المصري اليوم", في موقعها على شبكة الإنترنت, إن التحقيقات التي أجراها اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، بينت تورط السفير اليمنى وأحد الأطباء إلى جانب الأشخاص المقبوض عليهم في تجارة الآثار.
    وقال المتهمون المقبوض عليهم في التحقيقات، التي أشرف عليها اللواء أحمد جمال، مدير أمن أسيوط، إنهم اتفقوا مع أحد الأطباء لبيع قطع أثرية مقابل مبلغ مالي كبير، يخص إحدى السفارات العربية، وأثناء وجود السفير اليمنى داخل سيارة دبلوماسية حدث إطلاق نار واختفى بعدها السفير وتم العثور على أجهزة المحمول والكمبيوتر ومسدسين خاصين به وحرسه الخاص.
    وصرح مصدر أمنى مسؤول بأنه يجرى حاليا إعداد مذكرة لتقديمها لوزارة الخارجية والنائب العام، لتوقيف السفير اليمنى والاستماع لأقواله في الاتهامات الموجهة إليه, طبقا لـ"المصري اليوم".
    وكانت مجموعة مسلحة أوقفت سيارة الشميرى عند مدخل مدينة أسيوط الشمالى، وأطلقت عليه أعيرة نارية، لكن ضباطاً من القوات المسلحة كانوا متواجدين عند المدخل تعاملوا مع المسلحين، وتم إنقاذ السفير من محاولة الاغتيال.
    وقال السفير إنه تعرض لحادث سرقة بالإكراه أثناء سفره إلى أسيوط قادماً من القاهرة لسداد المصروفات الدراسية للمبعوثين اليمنيين في جامعة أسيوط، حيث استولى الجناة على ٣.٥ مليون دولار قيمة المصروفات السنوية للمبعوثين لدراسة الدبلوم والماجستير والدكتوراه. حيث تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، بلاغاً من السفير عبدالولي الشميرى بتعرضه للسرقة بالإكراه.
    وكانت السفارة اليمنية بالقاهرة قد اعتبرت أن الحادثة التي تعرض لها السفير عبدالولي الشميري حادث فردي في ظل الظروف الراهنة ولا يمكن أن يؤثر إطلاقا على العلاقة القوية التي تربط اليمن بشقيقتها مصر، وأنه لا يفسد للود قضية، حسب بلاغ صحفي للسفارة.
    وأكدت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة أن السفير الدكتور عبد الولي الشميري كان قد توجه يوم الثلاثاء 1/3/2011م في رحلة لزيارة أبنائه الطلاب الدارسين بجامعات محافظات الصعيد إثر الأحداث الماضية بجمهورية مصر العربية بدء من محافظة أسيوط وقد توجه بسيارته الرسمية وسيارة أخرى رسمية ترافقه من الطريق الغربي وأثناء وصوله إلي مدخل مدينة أسيوط توقف أمام كمين أمني يقف عليه ثلاثة من أفراد الشرطة العسكرية بالزي الرسمي وخلال التحدث مع أفراد الشرطة العسكرية هاجمت عصابة مسلحة سيارة السفير وحاولوا جذبه وشده إلى خارج السيارة عنوة واشتبكت العصابة بمرافقي السفير وفجأة توافدت إعداد أخرى لإسناد العصابة كانوا في ثلاث سيارات تقف قرب المكان حيث تمكنوا من الاستيلاء على السلاح الشخصي وأجهزة اللاب توب الشخصية والحقائب الخاصة وكافةمحتويات سيارة السفير والسيارة المرافقة، بينما أصابت إحدى الرصاصات التي أطلقها الجناة سيارة السفير.
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    صفعة لوجه نظام علي عبدالله صالح المكون من عصابات ولصوص
    • :: المشرفون ::

    ماجد جنبل

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 22, 2007
    عدد المشاركات:
    514
    عدد المعجبين:
    42
    الوظيفة:
    ليس بعد
    مكان الإقامة:
    اليمن عدن
    كما تدين تدان

    ولكن انا قرأت الخبر من موقع الفضائية اليمنيه ان الفلوس كانت 46 ألف جنية مصري و28 ألف دولار فقط
    واليكم رابط الخبر http://www.yemen-tv.net/index.php?mod=contents&do=view&cid=4&id=1666

    والخبر بالتفصيل




    القبض على عدد من أفراد العصابة التي هاجمت موكب سفير اليمن بالقاهرة [IMG]
    التاريخ : 08-03-2011 تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض على بعض الجناة الذين هاجموا موكب سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري في مدخل مدينة أسيوط الثلاثاء الماضي.
    تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض على بعض الجناة الذين هاجموا موكب سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري في مدخل مدينة أسيوط الثلاثاء الماضي.

