جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية الجنوب العربي ودوره التاريخي

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة شيخان اليافعي, إبريل 18, 2010.

    • :: الأعضاء ::

    شيخان اليافعي

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    يناير 2, 2009
    عدد المشاركات:
    282
    عدد المعجبين:
    48
    الوظيفة:
    تاجر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    الجنوب العربي ودوره التاريخي
    [IMG]

    صورة من أيام الجنوب العربي السعيدة

    لجنوب العربي ودوره التاريخي

    كثير من الأصوات التي تحاول جاهده التعتيم والتظليل على شعب الجنوب العربي وعلى العالم اجمع بأنه لا وجود أي تاريخ للجنوب العربي حيث يصورون إن اسم الجنوب العربي ظهر في الخمسينات وان الأرض الممتدة من المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً ومن سقطرى جنوباً إلى الضالع يافع بيحان شمالاً بدون تاريخ وحضارة تذكر واختصروا التاريخ والوجود من يوم 30 نوفمبر 1967م وهو اليوم الذي تم بموجبه ضم الجنوب العربي إلى اليمن وأصبح من وجهت نظر القانون الدولي شطر أو جز وليس قطر عند مأتم إعلان الدولة اليمنية جمهورية اليمن الجنوبية الشعبة وتم بموجبها فصل التاريخ لما قبلها وسخرت الدولة اليمنية التي تم إعلانها على ارض الجنوب العربي كل إمكانيتها في استئصال الثقافة والحضارة العربية الأصيلة وترسيخ الثقافة والتاريخ اليمني بالترهيب والترغيب والتزوير التاريخ بالكلام العاطفي والإفك حتى صدقها البعض من الجنوبيين العرب وبعض من المثقفين والسياسيين في الوطن العربي والعالم.

    الجنوب العربي قبل الإسلام

    شهدت ارض الجنوب العربي قبل الإسلام حضارة عظيمة ومدونة في الكتب السماوية وكتب التاريخ والآثار موجودة إلى يومنا هذا ولا زال الكثير من الآثار مدفون تحت رمال الصحاري والإنقاذ في الجبال والأودية والسواحل والجزر ومنها حضارات قوم عاد وثمود ومعين وقتبان وحضرموت وحمير واوسان وكندة ودهس والشواهد كثيرة في المهرة والواحدي والعوالق وبيحان ودثينة والعواذل والفضلى ويافع وعدن والضالع والحوا شب والعقربي ولحج وغيرها بحاجة إلى بحث ودراسة وتنقيب لإثبات المخفي منها.

    الجنوب العربي بعد الإسلام

    كان للجنوبيين العرب تاريخ مجيد بعد الإسلام حيث قاموا في الاستجابة للدعوة الإسلامية وشاركوا مشاركة فعالة بنشر الإسلام في أنحا العالم ومنها بعض من الوفود التي ذهبت إلى النبي (ص) كثيرة منها وفود جماعية وفردية ومنها وفد المهرة على رأسه زهير بن قرضم ألمهري من الشحر وأخر يرأسه مهري الأبيض ووفد ربيعه بن مرحب الحضرمي ووفد وائل ابن حجر من إمارة حضرموت وشبوة ووفد الجعفيين من جردان يرأسه قيس بن سلمة الجعفي ووفد الأسود الكندي من عرمة ووفد وادي تنعة يرأسه البقلي التنعي وفد حمير ووفد كندة ترأسه الأشعث بن قيس قدموا إلى المدينة في السنة العاشرة للهجرة وافتخروا بالحرير وبعظمة جدهم آكل المرار حين قالوا للرسول (ص) نحن بنوا آكل المرار وأنت ابن آكل المرار ومزقوا الحرير عند ما نهاهم عنه وتزواج الأشعث من أم فروة بنت أبي قحافة أخت الصديق وخطب ألرسول (ص) قتيلة بنت قيس أخت الأشعث وتوفي قبل قدومها عليه من حضرموت. وذكرت كتب التأريخ كثير من الجنوبيين العرب الذين شاركوا في الفتوحات الإسلامية في كل بقاع العالم.

    بريطانيا والجنوب العربي

    1802 م كانت أول اتفاقية وقعها البريطانيين مع سلطان لحج وبعد احتلال عدن وقعت اتفاقيات مع كل الدول القائمة حينها في الجنوب العربي وكانت دول الجنوب العربي من أمارت وسلطنات ومشيخات تقوم بنشاطاتها وعلاقاتها مع العالم وفيما بينها باسم الدولة وتحت هوية الجنوب العربي وكانت المطارات ومنتشرة في غالبية الدول وكذا النقل البحري على سواحل الجنوب العربي وبدء النشاط الثقافي ولأعلامي التنويري قبل الدول ألمجاورة وكانت تنعم بالخير والمحبة والتآخي والأمن والاستقرار ويتنقل أبناء الجنوب العربي من المهرة إلى لحج وعدن بدون أي حواجز ويحق لابن الجنوب العربي إن يعيش أو يعمل في أي دولة في الجنوب العربي كمواطن وليس أجنبي والتاريخ شاهد بانأ الكثير ساكنين في عدن وحضرموت ولحج ويافع وغيرها من الدول وبدون تميز فيما بينهم وكان في حينها اليمني يعامل باحترام في دول الجنوب العربي مثله مثل أي اجني أخر.

