جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

اخبار منوعة 12/11/2010

موضوع في 'الاخبار العالمية' بواسطة ابو الأحمدين, نوفمبر 12, 2010.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    افتتاح أول مسجد بالقطب الشمالي الكندي[IMG]


    افتتح اول مسجد في اقصى الشمال الكندي بصلاة جماعية حضرها جمع من المسؤولين والصحفيين كما اعلن عضو اللجنة الاسلامية المحلية لمدينة اينوفيك الصغيرة محمد عبد الله اول امس. وقد اشتهر هذا المسجد الصغير قبل افتتاحه بسبب رحلته التي قطع خلالها اربعة الاف كلم فوق سيارة شحن عملاقة ثم سفينة من مدينة مانيتوبا حيث تم بناؤه. وقال حسين قستي من مؤسسة زبيدة طالب التي مولت بناء المسجد في اتصال هاتفي من اينوفيك "نعيش هذه اللحظة بتاثر عميق وفرحة واحساس بالرضا لاداء الواجب". وحضر هذه الصلاة الاولى التي تقام في المسجد رئيس بلدية المدينة ديني روجرز والعديد من وزراء مقاطعة اراضي الشمال الغربي ومن الصحفيين، وبينهم عرب، الى جانب 80 مسلما يعيشون في مدينة اينوفيك التي تضم نحو 3500 نسمة. وكان مسلمو هذه المدينة يصلون منذ سنوات في كارافان قديم. والمسجد الجديد الذي تغطي قاعته الكبرى سجاجيد حمراء كبيرة مهداة من مواطن خليجي يضم ايضا قاعة صلاة مخصصة للنساء ومطبخا ومكتبة. ومن المقرر ان يستخدم هذا المسجد كمركز اجتماعي ايضا. ونصبت قرب المسجد خيمة كبيرة قدمت فيها للمدعوين الحلويات والشاي والقهوة. ويزيد طول مئذنة المسجد التي بنيت في المكان عن تسعة امتار. وفي الايام الاخيرة الماضية قطع متطوعون مسلمون من اقاليم كندية اخرى مئات الكليومترات واحيانا الاف الكيلومترات للمشاركة في الاشغال النهائية لاقامة المسجد.





    مسؤول روسي رفيع كشف شبكة التجسس في أمريكا[IMG]

    يعمل بالاستخبارات وبوتين يصفها بالخيانة العظمى
    مسؤول روسي رفيع كشف شبكة التجسس في أمريكا
    موسكو - ا ف ب: تحدث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن "خيانة عظمى" بعد تفكيك شبكة عملاء روس في الولايات المتحدة في يونيو الماضي، والخائن قد يكون مسؤولا كبيرا في الاستخبارات الروسية كما اوردت أمس صحيفة "كومرسانت" الروسية أمس نقلا عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها في الاستخبارات الروسية ان الخائن هو الكولونيل شيرباكوف - دون ذكر اسمه الاول - وهو مسؤول رفيع المستوى في الاستخبارات الخارجية "اس في آر". واكد هذه المعلومات المسؤول في اللجنة الامنية في الدوما (مجلس النواب) غينادي غودكوف الذي عمل بنفسه في ذالك الجهاز سابقا. وقال لوكالة انترفاكس ان "الضرر الذي سببه الكولونيل شيرباكوف ضخم الى حد بات ينبغي تحليل اسبابه". واشار مصدر "كومرسانت" ان شيرباكوف "عمل لفترة طويلة في الاستخبارات الخارجية بصفته رئيس الدائرة الأمريكية في الوكالة التي تتعاون مع العملاء السريين". وكان بالتالي المسؤول عن الجواسيس العشرة الذين تم توقيفهم في يونيو الماضي في الولايات المتحدة وتسليمهم في الشهر التالي الى موسكو ضمن عملية مبادلة مع سجناء تذكر بالحرب الباردة. وافادت الصحيفة ان شيرباكوف غادر البلاد قبل ثلاثة ايام على زيارة الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الولايات المتحدة في يونيو. وانكشفت قضية الجواسيس بعيد عودة الرئيس الروسي الى بلاده. واعربت الصحيفة عن استغرابها من ان الاستخبارات الروسية لم تقلق ابدا لكون ابنة هذا الاخير تقيم في الولايات المتحدة. اما ابنه والذي يعمل في دائرة مكافحة المخدرات، فكان غادر البلاد قبل ذلك بوقت قصير. وتناقلت وسائل اعلام العامة الروسية معلومات كومرسانت التي اشارت الى ان تفكيك واشنطن لشبكة التجسس ادى الى تحقيق داخلي شمل "عددا من عملاء الاستخبارات الخارجية في الخدمة والمتقاعدين". وقال احد مصادر الصحيفة "انها عملية غسيل واسعة النطاق ستطير بموجبها رؤوس ومناصب". وتسري شائعة حول استبدال ميخايل فرادكوف (رئيس وزراء سابق) على رأس الجهاز برئيس مكتب مدفيديف الحالي سيرغي ناريشكين، بحسب الصحيفة. وفي حال تأكد هذا التغيير فهو سيثبت مدى الترابط الوثيق بين اجهزة الدولة والاستخبارات في روسيا منذ وصول عنصر الكي جي بي السابق فلاديمير بوتين الى الكرملين عام 2000. وفي يوليو، نسب بوتين انكشاف الشبكة الى "خيانة عظمى". واضاف بوتين انذاك ان "نهاية الخونة دائما ما تكون سيئة"، في اشارة غير مبطنة الى لجوء الاستخبارات المعتاد الى الانتقام من الخائنين. وصرح احد اعضاء الادارة الروسية للصحيفة "نحن نعلم من هو واين هو. لقد ارتكب هذه الخيانة سواء لقاء مال او لتورطه في امر ما". واكد ان السلطات تتقفى اثره قائلا "لا شك في ان هناك +ميركادير+ يتعقبه بالفعل" في اشارة الى العميل الاسباني الذي كلفته الاستخبارات السوفياتية باغتيال الزعيم البلشفي ليون تروتسكي عام 1940 في المكسيك. وليس من ان الضروري ان تكون اجهزة روسيا ما بعد الشيوعية قد عدلت عن ممارسات الحرب الباردة. ففي العام 2006، توفي اليكساندر ليتفينينكو العميل في اجهزة الاستخبارات الروسية (اف اس بي) الذي لجأ في لندن بعد ان بات معارضا للكرملين نتيجة تسمم بالبولونيون 210 وهي مادة عالية الاشعاع. وطالبت لندن بلا جدوى بتسليمها المشتبه به الرئيسي في القضية وهو العميل السابق في الجهاز نفسه اندري لوغوفوي.






