جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

الأخبار المحلية صنعاء تبدءا محاكمة ثلاثة من إعلاميي الجنوب وسط رفض شعبي جنوب

موضوع في 'المجلس السياسي' بواسطة القلم الحر, نوفمبر 17, 2009.

    • :: الأعضاء ::

    القلم الحر

    • المستوى: 3
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 9, 2009
    عدد المشاركات:
    155
    عدد المعجبين:
    25
    الوظيفة:
    غير متوفر
    مكان الإقامة:
    غير متوفر
    عقدت صباح اليوم الاثنين المحكمة الجزائية المتخصصة((امن الدولة)) بالعاصمة اليمنية صنعاء جلستها القضائية الأولى وذلك للنظر في الاتهامات التي يوجهها نظام الاحتلال إلى من فؤاد راشد وصلاح السقلدي واحمد الربيزي والثلاثة تم اعتقالهم على خلفية قيامهم بتغطية الإحداث في الجنوب .
    [IMG]



    وفي الجلسة القضائية عجزت النيابة العامة ان تقدم أي دليل يدين آيا من الإعلاميين الثلاثة حيث لجأت الى تقديم مجموعة من الأخبار والتغطيات الخبرية عن الأحداث وقامت بنسبها إلى كلا من فؤاد راشد وصلاح السقلدي فيما قدمت اتهامات شفهية ضد الإعلامي احمد الربيزي .
    [IMG]
    الإعلاميين الجنوبيين من جانبهم أكدوا لهيئة المحكمة تعرضهم للتعذيب في أقبية الأمن السياسي وكشفوا عن ممارسات عدوانية مورست ضدهم طيلة الشهور الماضية التي تم احتجازهم فيها فيما قدمت هيئة الدفاع طعنا في شرعية مدد الاعتقال التي انقضت منذ اعتقالهم حيث لم يتم توجيه أي اتهام لهم طوال الشهور الماضية وظلوا رهن الاعتقال دونما مبرر قانوني يجيز ذلك إضافة إلى تعرضهم للتعذيب اثنا التحقيق معهم .
    الجدير بالذكر ان الإعلاميين الثلاثة يعتقلهم نظام صنعاء منذ أشهر خلت دونما توجيه أي اتهام سابق لهم وكشفوا في أحاديث سابقة عن تعرضهم للتعذيب من قبل محققي الأمن السياسي .
    ويأتي موعد المحاكمة تزامنا مع مسيرة جماهيرية اليوم حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء الجنوب في الضالع خرجوا للتنديد بهذه المحاكمة ورفضاً لكل المحاكمات بحق الناشطين السياسيين من أبناء الجنوب وللتضامن مع صحيفة "الأيام" الموقوفة قسراً من قبل الحكومة اليمنية.

انشر هذه الصفحة