جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

شباب الثورة يصدرون قائمة سوداء بأسماء المسؤولين عن البلطجة في اليمن

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة سالم جنبل, مارس 7, 2011.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    تعرض الشباب المحتج المطالب بإسقاط نظام الرئيس صالح في اليمن لاعتداءات مختلفة طيلة الأيام القليلة الماضية على أيدي مجاميع مسلحة يقودها ما بات يعرفون بـ"البلطجية"، وكان آخر هذه الاعتداءات ما تعرض لها المحتجون في مدينة إب يوم الأحد، حيث سقط أكثر من 50 جريحاً برصاص بلطجية الحزب الحاكم.
    ويقود مجاميع البلطجية مسؤولين أمنيين وقيادات في الحزب الحاكم ومحافظين وآخرين مقربين من نظام الرئيس صالح وحكمه العائلي.
    وفي هذا الصدد، أعلن شباب الثورة في اليمن قائمة سوداء أولية تضم عدة أسماء لأبرز المسؤولين عن أعمال القتل والقمع والبلطجة والتحريض ضد المسيرات والاعتصامات والمظاهرات السلمية منذ اندلاع ثورة الشباب في البلاد.
    وتضم هذه القائمة التي توعد الشباب المحتج بملاحقتهم 13 شخصياً، وهي حسبما جاء في بيان صادر عن شباب الثورة كالتالي: قائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح، ووزير الداخلية مطهر رشاد المصري، ومدير أمن محافظة عدن عبدالله قيران، ورئيس الحرس الخاص طارق محمد عبدالله صالح، ووزير الإعلام حسن اللوزي، ووكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح.
    وإضافة إلى ذلك، أوردت القائمة عدة أسماء أخرى وصفتهم بـ"القادة الميدانيين للبلطجية" وهم: محافظ تعز حمود خالد الصوفي، رئيس المؤسسة الاقتصادية العسكرية حافظ فاخر معياد، الأمين العام المساعد للحزب الحاكم سلطان البركاني، عبدالغني جميل، محافظ صنعاء نعمان دويد، مسؤول دائرة الشباب في الحزب الحاكم عارف الزوكا، وياسر الحرازي.
    وقال بيان شباب الثورة إن هذه القائمة ستظل مفتوحة لتطال كل من يقف وراء أعمال القتل والقمع والبلطجة بحق المسيرات والاعتصامات والتظاهرات السلمية في كافة محافظات اليمن.
    وتعد قضية إقالة أقارب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح -الممسكين بمفاصل هامة في البلاد- واحدة من خمس نقاط تضمنتها "خريطة طريق"، طرحها تحالف لأحزاب المعارضة في اليمن لوقف الاحتجاجات الشعبية.
    وتقول المعارضة إن الرئيس صالح -الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما- بات يمسك بأهم خيوط ومفاصل الجمهورية وقطاعاتها الاقتصادية والعسكرية، وذلك من خلال مقربيه من عائلته وأصهاره.
    وإضافة إلى تعيين الأقارب أو الأصهار في المراكز القيادية والهامة تأخذ أحزاب المعارضة اليمنية على الرئيس صالح تعيين أشخاص من أبناء المنطقة التي ينحدر منها -منطقة سنحان- في قيادة المعسكرات والمناصب الإدارية.
    وحسبما يفيد موقع الجزيرة نت الذي نشر يوم الأحد تقريراً حول أقارب الرئيس صالح في السلطة، يقول إن صالح منذ توليه الحكم في 17 يوليو/تموز 1978 أسند أهم المناصب في قيادة القوات المسلحة والأمن إلى إخوانه وأبناء عشيرته من سنحان وأقصى منافسيهم، ولم يقرب إليه منهم إلا من ضمن ولاءهم الشديد.
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    نعم لا بد من رصد البلاطجة لانهم رموز الفساد في اليمن ليتم التعامل معهم فيما بعد بما يستحقون
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    بلفعل اخي ابوعبدالعزيز أنه لا يموت حق وراءه مطالب
    ولا يتنازل اي شخص راح ابنه او راح والده او رح احد من المقربين له
    انه لابد ما يجي يوم تصفيت الحساب مهما طال الزمن ومهما عاندك القدر،
    بايجي اليوم مناسب للمطالبة
    اسعدني مرورك ياغالي

انشر هذه الصفحة