جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

صنعاء تتهم عواصم خليجية بدعم حراك الجنوب

موضوع في 'الاخبار العالمية' بواسطة ابو الأحمدين, ديسمبر 11, 2009.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    [IMG]
    [IMG]
    [IMG]







    صنعاء-لندن "عدن برس" خاص:11-12-[IMG]2009
    اتهمت مصادر رسمية
    يمنية دولاً خليجية -لم تحددها بالاسم- بأنها تقوم بدعم الحراك الجنوبي في الجنوب وأنها تملك ما يدين هذه الدول مطالبة في تصريحات رسمية نشرتها أمس عدد من وسائل الإعلام الرسمية اليمنية على لسان وزير خارجيتها دول مجلس التعاون الخليجي بوقف هذا الدعم .


    وجاء ذلك في توضيحات وسائل الإعلام الرسمية الحكومية اليمنية لمفاد الرسالة التي سيحملها وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي اثناء انعقاد قمتهم الخليجية الثلاثون التي من المقرر عقدها في الكويت بعد ايام.



    ويعتبر الاتهام الرسمي اليمني لدول خليجية بدعم الحركة الشعبية في الجنوب ((الحراك الجنوبي )) الاتهام الرسمي الأول من نوعه حيث يأتي بعد اقل من أسبوعين على مهاجمة صحف حكومية يمنية سلطنة عمان واتهامها للقيادة العمانية بأنها أعطت إيران منافذ استخدمتها الأخيرة لمد الحوثيين وقوى الحراك الجنوبي والقاعدة بالسلاح .
    وجاءت الاتهامات الحكومية اليمنية لسلطنة عمان بعيد يوم واحد فقط على تصريحات وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي والتي أغلق فيها الباب في وجه دخول اليمن إلى مجلس التعاون متهماً قياداتها بأنها تتصارع على السياسة .
    ولم يكن الاتهام اليمني لسلطنة عمان هو الأول لدولة خليجية حيث سبق وان اتهمت اليمن حكومة الإمارات العربية بأنها تسمح بتدفق أموال وأسلحة عبر مغتربين وجمعيات خيرية إماراتية ومواطنين يحملون الجنسية الإماراتية إلى قوى الحراك الجنوبي وهو ما نقته الإمارات في حينها وتسببت هذه التصريحات في نشوب أزمة دبلوماسية بين البلدين.
    وتشهد العلاقات الرسمية بين النظام اليمني والحكومة القطرية أزمة سياسية صامتة حيث اتهم مسئولون في الحزب الحاكم اليمني القيادة القطرية بأنها تستخدم قناة الجزيرة كوسيلة لإثارة البلبلة في اليمن وطالبوا بإغلاق مكتبها في صنعاء .
    وجاء الهجوم الرسمي اليمني على دولة قطر وقناة الجزيرة بعيد تصريحات للرئيس اليمني وصف فيها اتفاقية الدوحة التي وقعت مع الحوثيين بأنها "خطأ جسيم " وهي الاتفاقية التي وقعت برعاية قطرية .




    محللون سياسيون قالوا لـ"عدن برس" تعليقا على الاتهامات اليمنية لدول خليج بان النظام اليمني يهدف من هذه الاتهامات خلق نزاعات خليجية –خليجية وتصدير أزماته التي صنعتها سياساته الفاشلة إلى الجوار الخليجي وإيهام المجتمع الدولي بان هنالك أطراف خارجية تقف خلف مايحدث في الجنوب .
    وتوقع مراقبون أن تثير هذه التصريحات حالة ردود عكسية حيث ان دول المجلس نفت على الدوام أي صلة لها بالأحداث في الجنوب وطالبت الحكومة اليمنية على الدوام بالبدء بحوار وطني لحل كافة مشاكل اليمن والجنوب .





    • :: إدارة المجلس ::

    بجاش

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    ديسمبر 28, 2007
    عدد المشاركات:
    7,326
    عدد المعجبين:
    964
    مكان الإقامة:
    قطر
    رد: صنعاء تتهم عواصم خليجية بدعم حراك الجنوب

    نظام صنعاء في حالة افلاس لا يعرف اين يوجه الاتهامات يريد جر دول المنطقة في مغامرات تسلطة مع ان الامر كان يحتاج الى حلول سياسية بإمكانها تجاوز كل الأزمات لكن حب الهيمنه والتجاهل للمطالب التي سببت هذه المشاكل في اليمن قاد الامور الى هذا المنعطف الخطر مما جعل هذا النظام يريد تمرير ألاعيبة على دول الجوار بمسميات عديدة ظنا منه ان هذه الدول كروت في متناوله للاستفادة منها ثم بعد ذلك احراقها كما حدث للتنظيمات السياسية والدينية والقبلية في الداخل لكن على الجميع ادراك اساليب هذا النظام الخبيثة وتوخي الحذر منها ودعوة هذا النظام الى اصلاحات حقيقية هي كفيلة بالخروج من هذه الازمات الى بر الامان

انشر هذه الصفحة