    وأكد مصدر أمني مصري لمراسل وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن جهاز الشرطة المصري وفي ظل الظروف التي تمر بها مصر استطاع تحديد أسماء العصابة المسلحة التي اعتدت على موكب سفير الجمهورية اليمنية بمصر عن طريق بيع جهاز هاتف لأحد محلا ت بيع الموبايلات في مدينة أسيوط.

    وقال المصدر "ان هذا الشخص قام بالاتصال ببعض الأرقام للوصول للسفير وقد ابلغ السفير رجال الأمن المصري وعلى الفور قامت الأجهزة المصرية بمقابلة الشخص والتعرف من خلاله على بائع الموبايل ورصد تحركات التشكيل المسلح وتم ضبط ثمانية من مجموعة الجناة من خمس عشر شخص قاموا بعملية السطو المسلح على الدكتور عبدالولي الشميري والوفد المرافق له".

    وأضاف المصدر "ان المضبوطات التي حرزت مع أفراد العصابة كانت 46 ألف جنية مصري و28 ألف دولار فقط وكانت مقسمة على عدد من الأظرف ، كما تم ضبط ساعة يد السفير وهي من ماركة جيرارد سويسرية و3 أجهزة موبايل، والمسدس الشخصي، والبطائق الشخصية وهي كامل المضبوطات التي تم الإبلاغ عنها".

    وكشف المصدر أن جميع أفراد العصابة الإجرامية التي أرادت أن تشوه صورة مصر قدمت الي النيابة العسكرية لمعرفة الدوافع ومن يقف وراءها تمهيدا لمحاكمتهم محاكمة عسكرية وليس مدنية كما هو متبع.

    وكانت السفارة اليمنية في القاهرة قالت في بيان اصدرته الاربعاء الماضي "ان عصابة مسلحة هاجمت السفير الدكتور عبد الولي الشميري حينما كان متوجها الثلاثاء الماضي في رحلة لزيارة الطلاب الدارسين بجامعات محافظات الصعيد بدءا من محافظة اسيوط".

    وأضاف البيان "ان العصابة هاجمت سيارة السفير واشتبكت مع مرافقيه حيث تمكنت من الاستيلأ على السلاح الشخصي وأجهزة اللاب توب الشخصية والحقائب الخاصة وكافة محتويات سيارة السفير والسيارة المرافقة ولم يصب السفير أو مرافقيه باي أذى".

    وقد أثنى السفير على الجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية المصرية بمختلف إداراتها العسكرية والأمنية ودورها في متابعة الجناة والقبض عليهم.. مشيداً بجهود محافظ أسيوط وقيادة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في المباحث وادارة المباحث والتحريات.
    • :: العضويه الذهبيه ::

    ابو فلاح

    • المستوى: 6
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 9, 2007
    عدد المشاركات:
    2,826
    عدد المعجبين:
    113
    الوظيفة:
    موظف
    مكان الإقامة:
    وطني
    الهروب الكبير كل واحد بيجمع ما جمع قبل يوم الحساب
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    تعلم اخي ابوعبدالعزيز ان هذا انظام لن يقدر يعيش من دون هذي الشياء
    انه مثل اسمك اذا خرج من البحر مات وقد تعرف مدى امتداد وكبر هذه العصابات
    من ماتمارسه من كل هذا الفساد والعبث باموال الدولة والسرقات واخذ حقوق المواطن
    اسعدني مرورك ياغالي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك ابوحارث على ما وردت به حسب ماقاله القناة اليمنية
    لقناة اليمنية بتستر عن الموضوع لانه مش بصالحه
    اسعدني مرورك ياغالي
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    اشكرك اخي ابوعبدالعزيز على مرورك ياغالي
    واشكرك على تواصلك الدائم

انشر هذه الصفحة