جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

نصائح لحفظ معلوماتك الشخصية

موضوع في 'الكمبيوتر والانترنت' بواسطة فضل الخلاقي, مايو 20, 2010.

    • :: العضويه الذهبيه ::

    فضل الخلاقي

    • المستوى: 4
    تاريخ الإنضمام:
    اكتوبر 8, 2008
    عدد المشاركات:
    1,589
    عدد المعجبين:
    32
    الوظيفة:
    عامل
    مكان الإقامة:
    الشرقيه الدمام الجبيل
    نصائح لحفظ معلوماتك الشخصية
    <HR style="BACKGROUND-COLOR: rgb(209,209,225); COLOR: rgb(209,209,225)" SIZE=1>
    نضطر احيانا وبشكل مفاجئ الى ان نستخدم اجهزة كمبيوتر عامة سواء في مقاهي الانترنت او الاسواق لذا وجب التنبيه على كيفيه المحافظة على خصوصية معلوماتك الشخصية لذلك
    اعتمد على هذه التلميحات التي ستساعدك على المحافظة على خصوصية معلوماتك الشخصية والمالية.








    ١-
    لاتحفظ معلومات التسجيل.

    قم دائماً بتسجيل الخروج من المواقع على ويب عبر النقر فوق "تسجيل الخروج" على الموقع. فلا يكفي إغلاق إطار المستعرض ببساطة أوكتابة عنوان آخر.
    تشمل برامج عديدة (وخاصةً برامج الرسائل الفورية) ميزات تسجيل دخول تلقائي تحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور. عطِّل هذا الخيار لئلا يقوم شخصاً آخر بتسجيل دخول باسمك.

    ٢-
    لا تترك الكمبيوتر من دون مراقبة
    في حال كانت معلومات حساسة معروضة على الشاشة.
    إذا اضطررت لترك الكمبيوتر العام، قم بتسجيل الخروج من كافة البرامج وأغلق كافة الإطارات التي قد تعرض معلومات حساسة

    ٣-
    قم بمحو مساراتك.
    تحتفظ مستعرضات ويب، مثل Internet Explorer، بسجل عن كلمات المرور وعن كل صفحة تزورها، وذلك حتى بعد أن تكون قد أغلقتها وسجلت الخروج منها.



    لتعطيل الميزة التي تخزّن كلمات المرور
    قبل الذهاب إلى ويب، أوقف تشغيل ميزة Internet Explorer التي "تتذكر" كلمات المرور.

    1. انقر في Internet Explorer فوق Tools، ثم انقر فوق Internet Options.

    2. انقر فوق تبويب
    محتويات ثم انقر فوق إكمال تلقائي.



    3. انقر لمسح علامتي تحديد خانات الاختيار المتعلقة بكلمات المرور.لحذف ملفات الإنترنت المؤقتة والمحفوظات الخاصة بك
    عندما تنتهي من استخدام كمبيوتر عام، عليك حذف كافة الملفات المؤقتة ومحفوظات المواقع على الإنترنت.

    1. انقر في Internet Explorer فوق Tools، ثم انقر فوق Internet Options.

    2. على التبويب
    عام وتحت ملفات الإنترنت المؤقتة، انقر فوق حذف الملفات، ثم فوق ملفات تعريف الارتباط.

    3. تحت المحفوظات، انقر فوق محو المحفوظات.

    لحذف ملفات أخرى تم حفظها من قبل بوابات الشركة، على غرار Sharepoint Portal Server
    في حال كنت تستخدم موقع لشركة على ويب يسمح لك بعرض مستندات داخلية للشركة، قد تكون تخزّن عن غير قصد مستندات حساسة في كمبيوتر عام.



    2. في حال كانت شركتك تستخدم Microsoft Office SharePoint Portal Server، قم بإفراغ المجلد المؤقت (المستندات/مسودات SharePoint).
    1. احذف كافة الملفات الموجودة في المجلد المؤقت لحساب المستخدم الخاص بك، والذي يمكن العثور عليه عبر الاستعراض في C:\Documents and Settings\username\Local Settings\Temp.
    ٤-
    تنبّه للمتطفلين الذين يسترقون النظر.
    عندما تستخدم كمبيوتر عام، ابق متيقظاً للّصوص الذين يسترقون النظر عندما تدخل كلمات مرور حساسة، وذلك لجمع المعلومات الخاصة بك.

    ٥-
    لا تدخل معلومات حساسة في كمبيوتر عام.
    توفر هذه الإجراءات بعض الحماية ضد المتطفلين العرضيين الذين يستخدمون الكمبيوتر العام بعد أن تكون قد استخدمته بنفسك.
    ولكن لا تنسى أنه من المحتمل أن يكون لصوص مجتهدون قد ثبّتوا على الكمبيوتر العام برامج محنكة تسجّل كل ضغط للمفاتيح، ثم ترسل هذه المعلومات بواسطة البريد الإلكتروني إلى اللصوص المذكورين.
    وعندها، لا يهم إذا نسيت حفظ المعلومات أو محوت مساراتك. فيبقى بإمكان هؤلاء الأشخاص الوصول إلى المعلومات.
    إذا أردت فعلاً أن تكون بأمان، تجنّب كتابة رقم بطاقة الاعتماد أو أية معلومات مالية أو معلومات حساسة على أي كمبيوتر عام.

انشر هذه الصفحة