    عجوز مصري عمره 108 سنوات يكبر أباه بـ 11 عاما![IMG]

    اقتضت سنة الله في خلقه أن يكبر الأب ابنه في العمر، إذ أن الأول أسبق من الثاني إلى الحياة، لكن الأمر يبدو مختلفا في قرية طفنيس، إحدى قرى محافظة الأقصر (جنوب صعيد مصر)، حيث يكبر عجوز يدعى محمد الدردير محمد المهدي، والده - نتيجة خطأ في تسنين الأخير - بـ 11عاما، بحسب السجلات الرسمية.
    ووفقا للأوراق الثبوتية، فإن محمد الدردير (108 أعوام) من مواليد فبراير عام 1902، لكن والده من مواليد 1913، أي أن عمره الآن (97 عاما)، أما أخوه الأصغر أحمد فمن مواليد 1926، وهذا يعني أن والده أنجب أخاه الأصغر عندما كان عمره 13 عاما. وفقا لصحيفة (المصري اليوم).
    وأرجع الدردير هذا التضارب إلى "طبيب الوحدة الصحية الذي سنن والدي وأخي".
    وأضاف: "الفروق في الأعمار بيني وبين والدي وشقيقي لم تشغل بالنا، ولم نكتشفها إلا بعد صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، الذي ألزمنا بمعرفة تواريخ الميلاد الحقيقية، فاكتشفنا هذه المشكلة وخفنا أن تحرمنا من الحصول على أرض في الإصلاح الزراعي، ورغم أن ذلك لم يحدث، فإنها تسببت في حصولنا على قطعة غير مميزة".

    وأكد أن طبيب الوحدة الصحية في ذلك الوقت، رفض إصلاح ما أفسده سلفه، بدعوى "أن تواريخ ميلادنا مثبتة في جميع المصالح الحكومية، وأي محاولة لتغييرها ستثير شكوكا حولنا".

    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    تسلم ابو الاحمدين
    • :: المراقبين ::

    ابوسيف القمادي
    محمد بن محمد صالح القمادي

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    مايو 1, 2009
    عدد المشاركات:
    3,542
    عدد المعجبين:
    205
    الوظيفة:
    عامل
    مكان الإقامة:
    اليمن
    الاسم الكامل:
    محمد بن محمد صالح القمادي
    مشكور خيووووووو
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    تسلم ياغالي
    تقبل مروري

انشر هذه الصفحة