جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

اخر الاخبار

موضوع في 'الاخبار العالمية' بواسطة ابو الأحمدين, أغسطس 7, 2010.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    حرائق روسيا تنذر بتسرب نووي جديد[IMG]
    موسكو – وكالات :
    أوقعت حرائق الغابات في روسيا 52 قتيلا وأرغمت السلطات على نقل صواريخ وإجلاء الأطفال من المخيمات الصيفية ومراقبة المناطق النووية والحساسة. وأعلنت وزارة الدفاع أنها نقلت الى اماكن آمنة صواريخ من مستودع في منطقة موسكو بينما أعلنت وزارة الحالات الطارئة من جانبها أنها تراقب الوضع في منطقة بريانسك جنوب غرب التي أصيبت بالإشعاعات خلال كارثة تشرنوبيل النووية في 1986 خشية تسرب نووي جديد. وازداد عدد المارة الذين يضعون أقنعة واقية للتنفس بسبب صعوبة التنفس الطبيعي في ظل سحب الدخان الكثيفة التي تغطي سماء المدن. وقال مسؤول في شركة لحماية البيئة إن الدخان ينتشر في كل أرجاء المدينة والوضع يتفاقم وتجاوزت نسبة أكسيد الكربون أربعة أضعاف المستوى المحدد للإنذار وأعلن رئيس الخدمات الصحية الروسية عن إغلاق 78 مخيما صيفيا بسبب القيظ والدخان وإعادة أكثر من 10 آلاف طفل إلى بيوتهم.


    خدمات "البلاك بيري" تعمل في السعودية رغم الحظر[IMG]
    عادت خدمة الرسائل في هواتف البلاك بيري في السعودية أمس بعد توقفها لاربع ساعات، على الرغم من قرار السلطات وقف هذه الخدمات اعتبارا من أمس الجمعة بسبب مخاوف امنية. وأعلن الكثير من المستخدمين عدم قدرتهم على استخدام خدمات الرسائل في هواتفهم المشفرة تشفيرا عاليا. ولكن ما هي الا أربع ساعات حتى اعلن المستخدمون انفسهم ان خدمات الرسائل عادت لتعمل كالمعتاد. وتعذر الاتصال بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، المسؤولة عن تنظيم القطاع، لاستيضاح ما جرى كون الجمعة يوم عطلة في السعودية. وأعلن موظفون في خدمة العملاء في شركتي "اس تي سي" و"موبايلي" المشغلتين للهاتف النقال في المملكة، لوكالة فرانس برس طالبين عدم الكشف عن هوياتهم، انه لم يحدث في الواقع اي وقف للخدمات وان الشركتين تنتظران تأكيدا رسميا لقرار الهيئة. وكانت الهيئة امرت الثلاثاء بتعليق خدمات الرسائل في هواتف البلاك بيري اعتبارا من امس الجمعة، من دون ان تحدد في اي ساعة يبدأ سريان قرار تعليق الخدمات. واعلنت الهيئة انها طلبت من "مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين، اعتماد الايقاف الفوري لخدمة البلاك بيري لقطاع الاعمال والافراد ابتداء من الجمعة نظرا لتعذر استيفاء الشركة المصنعة لاجهزة البلاك بيري للمتطلبات التنظيمية للهيئة". وحذت السعودية بذلك حذو الامارات التي قررت تعليق خدمات البلاك بيري اعتبارا من 11 اكتوبر بسبب عدم توافقها مع التشريعات السارية في البلاد وتضمنها مشكلات امنية. وتمارس الدولتان رقابة على الانترنت تشمل خصوصا حظر المواقع الاباحية وبعض المواقع السياسية. من جانبها أعلنت البحرين انها لن توقف خدمة البلاك بيري حاليا او في الفترة المقبلة، داعية مزودي خدمات الهاتف المتعدد الوسائط لعدم توجيه اية رسائل للجمهور بهذا المعنى. وقال وزير شؤون مجلس الوزراء المعني بقطاع الاتصالات الشيخ احمد بن عطية الله آل خليفة "لا يوجد اي نية او توجه حكومي لقطع الخدمة حاليا او في الفترة المقبلة". واضاف وفق ما نقلت عنه وكالة انباء البحرينية ان "المملكة ملتزمة بتحرير قطاع الاتصالات حسب القوانين المحلية وأن تقدم الشركات المزودة أفضل الخدمات للجمهور وفق المعايير المعمول بها دوليا". واكد ان "المملكة حريصة على استمرار مكانتها المميزة على صعيد قطاع الاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط أو المستوى الدولي". وذكر ان "عدد مشتركي الخدمة حاليا في المملكة وصل الى 78 الف مشترك حسب احدث الارقام المسجلة لدى هيئة تنظيم الاتصالات". وفي الجزائر نسبت "الاخبار" إلى وزير الاتصالات قوله امس ان الحكومة تجري مراجعة لاستخدام هواتف البلاك بيري وستحظرها اذا توصلت الى انها تهدد الامن الوطني. ونقلت الصحيفة عن وزير البريد وتكنولوجيا الاتصال موسى بن حمادي قوله "نحن ندرس المسألة. اذا وجدنا ان هواتف البلاك بيري خطر على اقتصادنا وأمننا فاننا سنوقفها".