    نظام الحكم في الجنوب العربي

    كانت الدول القائمة تنعم بالحرية والعدالة وتحكم نفسها بنفسها ولكل دولة الخصائص الخاصة بها وبدأت المجالس والدساتير والقوانين تلعب دورها في بعض الدول من وقت مبكر حيث كانت انتخابات وتبادل سلمي في حل المشاكل في داخل الدولة ومع جيرانها وانتخابات في كثير من الحكومات وكذا شورا بين الحاكم والأعيان وكانت عدن ولحج والقعيطي والكثير من الحكومات متقدمة جداً في مجالات كثيرة الاقتصاد التربية والتعليم والنقل والصحة والحياة المدنية وإرسال البعثات إلى الخارج وكانت سلطنة لحج عضو مراقب في الجامعة العربي وعدن ممثلة في كثير من المنظمات المهنية في العالم.

    اتحاد الجنوب العربي

    تم إعلانه في 11 فبراير 1959م وهو اليوم الوطني للاتحاد وكان أول دولة ديمقراطية واتحادية في الجزيرة أخذت بنظام الدول الحديثة في العالم المتقدم العضوية فيه طواعية وله دستور وقوانين وسلطات تنفيذية وقضائية وتشريعية ودولة مركزية اتحادي وعاصمة وعلم وشعار ونشيد وطني وإذاعة وتلفزيون وعملة موحدة صادرة من مؤسسة النقد للجنوب العربي (الدينار) وحكومات محلية لها كافة الصلاحيات بادارة شؤونها المحلية بالكامل وكانت دولة القعيطي والمهرة والكثيري ويافع العليا في الطريق لدخول الاتحاد لولا الثورة اليمنية وكل الدول التي لم تدخل الاتحاد كانت كل مشاركاتها وعلاقاتها الداخلية والعالمية وعملتها النقدية تحت هوية الجنوب العربي لأنها تقع جغرافياً في ارض الجنوب العربي برغم أنها ليست أعضا في الدولة الاتحادية وهنا يقع على الجميع معرفة الفرق بي الجنوب العربي شعب وارض وهوية وبين دولة اتحاد الجنوب العربي التي وصمها اليمنيين بأنها من صنع الاستعمار ودولة انفصالية.

    الجنوبيين العرب في العالم

    عند العودة إلى تاريخ أبناء الجنوب العربي سوف تجدهم منتشرين في الجزيرة العربية والعالم العربي وفي أسيا وأفريقيا والعالم اجمع ولهم الفضل في المشاركة الفعالة في تطوير وتنوير دول كثيرة ومنهم من أصبحوا بيوت تجارية ورجال دولة ودين وسياسة وعلم ووصل الكثير منهم إلى مناصب كثيرة وكبيرة في كثير من الدول ومنها في شرق أفريقيا وشرق اسيا والهند لما تتوفر لديهم من مثل ثقافية وعلمية ودينية وأخلاق عربية أصيلة في احترام أنفسهم واحترام الأخر بغض النضر عن الجنس والعرق والدين وهم إلى اليوم محتفظين بعادات وتقاليد الآباء والأجداد الجنوبيين العرب الأصيلة.

    الاعتزاز بهوية الجنوب العربي

    اليوم مطلوب إن نكون أو لا نكون ولكن بالعقل والمنطق وبالحوار والمحبة والأخوية لنثبت للعالم بانا الجنوب العربي شعب حضاري شعب عريق وموجود على الأرض وأرضه محددة وهي الجنوب العربي بر وبحر نسيجها متكامل عدني حضرمي لحجي مهري واحدي ضالعي عولقي عقربي بيحاني علوي شعيبي دثيني عوذلي فضلي يا فعي وكلهم جسم واحد في الداخل والخارج لا يستطيعون العيش جميعاً بدون لحمة الجميع تحت هوية واحدة وهي الجنوب العربي الواحد لا حرية ولا سيادة ولا عيش مشترك يحافظ عن الخصائص لكل جزء من هذا الكيان إلا برفع غاية الهوية وترسيخها وتعريف العالم بها والعمل على التخلص من كل أفكار دخيلة تنفر العالم العربي والإسلام والعالم الحر والاغتسال واجب من الاشتراكية والهوية اليمنية المفروضة على جنوبنا العربي الحبيب.
    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    رد: الجنوب العربي ودوره التاريخي

    بارك الله فيك يا شيخان اليافعي دايم تنورنا بهذة المواضيع ان شاءالله نكون الجنوب العربي من المهرة الى باب المندب
    ونستقل استقلال تام ويخرج المحتل بلا رجعة ان شاء الله
    تسلم وتقبل مروري وتحياتي

انشر هذه الصفحة