جاري تحميل محرك البحث

اهلاً وسهلاً بك في مجلس الخلاقي!
لكي تتمكن من المشاركه يجب بان تكون عضو معنا تسجيل الدخول بإستخدام الفيسبوك

تـسـجـيـل الـدخـول

|| للتسجيل معنا

في خطبة الجمعة

موضوع في 'الاخبار العالمية' بواسطة ابو الأحمدين, اكتوبر 10, 2009.

    • :: إدارة المجلس ::

    ابو الأحمدين

    • المستوى: 8
    تاريخ الإنضمام:
    نوفمبر 16, 2007
    عدد المشاركات:
    10,783
    عدد المعجبين:
    329
    الوظيفة:
    فني تكييف
    مكان الإقامة:
    الجنوب العربي
    القرضاوي يدعم لرجم السلطة إذا ثبتت خيانتها[IMG]
    العطية : إرجاء مناقشة غولدستون انتكاسة للعدالة
    [IMG]
    • استنفار إسلامي لنصرة الأقصى.. ووفد حماس يزور القاهرة لتأجيل المصالحة
    كتب - مهند الشوربجي وعمرو توفيق وقنا ووكالات:
    دعا فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحجاج لرجم أركان السلطة الفلسطينية خلال موسم الحج هذا العام اذا ثبت ادانتهم بسحب تقرير غولدستون بشأن الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل خلال العدوان على غزة، وطالب القرضاوي خلال مهرجان نصرة الأقصى بمسجد عمر بن الخطاب امس بتشكيل لجنة تحقيق محايدة من أطراف فلسطينية وعربية وإسلامية للتحقيق الفوري في قرار سحب التقرير وعقد محاكمة للسلطة ورجمهم إذا ثبتت إدانتهم.
    وقال: لقد تكلمت اليوم لأن عباس وجماعته طالبوا لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بتأجيل تقرير غزة، وبررت السلطة موقفها بعذر اقبح من الذنب، حيث ضغط عليهم اليهود عن طريق تسجيلات قديمة تكشف تحريضهم لإسرائيل على تدمير القطاع خلال الحرب الأخيرة.وطالب القرضاوي باسم المحتشدين في المهرجان بفتح تحقيق محايد في هذه القضية، مناشدًا جامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامي بسرعة التحرك لفتح هذا التحقيق. وقد خصص القرضاوي خطبة الجمعة أمس للحديث عن القضية ذاتها، مطالبًا بفضح من وصفهم بالخونة الذين باعوا وطنهم من أجل إرضا الصهاينة، بمنعهم نشر نتائج تقرير جولدستون. وصب القرضاوي جام غضبه على مسؤولي السلطة الذين وافقوا على منع التقرير قائلا:" لعنة الله عليكم بوؤوا بخزيكم، اخرجوا من هذه البلاد لقد خنتموها". كما دعا خلال الخطبة الشعوب لاجبار قادتها على التحرك لنصرة الاقصى والتصدي للمحاولات، الاسرائيلية الهادفة لتهويده، إلى ذلك حيا سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون صمود الشعب الفلسطيني وبسالة المرابطين في المسجد الأقصى لمنع قوات الاحتلال والمتطرفين من تدنيسه مطالباً بالرفع الفوري للحصار عن المسجد. وقال في تصريح له أمس لقد كنا نتمنى لو أن مجلس الأمن قد اتخذ خطوة جريئة بمناقشة تقرير جولدستون في جلسة علنية وأصدر التقرير كوثيقة رسمية من وثائق الأمم المتحدة مؤكدا أن تأجيل مناقشة التقرير شكل انتكاسة لمبادئ العدالة الدولية مما أدى إلى تمادي قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، إلى ذلك شارك آلاف الفلسطينيين أمس في مسيرات دعت إليها حركتا حماس والجهاد الإسلامي في غزة لنصرة المسجد الأقصى. كما شهدت العديد من العواصم العربية والإسلامية مسيرات وفعاليات احتجاجية ودعوات من خطباء الجمعة أمس لنصرة الأقصى.
    ومن جانبها أعلنت حركة حماس" إن وفداً قيادياً من قيادتها في دمشق توجه مساء أمس إلى القاهرة لإقناعها بجدوى تأجيل موعد توقيع اتفاق المصالحة.


انشر هذه الصفحة