    طارق عزيز : أوباما" منافق " و"ترك العراق للذئاب"[IMG]
    لندن - وكالات : اتهم طارق عزيز نائب رئيس الحكومة العراقية في نظام صدام حسين، الرئيس الامريكي باراك اوباما بـ"ترك العراق للذئاب" بقراره سحب القوات الامريكية القتالية من هذا البلد رغم تصاعد أعمال العنف فيه، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة بريطانية امس الجمعة. ورأى عزيز في المقابلة التي اجرتها معه صحيفة الغارديان في زنزانته في بغداد، ان الولايات المتحدة يجب ان تبقى في العراق حتى تصحح الاخطاء التي ارتكبتها منذ الغزو في 2003. وفيما وصف عزيز أوباما بأنه "منافق وسيترك العراق للذئاب بعد أن كان يعتقد أنه سيتجه لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها سلفه جورج بوش في اعقاب انتخابه رئيساً جديداً للولايات المتحدة"، رفض انتقاد الرئيس العراقي السابق صدام حسين ونظامه. وقال "إذا تكلمت عن الندم فسيعتبرني الناس انتهازياً، وأنا لن أتحدث ضد صدام ما لم أصبح رجلاً حراً لأن الحكمة هي جزء من الحرية وعندما أصبح حراً وأتمكن من كتابة الحقيقة، استطيع أن اتحدث حتى ضد أفضل صديق لي".
    وقال عزيز في اول مقابلة تجرى معه منذ ان سلم نفسه للقوات الامريكية بعيد سقوط بغداد في ابريل 2003 "كلنا ضحايا امريكا وبريطانيا". واضاف ان هاتين الدولتين "قتلتا بلدنا بطرق عدة. عندما ترتكبون خطأ يجب ان تصححوا هذا الخطأ وألا تتركوا العراق يموت". وتأتي تصريحات عزيز بعد اسبوع على اعلان الرئيس اوباما انتهاء المهمة القتالية في العراق في 31 اغسطس على الرغم من تصاعد العنف في يوليو. وقال عزيز الذي اعتقلته القوات الأمريكية بعد وقت قصير من سقوط بغداد قبل نحو سبع سنوات "نحن جميعاً ضحايا الولايات المتحدة وبريطانيا لأنهما قتلتا بلدنا في نواح كثيرة وجعلتاها دولة أسوأ مما كانت عليه من قبل، بعد أن امضى صدام حسين 30 عاماً على بنائها وهناك الآن دمار وجوع ومرضى أكثر، والناس يفتقدون للخدمات ويُقتل العشرات منهم إن لم يكن المئات كل يوم". و أعلن عزيز أنه حاول اقناع الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعدم غزو الكويت عام 1991 لتجنب وقوع حرب مع الولايات المتحدة، واتهم واشنطن ولندن بقتل العراق بطرق عديدة. وقال عزيز، إنه "حاول اقناع صدام حسين بعدم غزو الكويت لاعتقاده بأن ذلك سيجر العراق إلى حرب مع الولايات المتحدة في غضون سنوات من الصراع المنهك الذي استمر عشر سنوات مع ايران". واضاف "كان علي أن أدعم قرار الأغلبية، وعندما اتُخذ القرار (غزو الكويت)، ابلغته (صدام حسين) أن ذلك سيؤدي إلى حرب مع الولايات المتحدة وأن ليس في مصلحتنا شن حرب ضدها، ولكن تم اتخاذ القرار وكنت