جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

لماذا عدن دائما يتيمة

موضوع في 'الأخبار المحلية' بواسطة بجاش, أغسطس 30, 2010.

    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    شبكة الطيف - بقلم : الخضر الحسني

    يبدو أن الظروفَ دائماً غير (مؤآتية) لمدينة عدن الحبيبة!..

    يريدون منها ، كل شيء ، ويتظاهرون باسمها ، بأنهم أحرصُ عليها ، من أهلها ، ويتفاخرون بأنها حضنٌ دافئ ، لكلِّ أبناء الوطن ، ولكن أفعالهم –للأسف- تنمّ عن حقد دفين (غائر) ، في (اعماق) نفوسهم المريضة ، بل و(متأصل) فيها!

    ما دعاني ، إلى تسطير الكلمات أعلاه ، هو ما المسهُ ويلمسهُ ، كل غيور على عدن ، من تعمد ( فاضح ) في نكران وتجاهل دور رياضييها .. أصحاب الباع الطويل ، في حقول الإبداع الرياضي والشبابي ، من خلال عدم إشراكهم ، في حدث .. عدن هي من ستستضيفه - بمشيئة الله تعالى - تحت مسّمى "خليجي-20"..

    ينكرون عليها ، حتى الإسهام ، في (شأن) هي أدرى به ، واعلم من (آخرين) في تفاصيله ودقائقه وتفرعاته! ..

    فهي –أي عدن- تعطي بغزارة ، دون أن تأخذ ، وتصمد في وجه الملمات والمحن الكبرى ، دون أن تشكو لأحد ، مرارة الألم والمعاناة!..حتى صار أبناؤها وأهلها الطيبون (الوادعون) ، عرضة لكلّ المظالم ..تفتكُ بهم ، كل أشكال العسف والقهر والحرمان ، ناهيكم عن مصادرة الحقوق والحريات!

    "خليجي-20" –كما بلغنا ، انه تجري حاليا الترتيبات لاحتضانه في حضن عدن (الدافى) الرؤوم .. وتأكد لنا ايضاً ، من خلال الدعاية الاعلامية السابقة والمرافقة ل(القرعة) التي أحدثت ضجيجا وصخبا وردود أفعال (غير طيبة) ، ما كانت لتحدث ، لولا (إنحشار) قليلي الخبرة والمران ، في شأن ، لا يعنيهم البتة!.. أنهم أناس –كما جرت العادة- غرضهم (التكويش) على حق وحصص أبناء عدن ، ليس فقط ، في الشأن الرياضي ، بل والثقافي والاجتماعي والاقتصادي و..و.. وهلمَّ جراً!

    فليس غريبا ، أن أن يتم إقصاء الكوادر الرياضية والاعلامية (العدنية) المجربة، من المشاركة في إدارة اللجان المشكلة للتحضير والاعداد للخليجي (العشريني) الذي كما يبدو ان ظروفا أخرى غير مشجِّعة قد تحرفه -والعالم الله وحده- عن المسار .. وهذه عبارة عن قراءة لواقع وطبيعة الأوضاع عموما ، ما قبل الحدث نفسه!

    من المهم ان نقولها وبكل شفافية وصراحة ..ونوجه هذا القول لإخواننا الخليجيين ، أننا لسنا مع إقحامهم ، في استضافة ل(حدث) ، لم نهيئ لهم فيه أبسط شروط الأمن والأمان في عدن او ابين! ..والدليل واضح ويتمثل في اشتداد الضربات المتوالية التي يشنها –حسب المصدر الرسمي اليمني- عناصر تنظيم "القاعدة" ويتعرّض ، لها إخوان لنا ، في محافظتي أبين وعدن .. ونعتقد انهم –أي الاشقاء الخليجيين الكرام- أدرك منا ، بما نقصد ونهدف من وراء هكذا تنبيه!

    وحتى تكون عدن او ابين (ارض) مهيئة وجاهزة للحدث القادم..نستودعكم الله الذي لا تضيعُ ودائعه

    ورمضان كريم

    انا اوافق هذا الطرح لانه عين الواقع نعم هُمش رياضيوا عدن ورجال الرياضة وهمشت عدن بشكل عام التغني بها خدعة الثعلب مع الديك والنوايا غير الحسنة في التعامل مع عدن وأهلها لا تحتاج الى بحث فأهلها أدرى بشعابها

انشر هذه الصفحة