وزيراً للخارجية وقتها واضطررت للدفاع عن الوطن وبذل كل جهد ممكن لشرح موقفنا والوقوف إلى جانب الحق". وقال ان "صدام لم يكذب ولم يغير الوقائع. انه شخص أكن له احتراما كبيرا واحبه. انه رجل سيثبت التاريخ انه خدم بلده". واضاف ان "صدام بنى بلده وخدم شعبه. لا يمكنني ان اقبل حكمكم عليه (في الغرب) بانه كان سيئا". واضاف عزيز ان صدام شخص أكنّ له مقداراً كبيراً من المحبة والاحترام ورجل سيُظهر التاريخ أنه خدم بلده وبناه وخدم شعبه، وأنا لا يمكن أن أقبل حكم الغرب بأنه كان على خطأ"، متسائلاً "ألم يرتكب (ونستون) تشرشل أخطاء وكذلك (غوردون) براون؟ وهل وقف وزراء بريطانيا في ذلك الوقت للاشارة إلى أكاذيب قادتهم؟ لا، لكنهم تحدثوا عنها في وقت لاحق". وقال إنه "حاول اقناع العالم بأن المخاوف من أن العراق كان يخفي برنامجاً سرياً لأسلحة الدمار الشامل لا أساس لها من الصحة.. وكان الأمر يتعلق بإيران التي شنت حرباً علينا لمدة ثماني سنوات ولنا الحق في ردعهم وكان صدام رجلاً فخوراً ودافع عن كرامة العراق.. وايران الآن تبني برنامجاً للأسلحة النووية والجميع يعرف ذلك ولا أحد يفعل أي شيء لماذا؟". واضاف عزيز أن الرئيس الأمريكي السابق جورج وبوش ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير "كذبا عن قصد، وكانا مؤيدين للصهيونية وارادا تدمير العراق لمصلحة اسرائيل وليس من أجل مصلحة الولايات المتحدة وبريطانيا". واعلن اوباما في الثاني من اغسطس ان القوات الامريكية المقاتلة ستخرج من العراق بحلول نهاية الشهر "طبقا للوعود وبحسب الجدول المقرر".
    .
    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: اخر الاخبار

    تسلم ابو الاحمدين اغدقت علينا بالاخبار العالمية
    • :: العضويه الذهبيه ::

    همس الورد

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    983
    عدد المعجبين:
    31
    الوظيفة:
    موظف بشارع الحب
    مكان الإقامة:
    الـــسعــوديــه
    رد: اخر الاخبار

    يعطيك العافيه وبانتظار القادم
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: اخر الاخبار

    سلمت على مرورك العطر بو عبد العزيز
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: اخر الاخبار

    ان شاءالله كل جديد سوف تقراءونة في هذة الصفحة اخوي همس
    • :: العضويه الذهبيه ::

    سالم جنبل

    • المستوى: 7
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 3, 2009
    عدد المشاركات:
    4,431
    عدد المعجبين:
    632
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    امريكه
    رد: اخر الاخبار

    يعطيك العافيه ابوالحمدين

انشر هذه الصفحة